العمل الحر

الربح من الفيس بوك (7 طرق)

يعد الربح من الفيس بوك أحد الطرق التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص اليوم للربح من الإنترنت فلم يعد الفيس بوك موقعاً ترفيهاً للتعرف على الأشخاص الجدد فحسب خاصةً في الآونة الأخيرة. اعتمدت الفكرة الرئيسية للربح من الفسيبوك في البداية على التسويق أما اليوم فيمكن تحقيق أرباح من خلاله بأكثر من طريقة مختلفة.

طرق الربح من الفيس بوك

يعد الفيسبوك واحد من أكبر المواقع على شبكة الإنترنت فيستخدمه الملايين من جميع أرجاء العالم للتواصل مع بعضهم البعض، أما اليوم فلم يعد استخدام الفيس بوك يقتصر على التواصل الاجتماعي فحسب فأصبح أحد المنصات الرئيسية التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق مصدر دخل دائم، وطرق الربح من خلاله كثيرة وفيما يلي نستعرض أهمها:

التسويق على الفيس بوك

واحدة من الطرق الأكثر شيوعاً لتحقيق أرباح من الفيس بوك هي الاستفادة منه كمنصة للتسويق لمختلف المنتجات بشكل مجاني، وكل ما يتطلبه الأمر هو إنشاء صفحة خاصة بمشروعك وعرض ما تقدمه من منتجات مختلفة وما تتميز به للجمهور.

التسويق للمنتجات عبر الفيس بوك لا ينحصر على أصحاب المشروعات الموجودة بالفعل على أرض الواقع مثل المتاجر المختلفة والمطاعم فتشمل أيضاً من يستهدفون تحقيق الربح عن طريق التجارة الإلكترونية لمنتجات حصلوا عليها من مصانع أو قاموا بتصنيعها بأنفسهم.

وعند التحدث عن التسويق عبر الفيس بوك لابد من الإشارة إلى استغلاله اليوم من قبل العديد من الأشخاص للتسويق لأنفسهم خاصةً العاملين في مجال العمل الحر، فيعد الفيس بوك أحد المنصات التي يعتمد عليها المستقلين للترويج لخدماتهم، وللحصول على مزيد من المعلومات حول العمل الحر ومجالاته وكيفية تحقيق ربح من خلاله ننصحكم بقراءة ما هو العمل الحر ومجالاته.

إدارة صفحات الفيس بوك

إدارة الصفحات تعد من الطرق البسيطة لتحقيق الربح من الفيس بوك التي يمكن للطلاب البدء بها، فجميع أصحاب الأعمال اليوم مهتمين بإنشاء صفحات على منصات التواصل الاجتماعي لمشروعاتهم لكن لا يمتلك الكثيرين الوقت الكافي والخبرة اللازمة لإدارتها خاصةً أصحاب المشروعات الكبرى وهنا تصبح حاجتهم ضرورية لمن يدير لهم الصفحة ويتولى المهام التالية:

  • الرد على استفسارات العملاء والإجابة على أسئلتهم.
  • الرد على الرسائل والتعليقات المختلفة.
  • كتابة منشورات بأسلوب شيق وجذاب.

أيضاً إدارة الصفحات على الفيس بوك من الأعمال البسيطة ومما يميزها هو إمكانية إدارة أكثر من صفحة في الوقت ذاته، وهي من الأعمال الحرة المطلوبة بكثرة هذه الآونة.

الربح من الفيس بوك من الإعلانات

الحديث عن الربح من الفيس بوك من خلال الإعلانات لا تستفيد منه شركة فيسبوك وحدها عن طريق الإعلانات الممولة التي يقوم بها أصحاب الصفحات لجلب المزيد من العملاء، فهناك أكثر من طريقة تسمح لمستخدمي الفيس بوك من تحقيق أرباح من الإعلانات عليه ومنها:

  • تقديم خدمة عمل إعلانات ممولة لأصحاب الصفحات الأخرى، وهي خدمة يقدمها الكثيرون اليوم عبر منصات العمل الحر ومن المنصات التي تعد محل ثقة هو موقع كفيل للخدمات والذي يتيح لكم عدد كبير من خدمات التسويق على فيسبوك بأسعار منافسة وبجودة عالية.
  • امتلاك حساب شخصي يتابعه عدد كبير من الأشخاص أو صفحة عامة أو مجموعة فيمكن لأصحابها تقديم خدمة إعلان مدفوعة للآخرين، عن طريق تخصيص منشور أو فيديو للحديث عن منتج بعينه بمقابل مادي، وهو أمر شائع هذه الآونة فكثير من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي يعتمدون على الإعلانات على صفحاتهم الشخصية لكسب المال.

ويجب التنويه إلى أن الاستفادة من الصفحات الكبرى عن طريق تخصيص منشورات للإعلانات يتطلب وجود عدد كبير من المتابعين، وحتى تتمكنوا من زيادة أعداد متابعيكم على منصة الفيس بوك ننصحكم بقراءة 7 طُرق لزيادة مُتابعين وإعجابات الفيسبوك في 2020.

الربح من الفيس بوك من الفيديوهات

يمكن تحقيق الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات بإحدى طريقتين هما:

  • الأولى تقديم محتوى إعلاني في الفيديوهات عن منتجات أو مشروعات أو مطاعم وغيرها، وفي هذه الحالة سيتطلب الأمر أن تكونوا من مشاهير الفيس بوك ممن يتابعهم الكثير من الأشخاص وسيقوم أصحاب المشروعات المختلفة بالتواصل معكم للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم بمقابل مبلغ مادي.
  • الثانية هي الربح عن طريق وضع إعلانات على الفيديوهات من خلال الاشتراك في “Ad Breaks” وهو برنامج يتم من خلاله وضع إعلانات على الفيديوهات المختلفة فيحصل صاحب الفيديوهات على نسبة من الأرباح مقابل وضعها.

لكن الأمر ليس بهذه البساطة فهناك عدد من الشروط التي يجب تحقيقها قبل التمكن من تحقيق أرباح عن طريق الإعلانات على الفيديوهات وهي:

  • إنشاء صفحة فيسبوك لنشر الفيديوهات عليها وليس حساب شخصي.
  • أن يصل عدد متابعي الصفحة على الأقل إلى عشرة آلاف شخص.
  • التأكد من إتاحة خدمة الربح من إعلانات الفيديوهات في دولتكم وباللغة المقدمة بها المحتوى، فحتى الآن لم تتاح هذه الخدمة في كثير من البلدان واللغات لكن من المتوقع أن يتم ضم مزيد من الدول واللغات في المستقبل، وننوه هنا إلى أنه تمت إضافة اللغة العربية لكن الربح غير مفعل في كافة الدول العربية.
  • الحصول على ثلاثين ألف مشاهدة لمدة ستين ثانية على الأقل في آخر ستين يوم، على أن تكون الفيديوهات التي حققت هذه المشاهدة تصل مدتها لثلاثة دقائق على الأقل.
  • انطباق المعايير والشروط الخاصة بمحتوى الفيديوهات على ما يقدم من فيديوهات، ويمكنكم الإطلاع عليها بالضغط على هذا الرابط.

الربح من الفيس بوك من الألعاب

الفيس بوك صار إحدى ساحات العالم الافتراضي التي يجتمع بها عدد كبير من الأشخاص من مختلف الأماكن في العالم من الراغبين في قضاء أوقات فراغهم في اللعب، فاليوم هناك الكثير من الألعاب التي يمكن ممارستها من خلاله لكن التسلية ليست الأمر الوحيد الذي يمكن تحقيقه من خلال الألعاب فيمكن تحقيق تحقيق الربح من الفيس بوك عن طريقها أيضاً.

هذه الطريقة ملائمة لمن يتمتعون بمهارات برمجة الألعاب وتصميمها، فبمجرد تطوير لعبة جديدة بسيطة ووضعها على قائمة ألعاب الفيس بوك ستصبح مؤهل لجنى المال من خلالها عن طريق الإعلانات التي ستوضع عليها.

الربح من متجر الفيس بوك

أضاف الفيسبوك مؤخراً خدمة جديدة تمكن جميع مستخدميه من التسويق لمنتجاتهم وعرضها للبيع والتي تعرف بالمتجر “Marketplace”، فتسمح هذه الخدمة للتجار وأصحاب المشروعات بعرض منتجاتهم للبيع لتظهر أمام المستهلكين تبعاً للنطاق الجغرافي ليصبح من السهل عليهم الوصول للمنتجات الأقرب إليهم.

هذه الخدمة من الخدمات التي جعلت عملية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك أكثر سهولة كما أنها أصبحت تحقق نتائج أفضل، أيضاً التواصل بين المشتري والبائع يتم عن طريق تطبيق الماسنجر.

الربح من الفيس بوك من المقالات الفورية

يتيح الفيس بوك خدمة فتح المقالات الفورية لمستخدميه والتي تعرف باسم “Instant Articles”، وهي من الخدمات التي يمكن لأصحاب المواقع الاستفادة منها في الحصول على مزيد من الزوار عن طريق مشاركة المقالات على الفيس بوك مباشرة وعند النقر عليها ستفتح للمستخدم على الفور ليتمكن من الإطلاع عليها.

مما يجعل هذه الميزة الخدمة هو إتاحتها بشكل مجاني لأصحاب المواقع وإمكانية تطبيقها بسهولة باتباع بعض الخطوات البسيطة، أيضاً لجانب ذلك يمكن تحقيق أرباح من خلال المقالات الفورية على الفيس بوك بعد انطباق الشروط الخاصة بتفعيل الربح عليها.

اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق