مميز

طرق تسويق فعالة يُمكنها مضاعفة مبيعاتك في وقت قياسي

أصبح البحث حول طرق تسويق جديدة وأكثر فاعلية من الأمور التي تشغل الكثيرون وبشكل خاص مالكي العلامات التجارية والمشروعات المختلفة، كون أن التسويق من أكثر المجالات تطورًا يومًا بعد الآخر، وهو ما يتطلب مواكبة هذا التطور من قِبل أي مشروع أو علامة تجارية حتى تُحافظ على مكاناتها في السوق، فمن يقف مغلول الأيدي مُتمسكًا بتلك الطُرق التقليدية سوف يجد نفسه يومًا بعد يوم خارج السوق بأكمله، لذلك إذا كُنت ترغب حقًا في تعزيز علامتك التُجارية وزيادة نسبة مبيعاتك فعليك قراءة هذا المقال بتركيز شديد.

أهمية التغيير والابتكار في الطرق التسويقية

طرق تسويق فعالة

تُعد عملية التسويق بوجه عام من أهم الخطوات التي يحتاج إليها أي مشروع، بل لا يكون هناك أدنى مبالغة عند القول بأنها الخطوة الأهم على الإطلاق، ولعل هذا الأمر يتضح من مقولة شهيرة لاحد رجال الأعمال حين قال أعطني بضاعة بدولار وأعلن عنها بألف دولار، ولعل تلك النقطة قد تطرقنا لها بالتفصيل في أحد المقالات تحت عنوان فن التسويق الناجح.

وبالرغم من إدراك أغلب مُلاك المشروعات التُجارية لذلك الأمر، إلا أنه قد يقع في خطأ كبير للغاية، وهو التراخي في الإعلان والترويج لمنتجه بعد الوصول لمستوى معين من الشهرة، حيث يظن أنه أصبح مُسيطر على السوق حيث يتجه إليه العميل بشكل مباشر دون أي بحث، وبالطبع مثل هذه الطريقة في التفكير كفيلة بأن تُدمر أشهر العلامات التجارية على مستوى العالم، فالسوق يمتلئ كل يوم بالمئات من المنافسين الجُدد والذين يحاولوا بشتى الطُرق جذب العملاء إليهم وخلق مساحة لهم في السوق، وبطبيعة الحال مع مرور الوقت والسير على استراتيجية منظمة وطرق حديثة يكون لهم ما يسعون إليه، لذلك يمكننا القول أن الاستمرار في الإعلان والترويج بشكل مستمر هو سبيل الحفاظ على عرش القمة.

وإذا كُنت لم تقتنع بعد بهذا الأمر دعني اضرب لك مثال من أرض الواقع، فبكل تأكيد أنك قد شاهدت إعلان شركة جوجل الذي تم إطلاقه مؤخرًا “اسأل جوجل” كما أنك شاهدت إعلانات لشركة كوكاكولا، فما الذي يدفع مثل هذه الشركات الأشهر والغنية عن التعريف على مستوى العالم لتدشين مثل هذه الإعلانات؟ الإجابة بكل بساطة إنها تُريد أن لا تترك للعميل فرصة لمجرد التفكير في منافس آخر لها في السوق.

طرق تسويق فعالة بشكل كبير

طرق تسويق فعالة

بكل تأكيد أنك تُفكر الآن في كيفية التجديد في الاستراتيجيات التسويقية التي تتبعها، لذلك فقد حرصنا على مدك ببعض الأفكار البسيطة، كما أننا ننصك بقراءة مقال كيفية وضع خطة تسويق إلكتروني بشكل احترافي ومميز.

  • القيام بإطلاق مسابقات عبر السوشيال ميديا

بكل تأكيد لم تُصبح المسابقات عبر منصات التواصل الاجتماعي من طُرق التسويق الابتكارية أو الجديدة عليك، لكن الابتكار هنا يكون في طريقة المسابقة ذاتها، فأغلب المسابقات المنتشرة هي التشجيع على التعليقات ودعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحات، لكن بوسعك أنت تُجدد من الأمر، فعلى سبيل المثال إذا كُنت تمتلك متجر لبيع مستحضرات التجميل، فمن المُمكن أن تُطلق مسابقة تشترط قيام الأشخاص باختيار منتجات من المتجر والقيام بإنشاء محتوى تسويقي لها، ومن يٌقدم أفضل محتوى يحصل على قسيمة شراء مجانية.

ففي هذه الحالة لك أن تتخيل كم العملاء المستهدفين الذين يتجهون على الفور لمتجر يتصفحون المنتجات المختلفة ويتعرفون عليها لكي يقوموا بإنشاء المحتوى المطلوب، ولك أن تتخيل كم المحتوى والأفكار الدعائية التي سوف تحصل عليها، والمُتولدة من ذهن الجمهور المستهدف ذاته.

  • إطلاق تطبيق وأدوات ويب ذات تصميم بسيط

لكي تستطيع أن تبقى حاضرًا في ذهن العميل بشكل مستمر، عليك أن تكون متواجد معه في كل وقت وحين لكن بشكل لا يجعله يشعر بالإزعاج والإلحاح، فعلى سبيل المثال يمكنك صُنع تطبيق ويب بسيط ذو علاقة بالمنتج الخاص بك، أو حتى إضافة أداة بسيطة بداخل المتجر الخاص بك، فعلى سبيل المثال في حالة ما إذا كان المتجر الخاص بك يقوم ببيع وتسويق بعض منتجات التخسيس، فهنا يكون من المُجدي للغاية أن تضف أداة بسيطة عبر الموقع تَعمل على حساب السعرات الحرارية المتواجدة بالأطعمة المختلفة، ففي هذه الحالة سوف ينجذب الكثير ممن يبحثون عن مثل هذه الأداة للمتجر عبر محركات البحث، وحينها سوف يطلعون على منتجاتك المختلفة.

طرق تسويق فعالة
  • البث المباشر

واحدة من أكثر طرق تسويق المنتجات الجديدة هو القيام بالبث المباشر عبر المنصات المختلفة، حيث أثبتت هذه الطريقة مدى فاعليتها في عملية التسويق، كونها تجعل العميل يتواصل بشكل مباشر وفوري مع المتجر ويطرح ما يريده من استفسارات عبر التعليقات ويحصل على الإجابة على الفور، وهنا ننصحك دائمًا بأن تحاول إتباع أسلوب التشويق قبل البث، مثل التنويه عن عروض وتخفيضات جديدة سوف يتم الإعلان عنها أثناء البث.

هذا فضلًا عن الكثير من طرق التسويق الحديثة التي يمكنك استخدامها في ترويج منتجاتك، كما يمكنك الحصول على المزيد من الأفكار والطرق الابتكارية عند الاستعانة بالمسوقين المحترفين المتواجدين عبر موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات وذلك بقسم التسويق الإلكتروني.

الوسوم
اظهر المزيد

نجلاء مصباح

نجلاء مصباح حاصلة على بكالوريوس سياسة واقتصاد جامعة بني سويف لعام 2017، وأعشق التدوين والكتابة بحس إبداعي منذ نعومة أظافري وهو ما دفعني لاتخاذ التدوين عمل رئيسي لي، حيث أعمل بمدونة كفيل بالإضافة لبعض المواقع الإلكترونية الأخرى.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق