نصائح

كيف ابدا التسويق الالكتروني؟

يعمل الكثير من الشباب بمجال تسويق المنتجات سواء بالشكل التقليدي او الالكتروني، ولكن تنقصهم بعض الخبرات والمهارات اللازمة للنجاح والاستمرار، وتحقيق أرباح طائلة، ومن خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نعرض عزيزي القارئ مجموعة من النصائح من أجل التميز في مجال التسويق فقط تفضل بالمتابعة.


-القدرة على حل المشكلات وتحمل المسئوليات. فيجب أن يكون المسوق على استعدا لتحمل المسؤولية، وأن يدرك تماماً أنه سيواجه عدد كبير من المشكلات، والأزمات، ومن الضروري أن يتصدى لها، ويتخذ القرارات الصائبة، ويتجنب التسرع، ويتأنى ويتحلى بالصبر، والثبات لكي يقدر على تحمل هذه الضغوط ويحل المشاكل والصعوبات التي تواجهه.

-اتقان اللغات الأجنبية المختلفة لكي يستطيع المسوق التعامل مع مختلف العملاء من مختلف أنحاء العالم، وكذلك لكي يتعامل مع الوسائل المتاحة، والأدوات التكنولوجية.

– العمل ضمن فريق يفضل أن يكون قادراً على العمل ضمن فريق، وذلك لأن العمل الجماعي أصبح سبباً في نجاح العديد من المؤسسات.

– ألا يكثر من الكلام والإســـهاب الممل مع العملاء لأنه بحاجة إلا معرفة رأي العملاء في المنتج ولا يجب أن يكون العميل مستمعا له فقط، فيجب أن يعطيه فرصة للتكلم وابداء رأيه.

– عليه أن يكون صادقا مع عملائه في وصف المنتج الذي بين يديه، فمهما كان لديه من أسلوب رائع وجذاب في طرح المنتج إلا أن الكذب سيقوده إلى الفشل لا محالة وينفر منه الزبائن من أول تعامل فيجب ان يكون صادقا من البداية ويصف المنتج بدقة، بل وعليه أن يمتلك أجوبة صحيحة لكل الأسئلة المتوقعة من قبلا لعملاء.

-القدرة على التواصل مع الآخرين يجب أن يتمتع الفرد باللباقة، و يكون على دراية كاملة بآداب الحوار، و التواصل مع الآخرين بشتى الطرق والوسائل سواء من خلال المقابلات أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني.

-تجنب  الخوف من الفشل فالخوف من الفشل قد يكون سبباً في تعطيل الفرد عن إنجاز أهدافه ويوتره بحيث لا يستطيع التفكير وإنجاز أي شيء.

-الثقة بالنفس يفضل أن يكون الشخص الذي يعمل في مجال التسويق واثقاً من نفسه ليستطيع التحدث مع الآخرين بكل قوة ويتمكن من اقناعهم بالمنتج أو الخدمة التي يسوق لها.

– المعرفة التامة باحتياجات العملاء: وتعتبر هذه من أهم الصفات التي يجب أن يتصف بها المسوق قبل القيام بمهمة التسويق ومقابلة العملاء. فعليه أن يكون ملماً باحتياجات العملاء ورغباتهم أن يكونوا مستهدفين ومعنين بالمنتج الذي يسوق له.

-المحافظة على المظهر الجيد يجب على الشخص العامل في هذا المجال أن يهتم بالظهور أمام العملاء بمظهر لائق فالمظهر هو أول شيء يلاحظه العميل فإن كان مظهرك جذاب وأنيق بعدها يمكن للعميل أن ينصت اليك بشغف وانجذاب.
 

وفي نهاية المطاف يفضل الالتزام بكافة النصائح السابقة لكي تصبح مسوق ناجح وليتم بيع منتجاتك بشكل كبير وتحصل على أرباح عالية فجال التسويق أصبح الان مجال واسع وكبير ويجني من خلاله العديد من الاشخاص الكثير من الأرباح.

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق