مميز

كيف أصبح مليونيراً؟

سؤال يراود الكثير من الأشخاص كيف أصبح مليونيراً ولكن ليس كل شخص في هذا العالم بإمكانه أن يصبح مليونيراً ولديه الكثير من الأموال وكل ما يحلم به، فهناك العديد من الأمور التي يجب أن يغيرها الشخص في نفسه وفي سلوكياته وفي حياته ليصبح مليونيراً .

وبكل تأكيد الأمر يحتاج للكثير من الوقت ولربما لسنوات للوصول لهذا الهدف وليس بسرعة كما يتوهم البعض من الناس، فهيا معاً نرى ما الخطوات التي ستجعل منك مليونيراً ولو بعد سنوات من الآن! ، نصيحة لك ابدأ من الآن.

كيف أصبح مليونيراً؟

كيف أصبح مليونيرا
كيف أصبح مليونيرا
  • اجعل الإيجابية عنواناً دائماً في حياتك وابتعد عن كل ما هو سلبي: 

من الأمور التي تجعلك تبدأ خطوتك الأولى في طريق الوصول للقلب المليونير هي النظرة الإيجابية تجاه الحياة وأنه يستطيع حقاً أن يغير حياته بنفسه للأفضل، ويستثمر وقته بإيجابية عالية ليطور نفسه ويحصل على الكثير من المال والمعرفة، الإيجابية تعني حياة سعيدة رائعة وروح مرحة قوية خالية من الهموم والمشاعر السلبية التي تؤثر في النهاية على تحقيقك لهدفك وأن تكون مليونيراً. 

  • قم بالاستثمار في مشاريع جديدة بين فترة وأخرى:  

من أكثر الأفكار التي يحبها المليونيرهي التفكير في الاستثمار في مشاريع جديدة والعمل عليها، فالقاعدة تقول أن المال يجلب المال وهذا صحيح فكلما كان الاستثمار والمخاطرة اعلى كلما كان الربح المحقق بالتالي أعلى وأكبر والوصول لهدف المليونير يكون أقرب مما تخيل. 

أعلى الوظائف دخلًا وأكثرها انتشاراً في مجال العمل الحُر
قم بالاستثمار في مشاريع جديدة بين فترة وأخرى
  • العمل على استراتيجية جمع المزيد من المال وعدم التوقف عند مرحلة معينة: 

تحقيق المزيد من المال بالنسبة للمليونير أمر مفروغ منه وهدف من ضمن أهدافه وأولوياته الدائمة، فلو قمت بتحليل نمط حياة المليونير بشكل عام في أي مكان في العالم وخاصة الأشخاص المعروفين في العالم فستجد أنه يحرص و بشدة على جمع المزيد من المال ومن مشاريعه الحالية التي يعمل عليها عن طريق طرح خصومات كبيرة على المنتجات التي يقدمها، وإعطاء هدايا مجانية لكل من يشتري أي منتج من المنتجات التي تبيعها شركته.. الخ من الأساليب التسويقية التي هدفها جمع المزيد و المزيد من المال. 

اسرار عقل المليونير
جمع المال
  • فكر في شراء الأشياء الكبيرة بمالك  وليس شراء أشياء صغيرة تنتهي قيمتها مع الوقت: 

المليونير يحب شراء الأشياء التي تسمى بالأصول وهي الأشياء التي يتم الاستفادة منها لفترة طويلة من الزمن ولا تنتهي خلال وقت معين وهي الأشياء الكبيرة، كشراء بيت جديد جميل يعيش فيه لوقت طويل هو وأسرته، أو أن يشتري عقاراً سكنياً بالكامل بغرض تأجير شققه كنوع من الاستثمار وجلب المال، وكذلك شراء سيارة جديدة بغرض استغلالها في العمل، ولا يشتري المليونير أشياء صغيرة للاستمتاع بها بعض الوقت و ثم رميها كشراء الهواتف الجديدة بشكل مبالغ فيه.

  • المليونير يحب مرافقة الأشخاص الناجحين مثله دائماً:

المليونير يحب مرافقة الأشخاص الناجحين ولا يرافق سواهم، فتجد أن أصدقائه في الغالب هم مثله وفي نفس الطبقة الاقتصادية، فيضعون خططهم للعمل سوياً ويخرجون للتنزه معا، ويسافرون معاً في جولات لدول عديدة بغرض العمل وتوسيع تجارتهم، فالمليونير ليس لديه وقت كاف يضيعه مثل باقي الأشخاص العاديين، فكل دقيقة لديه لها ثمنها بالفعل! 

أفضل 10 شركات ربحية في العالم
المليونير يحب مرافقة الأشخاص الناجحين مثله دائماً

إذن كيف أصبح مليونيراً؟ وما هي الخطوات التي يجب أن أتخذها في سبيل ذلك؟:

-وفر المال لنفسك من خلال عدة خطوات وهي: افتح حساباً بنكياً وضع فيه المال بدلا من شراء أشياء غالية الثمن لست بحاجة لها. 

– قم باستغلال الخصومات التي تمنحها بعض المحلات التجارية على المنتجات من فترة لأخرى واشتري المنتجات التي تحتاجها من هذه المحلات. 

— توفير استهلاك الكهرباء في المنزل عن طريق إطفاء الأضواء جميعها واستخدام الأضواء التي تحتاجها فقط، وكذلك خفض استهلاك المياه عن طريق ترشيد استخدام المياه بدلا من هدرها بشكل كبير، ووضع المال الذي وفرته جانباً وستراه يزداد مع الوقت.

– ازرع بعض المحاصيل الأساسية التي تحتاجها بدلا من شرائها من الأسواق. 

– توفير مبلغ جيد من المال لاستخدامه لاحقاً بعد التقاعد، فيمكن فتح مشروع فيه وتحقيق دخل مستمر من ورائه.

-العمل في مجال العقارات بيع وشراء كشخص وسيط بين البائع والمشتري وتحقيق هامش ربح جيد.

– شراء المنتجات بكميات كبيرة وبسعر قليل وإعادة بيعها بالتجزئة فذلك يحقق هامش ربح ممتاز في كثير الأحيان. 

.. ببساطة شديدة من أفضل الأسرار لكي تصبح مليونيراً هي العيش بأقل من الموارد المالية، كيف ذلك؟..

– الأمر بسيط وسهل، أنفق شهرياً مبالغ أقل مما تجنيه فعلاً وبفارق ملحوظ، ستوفر حينها الكثير من المال الذي ينمو تدريجيا كل شهر حتى تجد بحوزتك مبلغاً ممتازا من المال مع مرور الوقت. 

– تخل عن فواتيرك الشهرية باهظة الثمن، واستخدم شركات هاتف تعطي سعراً رخيصاً لدقيقة الاتصال أكثر من منافساتها في السوق.

– حول جزء من مالك شهرياً لحساب الإدخار الخاص بك في البنك بشكل آلي ودون تدخل منك، هذا الأمر سيجبرك بالتأكيد على العيش بمبلغ مالي محدد شهرياً.

– ادخر نصف مبلغ العلاوات التي تحصل عليها في عملك، ستجد مبلغاً كبيراً من المال لديك بعد فترة من الزمن.

*الحرية المالية تعني أن يكون لديك المال لشراء ما ترغب به في أي وقت تشاء، وهذا الأمر لا يتم إلا بادخار المال للوصول لهذه المرحلة المهمة في حياتك. 

ويعتبر الاستقلال المالي أو الحرية المالية من أكثر الأشياء التي يرغب بها كل شخص فينا، فمن منا لا يحب أن يكون لديه الكثير من المال وبدون أن يبذلا جهداً كبيراً في الحصول عليه، هذا الأمر لا يتم إلا ضمن خطة واضحة للإدخار وتحتاج لوقت طويل نسبياً للوصول لهذه المرحلة. 

ادخار المال
ادخار المال

ذات صلة:

5 طرق تساعد في ادخار المال

6 خطوات نحو تحقيقك أمانك المالي كعامل مستقل

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق