مزادات كاف | بِع موقعك، تطبيقك، قناتك بأعلى سعر

اعرف المزيد

14 من أهم مشاريع الكترونيه بدون راس مال؛ للربح من الانترنت دون ضياع لأموالك

لا تحتاج إلى رأس مال لبدء عمل تجاري، إليك كيفية توظيف خبرتك والاستفادة منها لكسب المال عبر الإنترنت

يعتبر الإنترنت اليوم من أشهر مصادر الدخل السلبي، والذي يمكنك من خلاله البدء بـ مشاريع الكترونيه بدون راس مال، وتحقيق ربح حقيقي من خلاله، سواء كنت تبحث عن عمل جانبي لتكسب دخل إضافي أو تريد أن يكون الإنترنت هو دخلك الأساسي والوحيد، فكلا الأموران معقولان وقابلان للتحقيق، خاصةً إن كنت تسعى إلى إنشاء مشروعك بدون رأس مال وبدون الحاجة إلى تواجدك 24 ساعة من أجله، مع الإنترنت الذي يزداد عدد مستخدميه يوماً بعد يوم، سيكون بدء مشروعات بدون راس المال أسهل من أي وقت مضى، تابع المقال، فسوف نقوم بذكر أهم الأفكار لتبدأ مشروعك بدون رأس مال وبدون ضياع لـ أموالك.


1. تدريس اللغات بمختلف أنواعها

يمكنك التفكير جدياً ببدء مشروع تعليم اللغة الذي يعتبر من أشهر مشاريع الكترونيه بدون راس مال، خاصةً إن كنت متفوقاً في لغة ووصلت إلى مراحل عالية فيها، وكنت موثقاً لقدراتك بشهادة رسمية، فهذه فرصة رائعة لك لتبدأ عملك على الإنترنت على أحد مواقع العمل الحر مثل: موقع كاف ، حيث يمكنك إعداد فيديوهات مسجلة، أو يمكنك تقديم الكورس الخاص بك مباشرةً مع طلابك. من ناحية أخرى إن كنت محتاجاً لتعلم إحدى الللغات، فيمكنك طلب شراء هذه الخدمة من موقع كاف كذلك.

“اقرأ عن: انواع رواد الاعمال


2. تعليم مواد دراسية من مشاريع الكترونيه بدون راس مال

مشاريع الكترونيه بدون راس مال
مشاريع إلكترونية بدون رأس مال

تعتبر فكرة تعليم مواد المدرسة في دولتك فكرة رائعة للحصول على دخل إضافي أو أساسي وهو من أشهر مشاريع الكترونيه بدون راس مال. يمكنكم بدء مشروعكم على موقع كاف ، كما يمكنكم طلب خدمة تعليم المواد الدراسية عليه. وإنّ في تدريس مواد المدرسة عدة احتمالات لاختلاف الفئة العمرية المستهدفة، والصفوف من الأول إلى الثاني عشر، إلا أن تدريس طلاب الجامعات قد يكون مشروعك بدون رأس مال الذي سيحقق لك عائد كبير فعلاً. لأن مواد الجامعة مهما كان الفرع الجامعي معروفة بصعوبتها ويواجه عدد كبير من الطلاب مشكلة أثناء دراستها. يمكنك البدء بهذا المشروع من خلال إنشاء فيديوهات تعليمية أو كتب إلكترونية أو ملفات pdf من تلخيصك. ثم عرضها على موقع العمل الحر “كاف ” لكي تبيعها، ولكن إن كنت تريد هذه الخدمة فهي موجودة فيه بالفعل ويمكنك طلبها بعد التسجيل في الموقع والبحث عنها في قسم الخدمات.

“اطلع على: كيف تصبح رائد اعمال ناجح


3. ممارسة التمرينات الرياضية

قد تبدو فكرة غربية من نوعها، ولكنها من أهم مشاريع الكترونيه بدون راس مال. لا يمكنك أن تتخيل عدد الناس الذين يحتاجون إلى كوتش رياضي يحفزهم حتى ولو كان من خلال شاشة! فضلاً عن عدم معرفة معظم الأشخاص عن نوع التمارين التي يحتاجونها من أجل بناء العضلات أو تخفيف دهون البطن أو إزالة ترهلات اليدين وما إلى هناك. إن كنت تعلم جميع الأمور السابقة، ففكر في استثمارها بشكل جدي لأن تعليم كيفية ممارسة الرياضة بشكل صحيح هو من أهم مشاريع إلكترونية بدون رأس مال خاصةً للرجال.

“قد يهمك: اشهر رواد الاعمال في السعودية


4. فن الطبخ وابتكار الأطعمة الجديدة أحد مشاريع الكترونية بدون راس مال

مشاريع الكترونية بدون راس مال
مشاريع بدون راس مال على الانترنت

يعتبر أحد أبرز مشاريع الكترونيه بدون راس مال، وأعتقد أن جميعنا نحب مشاهدة فيديوهات إعداد الطعام بلا منازع. إن الطباخين على الإنترنت كُثر ويزدادون يوماً بعد يوم. لأن مشروع تصوير فيديوهات كيفية إعداد أو تحضير الطعام يتلقى إقبالاً كبيراً من عدة سكان من مختلف الدول يومأ بعد يوم. فإن كنت طباخاً وصاحب زوق رفيع في تقديم الطعام، ففكر في إعداد قناة للطبخ على اليوتيوب، أو حتى إنشاء صفحة لتعليم كيفية طبخ الوجبات على فيسبوك، أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر. فإن فعلت هذا فقد نجحت في واحدة من أشهر مشاريع الكترونية بدون رأس مال خاصةً للنساء. ضمن هذا السياق قد يهمك أن تعلم أن الربح من فيسبوك أو يوتيوب له شروط معينة سوف تجدها جميعها هنا: الربح من صفحتك على الفيس بوك؛ أهم 8 طرق للربح وشروط تحقيق الأرباح، ومن هنا كذلك: كيف تحسب مشاهدات يوتيوب بالدولار في مختلف الدول العربية؟.


5. نصائح الصيانة والتصليح من مشاريع الكترونية بدون رأس مال

مختلفة ومتعددة، فهناك صيانة الموبايلات واللابتوبات، وهناك إعادة تصليح البرادات والأجهزة الإلكترونية كافةً. وهناك أيضا من يفهم كيفية إعادة تصليح طاولة أو خزانة أو مكتب باحتراف وما إلى هناك. إن كنت خبيراً في أحد الأمور السابقة أو شيئاً شبيهاً لها، فابدأ في تصويرها الآن وتوضيح كيف يمكن الاستفادة منها. ومشاركة الفيديوهات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الربح من الزيارات. قد تجد لها قبولاً واسعاً لأنها ستقلل من التكاليف التي تواجه كل منزل. ويمكن مشاركتها من قبل المشاهدين على نطاق واسع كذلك. في الحقيقة إن كنت بحاجة إلى خدمة كهذه فيمكنك طلبها من موقع كاف للعمل الحر كذلك.

“اقرأ أيضا عن: صفات رائد الاعمال الناجح


6. تعليم فن وضع المكياج على الوجه أحد مشاريع الكترونية بدون رأس مال

تلجأ كثير من الفتيات للإنترنت لمعرفة كيفية وضع مساحيق التجميل بشكل حديث يبرز جمالهن. لذلك يعتبر مشروع تعليك كيفية وضع الميك آب من أهم مشاريع على الانترنت بدون رأس مال للنساء. إن كنتي تمتلكين الخبرة في وضع المكياج باحترافية وبشكل واضح للعيان. فأنصحك في البدء بهذا المشروع فهو يلقى الكثير من القبول الواسع والنجاح. أن دورات تعليم كيفية وضع المكياج ذات مقابل مادي مرتفع.

“اطلع أيضا على: التحديات التي تواجه رواد الاعمال


7. كتابة القصص أو الكتب الإلكترونية

إن كنت تبرع في كتابة القصص أو حتى كتابة كتاب بأكمله أو رواية خيالية. فيمكن أن يكون هذا مشروعك الذي سوف يدر لك المال. حيث أن كتابة القصص ونشرها من أهم مشاريع الكترونيه بدون راس مال. ولكن عليك أولاً:

  1. اختيار فئة القارئين المستهدفة، حيث يفضل الابتعاد عن فئة الأطفال لأنهم لا يمتلكون الوعي الكافي للبحث والقراءة، كما لا يمتلكون الشغف لهذا أساساً.
  2. تحديد نوع القصص التي تكتبها للالتزام به، فمثلاً يمكنك تعويد قارئيك على نوع الروايات أو القصص الرومانسية – أكشن – مغامرات – خيال علمي – خبرة اجتماعية – طبية أو أساسيات تمريض، حسب الخبرة أو التفكير الذي تملكه.
  3. إيجاد منصة إلكترونية تتيح لك نشر قصصك لتفعيل الربح منها. حيث ننصحك أن تقوم بالسؤال على ملتقى كاف للحصول على أفضل إجابة حول ما هي أفضل منصة لنشر قصة أو كتاب أو رواية إلكترونية من تأليفك، كل ما عليك فعله هو التسجيل فيه أولاً.

“تعرّف على: 11 قرار يتخذه جميع رواد الأعمال المسؤولين لتحقيق الأمان المادي


8. إنشاء مراجعة عن أجهزة التكنولوجيا من مشاريع على الإنترنت بدون راس مال 

كل جديد يحتاج إلى شرح، مثل إعداد مراجعة عن لابتوب جديد أو آخر تحديث لموبايلات آيفون أو تشاومي، أو حتى مراجعة أي اختراع جديد مثل سماعات apple البلوتوث الجديدة وبيان مميزاته وعيوبه وكيفية استخدامه، أو صابونة ازالة الشعر بتقنية النانو كريستال التي تخص النساء، أو تقنية جديدة مفيدة في عالم الطبخ مثل آلة لتقطيع الخضراوات أو سحق عصارة الفواكه وما إلى ذاك. قم بشراء المنتجات ثم صوّر نفسك وأنت تجربهم بعفوية، وقم بمشاركة الفيديوهات على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي.

“اطلع على: الميزة التنافسية للمشروع


9. تعليم فنون الرسم

مشروع بدون راس مال على الانترنت
مشروع بدون راس مال على الانترنت

إن كان لديك خبرة في الرسم، سواء رسم شخصيات كرتونية أو رسم وجوه أو رسم الأثاث والأبنية، يمكنك استثمار موهبتك من خلال اعطاء دروس في الرسم. حيث يمكنك تسجيل فيديوهات تعليمية ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو حتى يمكنك عرض خدماتك فيتعليم الرسم ضمن دروس خصوصية أونلاين على احد مواقع العمل الحر، تماماً كموقع كاف للعمل الحر.

“قد يهمك: معايير جودة الخدمة


10. تعليم المهارات المختلفة

تماماً كما سبق، أي مهارة تمتلك فيها مهارة، مثل مهارة الإرشاد النفسي أو إعداد جلسات للتأهيل النفسي. أو إن كنت تمتلك معرفة واسعة عن أمر معين، مثل العملات المشفرة، فيمكنك صنع فيديوهات عن هذا الأمر أيضاً. يمكنك حتى حتى تعليم فنون الدفاع النفس وكيفية الحماية من الآخرين. أو مثلاً إعداد فيديوهات أو كورسات أونلاين حول فنون الإلقاء والرد والتكلم أمام الجمهور. أو تعليم مبادئ الإتكيت وأشكاله، أو أساسيات في التدريب والإرشاد. بالإضافة إلى:

  1. مهارات التسويق أونلاين.
  2. التنمية البشرية.
  3. تعليم تصميم الأزياء إلكترونياً.
  4. كيفية إعداد الطعام بشكل صحي أو للنباتيين أو إعداد الطعام الذي يناسب مرضى الضغط مثلاً.

“اقرأ عن: نصائح للمستقل ومشتري الخدمة


11. إعداد منتجات وبيعها أونلاين

فكرة مهمة من أفكار مشاريع الكترونيه بدون راس مال، ولكن يجب أن تتوافر شهادة رسمية مختومة تثبت أنك أهل لصناعة المنتجات وبيعها، بحيث لا تضر أي أحد بسببها، مثل:

  1. تركيب منتجات التجميل الطبيعية.
  2. تصميم الإكسسوار وبيعه.
  3. المكملات الغذائية كالبروتينات.

“نرشّح لك: اختيار الموظف المناسب


12. إنشاء مدونة من افكار مشاريع الكترونيه بدون راس مال

النصيحة رقم واحد في كل مكان، إن إنشاء مدونة من أهم أفكار مشاريع على الإنترنت بدون راس مال. إن المدونة تعتبر من أسهل الطرق لربح أموال طائلة من الانترنت. وهي أيضاُ من أهم مصادر الدخل السلبي من الإنترنت. يعتمد الربح بشكل أساسي على عدد الزيارات التي تحصل عليها مدونتك، ومصدر هذه الزيارات من الدول المختلفة. حيث أن مصدر الزيارة والنقرات من دول الخليج يعتبر الأعلى سعراً. أما إن كنت قلقلاً حول كيفية إنشاء المدونة، فهي لم تعد بهذا التعقيد، خاصةً مع وجود فيديوهات تعليمية حول ذلك، اختر الآن اسم دومين مناسب ومتاح، وابدأ بإنشاء مدونتك، لأنها من أهم أفكار مشاريع على الانترنت بدون راس مال.

الآن سنشرح لك كيفية الاستفادة من مدونتك بعيداً عن الزيارات:

1. عرض الإعلانات على مدونتك

متى ما أصبحت مدونتك ذات شهرة كافية لعرض الإعلانات عليها، فلا تتردد في ذلك. حيث أنّ عرض الإعلانات من أبرز مشاريع على الإنترنت بدون رأس مال. ويقول أصحاب المدونات الضخمة أن الوقت الأنسب للربح من الإعلانات على مدونتك هي عندما يصل عدد الزيارات اليومي للمدوني يزيد عن 1000 زائر حقيقي. ولكن التحدي هو أن يكون لموقعك زيارات فعلاً لكي تبدأ بوضع الإعلانات عليها مثل إعلانات غوغل آدسنس أو غيرها.

2. التسويق بالعمولة من أفكار مشاريع الكترونيه بدون راس مال

من أكثر الطرق استخداماً للربح، والتي تجني الكثير من الأرباح، ولكن مع ذلك فأنت بحاجة إلى زوار ولو كان عددهم قليلاً.

3. بيع المنتجات عن طريق المدونة:

يمكن أن تعتبر مدونتك متى ما أصبح لها شعبية متجر صغير إلكتروني يمكنك من خلاله بيع منتجاتك أو منتاج الآخرين بمقابل مادي. حيث يمكن أن تكون هذه الخدمات ملموسة أو غير ملموسة (رقمية)، ضمن هذا السياق ننصحك أن تقرأ عن: دليلك الشامل للربح من موقع كاف للخدمات المصغرة. إن أكثر ما يميز المواقع الإلكترونية عن غيرها هو أنها تجذب أشخاص من مختلف الدول، مما يعني أن المنتجات التي تسوق لها، سيكون لها مشترين عالمين وليس محليين، أو محصورين في منطقة محددة من العالم.


13. التدقيق اللغوي والتحرير من مشاريع الكترونيه بدون راس مال

وهو مشروع ممتاز للمختص في مجال اللغة العربية. وبارع في قواعدها ونحوها ويمكنه إيجاد كافة الأخطاء في نص بعد قرائته لمرة واحدة. يمكنك أن تعمل كمحرر لغوي في أحد مواقع العمل الحر، تماماً مثل منصة كاف .


14. التصميم بأنواعه

يمكن الاستفادة من خبرتك في التصميم كثيراًن مثل تصميم لوغو لمحلات أو شبكات اجتماعية، أو حتى التصميم الهندسي وتصميم المواقع الإلكترونية أو تصاميم الجغرافيك وما إلى هناك. إن هذه الخدمات مطلوبة بشكل واسع على شبكة الإنترنت، ويمكنك عرض خدماتك على أحد مواقع العمل الحر، أو حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

“اقرأ أيضا عن: كيف تبدأ مشروعك الخاص بدون رأس مال


ختاماً، ننصحك دائماً بالتحلي بالصبر عندما تريد البدء بمشروعك الخاص، ولعلمك، إن أي مشروع سواء كان بحاجة إلى رأس مال أو لا، فينتظر صاحب المشروع وقتاً طويلاً، قد يصل إلى سنوات، حتى يبدأ بالربح من عوائده، على الأقل في هذه الحالة أنت تبدأ بمشروع بـ مشاريع الكترونيه بدون راس مال، فإن لم تربح من خلالها لسبب من الأسباب، فأنت لم تخسر شيئاً سوى الوقت. والآن بعد ذكر 14 من أهم مشاريع الكترونيه بدون راس مال؛ للربح من الانترنت دون ضياع لأموالك. أخبرنا أي المشاريع بدون رأس مال على الانترنت أعجبك أكثر؟

اظهر المزيد

لانا الحريري

أدعى لانا الحريري طالبة في كلية الاقتصاد، وأنا على أبواب التخرج، أعمل محررة مقالات على العديد من المواقع العربية الكُبرى، متمكنة من الكتابة في مجالات شتى بأسلوب سلس وبسيط، كما أنني شغوفة بالقراءة في مجال الأدب الروائي، والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم الإنترنت والسوشيال ميديا.

‫22 تعليقات

  1. السلام عليكم وحياكم الله وبياكم .
    أسمي عبد العزيز خريج علم أجتماع.حاليا أدرس أعلام.
    أحب القراءة
    وأطمح للتأليف لكن وضعي المادي لايسمح
    أحب العمل على النت وأتمنى أتاحة الفرصة لذالك

  2. انا إسراء رباح، ماجستير علم نفس اجتماعي، احب تصميم الانفوجرافيك لسهولة قراءة المحتوى وفهمه وحفظه.

    واستخدم الانفوجراف احيانًا اثناء كتابة مقالاتي على مواقع التواصل الاجتماعي.

  3. أنا هديالدغاري من ليبيا 🇱🇾 موظفه في قطاع الصحه وارغب في العمل على نت وكسب المال والمعرفة وتعارف أرجو اعطي فرصه

  4. السلام عليكم ورحمة الله ، العمل على النت رائع لديه بزنس عن طريق النت الحمدلله ، ماهرة جداً في الكتابة والتصاميم واكيد ستجذب لكم الزبائن تواصلو معي

    1. بدون ادني شك العمل على الانترنت عملٌ رائع يأتي بمكاسِب قيمة إذا كان من يمارس المهمة ماهرا في عملة منتبهاً لكلِ ما يحتاج إليه المشترين وكذا المطلعين والمتابعين الذين لابُد وان من بينهم سيكون عملاء فيما بعد

  5. انا لدي خبرة بسيطة في التسويق الشبكي ولكن اريد ان اعمل في مجال الربح من الانترنيت انا سوري نازح في لبنان واتمنى ان تنصحوني في عمل بدون رأس مال

    1. بدون ادني شك العمل على الانترنت عملٌ رائع يأتي بمكاسِب قيمة إذا كان من يمارس المهمة ماهرا في عملة منتبهاً لكلِ ما يحتاج إليه المشترين وكذا المطلعين والمتابعين الذين لابُد وان من بينهم سيكون عملاء فيما بعد

  6. كم أنا سعيد بتواجدي ضمن هذه الكوكبة
    وتحت راية موقع كفيل
    اخوكم
    جمعه مفتاح منشاوي سدرة
    جمهورية مصر العربية
    مرسي مطروح

      1. هلا بك فى كفيل يسعدنا سماع انك تريد معرفه اكثر عن منصه كفيل
        💚🤍 العمل يكون من خلال المهارات الموجوده في المنصه التصميم بشتى أنواعه, المونتاج, الموشن جرافيك, الكتابة الإبداعية, التسويق بشتى أنواعه, برمجة المواقع والتطبيقات, الخدمات المالية, خدمات التدريب, الترجمة, وغيرها العديد من التخصصات الأخرى التي يمكن ممارستها عن بعد.
        💚 يوجد ثلاث اقسام الخدمات والمشاريع والمسابقات ✔️الخدمات تقوم بتسويق للمهارات التى تمتلكها وهى انت تبيع خدمتك وشخص ما يشترى هذه الخدمه ✔️المشاريع شخص ما يعرض مشروع ويحتاج إلى شخص ليقم بتنفيذه ✔️المسابقات شخص يطلب تنفيذ مشروع ولكن متاح الى جميع من فى المنصه يشاركون بعروضهم ويحدد عدد الفائزين من فايز الى ثلاث فائزين ومن يفوز باحسن تصميم يكون هو الفائز الذى ياخد تصميمه أما الاثنان الباقية يأخذون جوائز ماديه

    1. حول مهاراتك إلى دخل على منصة كاف
      هل تبحث عن طريقة لتحقيق الدخل من مهاراتك؟
      موقع كاف هو المنصة المثالية لك 💚
      مع كاف، يمكنك:
      نشر خدماتك مثل كتابة المقالات، تصميم الشعارات، ترجمة اللغات، وغيرها الكثير.
      المشاركة في المسابقات والفوز بجوائز قيّمة.
      البحث عن مشاريع من أصحاب العمل المباشرين.
      الاستفادة من بيئة عمل آمنة وموثوقة.
      انضم إلى مجتمع كاف المتنامي من المستقلين الموهوبين..
      سجل الآن:
      https://kafiil.com/user/register
      شاهد أشهر الخدمات على كاف: https://kafiil.com/services/highlights
      أضف خدمتك الخاصة: https://kafiil.com/service/create
      شارك في المسابقات الجارية: https://kafiil.com/contests
      تصفح المشاريع المفتوحة: https://kafiil.com/projects

      تعرف على المزيد عن كاف من خلال هذه الفيديوهات:
      https://youtube.com/playlist?list=PLI-VxAD-KBj7bz8FEVHZqK0emlKVbW1_y

      “كاف” منصة العمل الحر الأكثر تكاملاََ في العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى