مميز

أفضل اضافات فايرفوكس لمصممي المواقع في العام 2020

يوجد العديد من اضافات فايرفوكس التي يمكن لمصممي المواقع استخدامها من أجل الحصول على تصاميم جيدة لمواقعهم الالكترونية دون أن يقوموا بالعمل على برامج التصميم الاحترافية التي تحتاج لتعلمها ولخبرة كذلك في التعامل معها، بينما يمكن إتمام هذه المهام بكل سهولة باستخدام هذه الاضافات المختلفة بكل سهولة من خلال الوظائف التي توفرها هذه الإضافات، فما هي أفضل اضافات فايرفوكس لمصممي المواقع في عام 2020م، وما هي فائدتها بالنسبة لمصممي المواقع، تعالوا نتعرف على هذا كله في هذا المقال. 

ماذا نعني بمصطلح اضافات فايرفوكس؟ وما هي فائدتها؟ 

المقصود بمصطلح الاضافات هي عبارة عن برمجيات صغيرة التي يتم إضافتها إلى متصفح الإنترنت والتي تضيف له مميزات ووظائف إضافية لم تكن موجودة فيه من قبل في وضعه الافتراضي، وتتنوع هذه الإضافات لتؤدي كافة المهام التي يمكن تصورها على الإنترنت، فهناك إضافات تستخدم في مجال الرياضيات وحساب المعادلات، وهناك إضافات في جانب الترفيه والموسيقى.

وهناك إضافات للمسوقين الإلكترونيين تجعل قيامهم بالمهام الخاصة بالتسويق أمرا سهلا للغاية، وهكذا نقيس على جميع مجالات العمل على الإنترنت المختلفة، فهناك الاف من اضافات فايرفوكس والتي يؤدي كل منها وظيفة محددة تساهم في جعل العمل أفضل وأسرع من الوضع الحالي. 

أفضل إضافات متصفح فايرفوكس للمبرمجين في العام 2020
أفضل إضافات متصفح فايرفوكس للمبرمجين في العام 2020

أفضل اضافات فايرفوكس لمصممي المواقع في 2020: 

هناك الكثير من الإضافات التي يتم إضافتها لمتصفح فايرفوكس تجعل تصميم المواقع أسهل وأسرع من قبل، ومن هذه الإضافات ما يلي: 

  •  بينسل pencil: 

وهي إضافة على شكل قلم رصاص تتلخص وظيفتها في رسم الخريطة والشكل العام لموقع الإنترنت الخاص بك من خلال وجود عناصر وأيقونات جاهزة تتيح هذا الأمر داخل الإضافة، مثل: أزرار، وصور، وصناديق للكتابة، وغيرها من العناصر الضرورية التي تستخدم في تصميم صفحات الإنترنت، وتتيح الإضافة حفظ التصميم النهائي بصيغة png أو pdf. 

  •  ميجرليت measurelet: 

وهي إضافة على شكل متر قياس تتيح قياس أبعاد أي منطقة داخل التصميم مما يجعل مقاييس كل مناطق التصميم متجانسة تماما، ويعتبر استخدام هذه الإضافة سهلا للغاية فيكفي الضغط على في أي نقطة في التصميم والسحب حتى الوصول للنقطة النهائية التي يراد قياس المسافة بينهما وثم الإفلات فتقوم الإضافة تلقائيا بحساب المسافة وإظهارها على الشاشة. 

  •  ستايلش stylish: 

وهي إضافة من اضافات فايرفوكس المهمة للمصممين تسمح لهم بتعديل ألوان الخطوط المستخدمة، وكذلك تغيير ألوان الأيقونات المستخدمة في التصميم، مع إتاحة إمكانية إضافة الصور الجاهزة من موقع الإضافة نفسها أو من مصادر خارجية، وتتم كل هذه التعديلات مباشرة على صفحة الموقع نفسه في نفس الوقت. 

  •  View Source Chart: 

عبارة عن إضافة تجعل قراءة الشيفرة المصدرية لأي موقع سهل للغاية، فتقوم بوضع علامات على كل وسم لوحده داخل الشيفرة المصدرية لكي يستطيع المصمم قراءة الشيفرة المصدرية لأي موقع ومعرفة كل وسم وما هي الخصائص التي يقدمها، فمن المعلوم أن كل وسم يؤدي وظيفة معينة داخل صفحة الموقع تختلف عن الوسم الآخر، فهمة هذه الإضافة جعل الوصول لكل الوسوم والتفرقة بينها عملية سهلة للغاية. 

  • html validator: 

من أجمل الإضافات التي تساعد المصممين الذين يقومون بتصميم صفحات الإنترنت عن طريق الأكواد البرمجية حيث تقوم بفحص كل الكود البرمجي الذي تم كتابته وتحديد الأخطاء الموجودة فيه ووضع علامات على العبارات الخاطئة من أجل إصلاحها، مع إتاحة إصلاحها مباشرة من خلال الإضافة نفسها دون الاستعانة بمصادر خارجية. 

  • Font Finder: 

من الإضافات الجميلة في عالم تصميم صفحات الويب وهي إضافة تتيح التعرف على نوع أي خط من الخطوط الموجودة في أي موقع على الإنترنت، ويتم هذا الأمر من خلال تحديد الكلمة المراد معرفة نوع الخط فيها والضغط بزر الفأرة الأيمن واختيار font finder ومن ثم اختيار analyze selection، فستظهر في الحال نافذة صغيرة تحتوي بداخلها كل المعلومات حول هذه الكلمة مثل: نوع الخط المستخدم، لون الخط، والتنسيق الذي تم استخدامه في كتابة هذه الكلمة. 

  • إضافة Css Usage: 
الخدمات المصغرة المُهمة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة

بعد انتهاء المصمم من كتابة جميع أكواد الموقع بلغة css سيجري بالتأكيد اختبارا للموقع للتأكد من عمل كل هذه الأكواد بشكل صحيح، فمن خلال هذه الإضافة يتم هذا الفحص بكل سهولة للتأكد من عمل الأكواد بشكل صحيح تماما وخالي من الاخطاء ومن العناصر غير المستخدمة، فتقوم هذه الأداة بتحديد العناصر غير المستخدمة داخل الكود ليقوم المصمم بحذفها من أجل تسريع عملية فتح الموقع لكون عملية تسريع الموقع مهمة للغاية وضرورية من أجل بقاء الزوار بداخله لأطول فترة ممكنة. 

وحتى يضمن مصمم مواقع الإنترنت القيام بعمله بشكل جيد يجب عليه تثبيت هذه الإضافات وغيرها من الإضافات وبما يتناسب مع عمله بالضبط، فهناك الكثير من الإضافات بالطبع، وعليه أن يستخدم مع يتناسب معه هو شخصيا منها وتساعده بشكل فعال في توفير الوقت والجهد المستخدم في عملية التصميم وإنجاز عمله بسرعة وجودة أفضل. 

كيفية تصميم موقع إلكتروني بشكل احترافي
كيفية تصميم موقع إلكتروني بشكل احترافي

وللإشارة يُمكنك طلب تصميمات احترافية وبأسعار بسيطة جداً من خلال قسم خدمات التصميمات عبر موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات فهو يضم العديد من المُصممين المحترفين من شتى الدول العربية، كما أنصحك أيضاً بالاطلاع على مقال “نصائح مُهمة تُساعدك على احتراف مجال التصميم الجرافيكي” فهو مُهم جداً بالنسبة لك كمصمم،.

ذات صلة:

الخدمات المصغرة المُهمة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق