مميز

5 من أسرار النجاح في حياة بيل غيتس

5 من أسرار النجاح يخبرك بها بيل غيتس الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة مايكروسوفت الأمريكية أكبر عملاق للبرمجيات في العالم، ومخترعة ومصممة نظام التشغيل ويندوز الأشهر في العالم.

بيل غيتس خاض تجارب كثيرة جداً في حياته وأتى لك بخلاصة تجاربه في الحياة وقصة كفاحه من أجل جعل مايكروسوفت حقيقة واقعية  وشركة قوية حقا!

من الجميل حقاً أن نقرأ معاً 5 أسرار للنجاح مقتبسة من حياة بيل غيتس، أعتقد أنك متلهف لهذا الأمر، إذن تابع السطور القادمة.

5 من أسرارالنجاح في حياة بيل غيتس

  • تعلم جيداً أن تقول كلمة لا..

تعد كلمة لا من أسرار النجاح، ولكنها كلمة من الصعب قليلاً قولها خاصة للأهل والأصدقاء ولكنها تشتت ذهنك وانتباهك وجهدك في مهمات جانبية لا قيمة لها كثيراً في حياتك.

أو سهرات مع أصدقائك أنت في غنى عنها الآن نظراً لانشغالك الشديد وضيق الوقت لديك.

قل لا لكل شيء تعتقد أنه يبعدك عن تحقيق أهدافك المهمة في الحياة، إذا تعلمتها جيداً فحتماً ستنجح في حياتك.

  • رحب بالانتقادات دائماً… ولا تعتبرها وسيلة للانتقاص من قدرك: 

من أسرار النجاح الكبيرة في الحياة الترحيب بالانتقادات، فكل من ينتقدك يرغب في تعديل سلوك لديك أو تنبيهك لفكرة مهمة غابت عن ذهنك.

أو إصلاح عيب قاتل لديك في مشروعك لم تنتبه له أو لم تعيره اهتماماً من قبل، تحل بالصبر واستمتع لكل الانتقادات وحتماً ستنتقل دائماً للأفضل.

  • تفاءل بالنجاح ستجده حتماً:

التفاؤل سر من أسرار النجاح القوية ودافع إيجابي للتغيير والانطلاق بقوة نحو تحقيق الهدف، يقول بيل جيتس” الكثيرون يعتبرون التفاؤل أمل كاذب.

ولكن في المقابل هناك يأس كاذب أيضاً”، فالتفاؤل بالخير وتحقيق النجاح سمة من سمات الناجحين على الدوام ومن الأسرار العظيمة لتحقيق الأهداف وبأقصى معدل نجاح لم تتخيله ولم تحلم به يوماً !.

تطوير واكتساب مهارات جديدة أساس النجاح في العمل الحر
تفاءل بالنجاح

حب النفس:

حب النفس من الأشياء الضرورية ومن أهم أسرار النجاح فلن تستطيع أن تحقق أي أهداف لديك إذا ما كنت راضي عن نفسك ومقتنع بما لديك.

الاستعداد للفشل: 

لعلك تقول لي كيف يكون الاستعداد للفشل من أسرار النجاح، نعم لا تندهش.

فعندما تستعد مسبقاً وتضع في حسبانك أن ستفشل مؤقتاً ويجب أن تكرر المحاولة مجدداً عدة مرات، ستكون على يقين بأنك على موعد مع تحقيق النجاح وبشكل كبير جداً ربما أكبر مما تتوقع.

كيف نجحت مايكروسوفت؟

منذ كان عمر بيل جيتس 14 عاماً أصبح بارعاً في مجال الرياضيات والعلوم، ولكنه لم يكمل في هذا المجال، لم تكن مايكروسوفت في بدايتها قادرة على برمجة نظام تشغيل.

وقد ساعدها في هذا مبرمج كان يعمل في شركة Seatlle Inc فبرمج نظام تشغيل كامل اشترته من لاحقاً مايكروسوفت وأسمته ms-dos وهو النواة الأولي لنظام التشغيل ويندوز الحالي.

وقد بدأ صدور نظام ويندوز عام 1985 م وكان أول نظام ويندوز 1.0 كأول نظام تشغيل يستخدم الواجهة الرسومية يعرفه العالم. 

نصائح للنجاح في الحياة:

  • ركز على تحقيق هدفك جيداً: 

من أسرار النجاح المهمة حقأً التركيز على تحقيق الهدف والإصرار على الوصول للهدف المراد تحقيقه.

  • تعلم أشياء جديدة:

حاول دائما تطوير مهاراتك وتعلم الأشياء التي تحبها وتريد تعلمها أو الأشياء التي مهارة صعبة وأنت تشعر بالخوف منها فعندما تتعلمها وتتقنها سوف تشعر بالانتصار والقوة والنجاح.

فلا يهم ماهي المهارة وهل ستفيدك في عملك ام لا المهم أن تتعلم لأن التعلم سوف يغير من حياتك ويخفف عنك الضغوطات التي تواجهها في العمل ويضيف إلى حياتك قوة ونجاح جديد.

  • اشكر الله على نعمه:

من المهم جداً في حياة أي شخص أن يشعر بالرضا على نعم الله عليه وأن يشكره دوماً على هذه النعم، فهذا سوف يمنحه شعور جميل بالرضا والنجاح ويمده بالقوة.

في النهاية أود أن أخبركم بأن النجاح لا يأتي بسهولة ولا بسرعة فهو يحتاج وقت وقوة وإرادة وتخطيط سليم لكي يتحقق، ويجب أن لا ننسى الشغف وحب العمل نقطة مهمة لتحقيق النجاح.

النجاح

ذات صلة:

أهم المشاريع الناجحة برأس مال صغير

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق