الخدمات المصغرة المُهمة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة

في الوقت الحالي هُناك العديد من الخدمات المصغرة على موقع كفيل الخاص بالخدمات المصغرة والمسابقات والتي يُمكن أن تُفيد رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة وكُلنا يعلم بأن ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع هي شيء مُهم وضروري جداً لأي شخص يبحث عن الحُرية المالية وتأسيس عمل خاص به، لذا إذا كنت رائد أعمال أو مُقبل على مشروع ناشئ ففي هذا المقال سأتطرق إلى مجموعة من الخدمات المصغرة المُهمة جداً والتي يُمكن أن تُفيدك وتُساعدك في مشروعك بشكل كبير، باختصار اعتبر هذا المقال دليل لك في مشروعك الناشئ.

الخدمات المصغرة المُهمة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة:

كما أشرت فموقع كفيل يحتوي على العديد من الفئات التي تندرج تحتها العديد من الخدمات المصغرة لكن بالتأكيد ليست كل الخدمات مُفيدة بالنسبة لرواد الأعمال أو الأشخاص المُقبلين على مشاريع ناشئة، وهذا دورنا في هذا المقال إن شاء الله لكن قبل ذلك أود أن أُشير أنه سبق وتطرقنا في مدونة كفيل إلى مقال بعنوان “تعرف على العادات السبع لرواد الأعمال الأكثر نجاحاً” أنصحك بقراءته لأنه مُهم جداً، أما بالنسبة للخدمات التي هي موضوع اليوم فتتمثل فيما يلي:

1. الخدمات القانونية

كونك مُقبل على مشروع جديد فبالتأكيد أنت بحاجة للخدمات القانونية في مشروعك بما في ذلك صياغة الشروط والأحكام أو Terms and Conditions والتي تشمل سياسة الخصوصية وضوابط الاستخدام كما تشمل الاستشارات القانونية وصياغة العقود وكذلك إيجاد الحل القانوني في جميع القضايا كما تُتيح بعض الخدمات إمكانية رفع الدعاوى وإعداد وتقديم الطلبات الإلكترونية وصياغة الاتفاقات القانونية والعقود بكل أنواعها وصُورها بين الأشخاص والشركات.

2. خدمات الدراسات والأبحاث

من أهم الخدمات المصغرة التي يُمكن أن تُفيد أن شخص مُقبل على مشروع جديد هي خدمات دراسات الجدوى والأبحاث لأنه من الخطأ جداً بدء أي مشروع بدون عمل دراسة مُفصلة حول جميع جوانب المشروع، فأبسط مثال على ذلك موقع tindio الذي سبق وتحدثنا عنه في مقال “أسباب فشل موقع tindio المصري” حيث كان من ضمن الأسباب الرئيسية لفشل هذا الموقع هي عدم تخطيط ودراسة المشروع بشكل صحيح، إذن هذا النوع من الخدمات تجد فيه من يقوم بعمل دراسة لكافة الجوانب الاقتصادية والمالية وكذلك إحصاء الأرباح المتوقعة أو الخسائر المُحتملة بجانب تحديد حجم السوق من خلال الطلب والعرض.

3. خدمات تصميم الشعارات

بالطبع لا يخلو أي مشروع ناشئ من وجود التصميم فيه ومن أهم الخدمات المصغرة التي يُمكن أن تكون مُهمة بالنسبة لك كصاحب مشروع هي خدمات تصميم الشعارات لأنه بالتأكيد الشعار هو ما يُشير إلى العلامة التُجارية الخاصة بك، إذن في هذه الخدمات ستحصل على شعار لشركتك او مُؤسستك أو لموقعك، أيضاً إذا أردت الحصول على شعار يحمل اسمك فستُساعدك هذه الخدمات بكل تأكيد.

4. خدمات التسويق الإلكتروني

بالتأكيد يكمن سر نجاح أي مشروع أو علامة تجارية في التسويق وبالتالي كان لا بُد أن نضع خدمات التسويق المختلفة ضمن هذه القائمة، ففي هذا القسم ستجد الخدمات التي لها علاقة بالتسويق على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستغرام وغيره كما ستجد من يُساعدك في إنشاء حملة إعلانية قوية وناجحة على المنصات المختلفة وذلك على يد مُسوقين مُحترفين من شتى الدول العربية، لأنه كما أشرت مُسبقاً فالتسويق شيء مُهم ويحتاج لمهارة وخبرة وسبق ووضحنا هذه النقاط في مقال “هذه الأخطاء لا يجب أن ترتكبها عند التسويق عبر وسائل التواصل” أنصحك كثيراً بالاطلاع عليه.

5. خدمات تصميم البانرات الإعلانية

أي مشروع يحتاج للبانرات الإعلانية والدعائية فهذه الخدمات المصغرة تتكامل بشكل كبير مع خدمات التسويق بمعنى أنه لا بُد أن يكون لمشروعك العديد من البانرات الإعلانية التي يتم التسويق على أساسها وهُنا تأتي أهمية هذه النوع من الخدمات، فموقع كفيل يضم مجموعة من المُصممين المحترفين ممن حققوا مبيعات أكثر من رائعة على الموقع وخارجه فإذا كنت تُريد تصميم فلايرات وبوسترات ومطويات وإعلانات احترافية وجذابة في كل المجالات فأنصحك كثيراً بهذا النوع من الخدمات.

6. خدمات الكتابة والترجمة

أي مشروع يحتاج في البداية إلى كاتب أو مُترجم ليقوم بإعداد الأمور الرئيسية الخاصة بالمشروع وبخاصة إن كان المشروع عُبارة عن موقع الكتروني كما أن النصوص الدعائية تحتاج لكاتب مُحترف لدية قدرة على الكتابة الإبداعية التي تحث الناس على التعرف أكثر على علامتك التجارية وهُنا يا صديقي أنصحك بهذا النوع من الخدمات فيُمكنك فيها أن تجد أشهر الكتاب العرب وكذلك المُترجمين.

7. خدمات استشارات المشاريع

أي رائد أعمال أو شخص مُقبل على مشروع ناجح تُواجهه في البداية عقبات ومشاكل وللخروج منها بدون أضرار تحتاج لسؤال شخص ذو خبرة وهُنا أنصحك بخدمات استشارة المشاريع فهي من أكثر الخدمات المصغرة أهمية بالنسبة لك، فيُمكن من خلالها الحصول على أجوبة لجميع أسئلتك التي تتعلق بالمشاريع كما ستجد فيها من يُقدم استشارات اقتصادية وتوجيهات لتسير على الطريق الصحيح.

8. خدمات البرمجة

آخر الخدمات المصغرة في هذه القائمة وبالرغم من أهميتها قررت وضعها في النهاية لأنها غير ضرورية للبعض فهذا النوع من الخدمات لن يحتاجه سوى من يعمل على مشروع على الإنترنت وما أكثر هذا النوع من المشاريع هذه الأيام بل إنها تُعد الأفضل على الإطلاق، على العموم ستجد في هذا النوع من الخدمات مُبرمجين مُحترفين من شتى الدول والأهم أن هذه الخدمات تأتي بأسعار تنافسية ومُناسبة جداً.

كلمة أخيرة:

كانت هذه أهم الخدمات المصغرة المفيدة لأي رائد أعمال أو أي شخص مُقبل على مشروع جديد، وفي النهاية أتمنى أن أكون وُفقت لتقديم الموضوع بشكل بسيط ويُلائم الجميع، وإذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار فاتركه لنا في تعليق وسنجيبك إن شاء الله ففريق عمل المدونة يُرحب بجميع الاستفسارات كما إذا كُنت تقترح خدمات أُخرى مُفيدة لرواد الأعمال فأخبرنا بها أيضاً.

ذات صلة:

7 خطوات للتخلص من ضغط العمل للموظفين ورواد الأعمال

أفضل المواقع المفيدة لرواد الأعمال (7 مواقع)

اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

‫35 تعليقات

      1. اتمني ان أشتغل معكموفي تعليم القرآن بالتججويد أون لاين وكذلك بدايات تعليم الأطفال تهجي ونطق العربيه بطريقه صحیحة

        1. أقوم بتعليم اللغة العربية وعلوم القرآ ن كما أعمل بالترجمة من العربية الي الانجلي٥ والعكس وأبحث عن عمل أون لاين

          1. اهلا بك في منصه كفيل 💚
            يمكنك تقديم خدمتك من خلال المنصه وتقديم عروض على المشاريع والاشتراك في المسابقات

        1. هلا وسهلا حياك الله 💚
          العمل في المنصة يكون من خلال استغلالك لمهاراتك وتحويلها إلي مصدر دخل ☺️
          ويوجد تلاتة أقسام بالمنصة وهم :
          ✔️ قسم الخدمات: حيث تقوم بتقديم خدمة مصغرة كالتصميم أو الكتابة أو شحن الرصيد وغيرها وتقوم بتسويقها ليشتريها أحد العملاء وتحصل علي المال 💸

          ✔️ قسم المشاريع : ويتمثل الأمر في أن عميل ما يعرض مشروع ويحتاج إلى شخص ليقوم بتنفيذه وتقدم أنت عرضاً مميزاً حتى يختارك في حالة إمكانية تنفيذك للمشروع وتناسبه مع قدراتك ..

          ✔️ قسم المسابقات : تتلخص في أن عميل يطلب تنفيذ مهمة ما بسيطة ويريد خيارات متنوعة مثل أسم لنشاطه التجاري أو شعار ولكن متاح لجميع من فى المنصة المشاركة بأعمالهم المعدة خصيصاً للمسابقة..

    1. يوفر كفيل العديد من المجالات ومنها : التصميم بشتى أنواعه, المونتاج, الموشن جرافيك, الكتابة الإبداعية, التسويق بشتى أنواعه, برمجة المواقع والتطبيقات, الخدمات المالية, خدمات التدريب, الترجمة, وغيرها العديد من التخصصات الأخرى التي يمكن ممارستها عن بعد.

  1. كل عام وانتم بخير اخوكم ابو جودى جديد معاكم هنا بر جاء نساعد بعض والى عنده معلومه ميبخلش بيها على حد وكل عام وانتم بالف خيرر .

    1. يوفر كفيل العديد من المجالات ومنها : التصميم بشتى أنواعه, المونتاج, الموشن جرافيك, الكتابة الإبداعية, التسويق بشتى أنواعه, برمجة المواقع والتطبيقات, الخدمات المالية, خدمات التدريب, الترجمة, وغيرها العديد من التخصصات الأخرى التي يمكن ممارستها عن بعد.

  2. السلا م انا كنت ادرس ادب عربي مستار 2 و خلصت .و هلا انا عم اتعلم الخياطة ..و ما اعرف اعمل اي شيء في حياتي بس انا بحاول في كل شيء اني اجرب نفسي و اني اكتشف نفسي في ايش انا شاطرة …و اريد العمل، ممكن في اشياء سهلة و بسيطة او المشاركة بافكاري المبهرة 😂😂 و انا موجودة للخدمة و شكرا.

  3. معكم أ/محمد باكرشوم
    موجها ومدرسا تربويا لمادة التاريخ.
    مدرب ريادة اعمال …تخصص إعداد دراسات جدوى المشاريع.
    مدربا تنمويا استشارات تنموية ومقدم دورات عديدة في المهارات الحياتية بعدد من المراكز سابقا.
    نأمل على الحصول ع فرصة عمل لديهم.

    1. هلا بك فى كفيل يسعدنا سماع انك تريد معرفه اكثر عن منصه كفيل
      💚🤍 العمل يكون من خلال المهارات الموجوده في المنصه التصميم بشتى أنواعه, المونتاج, الموشن جرافيك, الكتابة الإبداعية, التسويق بشتى أنواعه, برمجة المواقع والتطبيقات, الخدمات المالية, خدمات التدريب, الترجمة, وغيرها العديد من التخصصات الأخرى التي يمكن ممارستها عن بعد.
      💚 يوجد ثلاث اقسام الخدمات والمشاريع والمسابقات ✔️الخدمات تقوم بتسويق للمهارات التى تمتلكها وهى انت تبيع خدمتك وشخص ما يشترى هذه الخدمه ✔️المشاريع شخص ما يعرض مشروع ويحتاج إلى شخص ليقم بتنفيذه ✔️المسابقات شخص يطلب تنفيذ مشروع ولكن متاح الى جميع من فى المنصه يشاركون بعروضهم ويحدد عدد الفائزين من فايز الى ثلاث فائزين ومن يفوز باحسن تصميم يكون هو الفائز الذى ياخد تصميمه أما الاثنان الباقية يأخذون جوائز ماديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى