العمل الحر

عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)

مع التقدم و التطور التكنولوجي الهائل في السنوات الأخيرة، أصبحت إعادة تصميم المواقع الإلكترونية القديم حاجة ضرورية للغاية وذلك حتى تلبي احتياجات عملائك. لكن قبل أن تعيد تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك من جديد، لابد من وضع عدة أشياء في اعتبارك.

عوامل يجب أن تضعها باعتبارك قبل قيامك بتصميم المواقع الالكترونية

والآن سنكشف لك عن العوامل التي يجب أن توفرها قبل اعادة تصميم المواقع، وإذا كنت لا تمتلك موقع إلكتروني فيمكنك التوجه إلى كيفية تصميم الموقع إلكتروني بشكل احترافي

عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)
عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)

1- اجمع كل المعلومات المهمة اثناء تصميم المواقع:

قبل إعادة تصميم المواقع، قم بعملية جمع المعلومات والبيانات المهمة التي ترغب في اضافتها إلى الموقع، ذلك سوف يقوم بمساعدتك كمصمم وأيضا كمبرمج في اعادة تصميم الموقع. حيث يساعدك ذلك في تقليل الوقت والتكاليف أيضا. ويجب أن تعرف الصفحات التي تريد بقاؤها في الموقع والأخرى التي تريد استبعادها أو تريد تغييرها.

2- تصميم شعار عالي الجودة:

  • إذا كنت تريد تصميم شعار جديد أو الاستمرار بنفس الشعار القديم، يجب عليك القيام بتوفير عدد من الصيغ للوجو تكون عالية الجودة. وذلك يساعد على وجود عدد من الاحجام والصيغ للشعار في عمل المبرمج بشكل أكثر مريح ومناسب أكثر وبالتالي يساعده في عرضه بشكل أفضل بعد إعادة تصميم المواقع
عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)
عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)

3- استخدم مصمم ومصور محترف:

  • يعتبر المحتوى المصور أكثر سرعة في الانتشار من المحتوى المكتوب. لذلك يجب أن تقوم بأستخدام صور جذابة وعالية الجودة تعكس الانطباع عن علامتك التجارية ويجعلها أكثر انتشاراً. ويمكن أيضا لمطور الموقع استخدام صور جاهزة، لكنها لا تعطي روحاً لمنتجاتك التي تريد تسويقها وبيعها. ولذلك قبل البدء في إعادة تصميم موقعك، عليك الاستعانة بمصور فوتوغرافي محترف لإظهار منتجاتك وخدماتك. 

4- تخيل شكل الواجهة

  • قم بتخيل شكل موقعك وتصميمه، فإنك تساعد المصمم والمطور على تحديد تصميم معين قبل البدء وذلك لا يجعله يلجأ لاستخدام تصميم هو أبعد ما يكون عن خيالك. ومن ثم يتم استهلاك المزيد من الوقت والجهد والمال. ويمكنك الاطلاع أولاً على المواقع التي تقدم نفس خدماتك وما أكثرها نجاحاً لكي تقو بأكتساب بعض الأفكار والمهارات التي يمكنها مساعدتك في مشروعك.

حاول أن تقوم بمساعدة المصمم والمبرمج فيما تريد إضافته للموقع من أساسيات أو احتياجات مثل: المدونة. إذا كنت بحاجة إلى مدونة على الموقع لتدوين مقالات ترويجية متجر إلكتروني. إذا كنت بحاجة إلى متجر يشتري من خلاله المشتري البضاعة قوائم تفاعلية. القوائم التفاعلية تسهل على المستخدم تصفح الموقع وسرعة الانتقال بين الصفحات دون ملل، مثل الترتيب حسب المكان أو السعر أو الحجم أو التوافر أو العروض وما إلى ذلك صفحات للعملاء. هذه الصفحات تقوم بتسهيل تصفح الموقع وحفظ المنتجات التي يرغب بها والأصناف المهتم بها وكذلك أرشفة أي عمليات شرائية سابقة منظم الفعاليات. منظم الفعاليات عبارة عن اضافة للموقع تقوم بعرض الفعاليات القادمة التي ستقوم بها شركتك قوائم التسجيل. تساعد قوائم التسجيل في معرفة العملاء المحتملين للشراء فريق العمل. تظهر صفحة فريق العمل كل أفراد العمل بالفريق بشركتك والتعريف بكل منهم.

عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)
عوامل ضعها في اعتبارك قبل إعادة تصميم المواقع (5عوامل)

5- خذ قرارك بأكثر الأشياء المهمة في حياتك:

يجب أن يحتوي موقعك على ميزة رئيسية، لذلك يجب عليك البدء في تحضير هذه الميزة لكي يقوم المصمم والمطور بإظهارها في الأماكن الأكثر جاذبية للجمهور الذي تريد إستهدافه على الموقع ومن ضمن أشهر هذه المزايا التي توجد في المواقع الالكترونية ما يلي:

  • العروض على السلع.
  • السلع المجانية أو كوبونات التخفيض.
  • التسجيل لحضور دورة أونلاين.
  • التسجيل لحضور مناقشة على الإنترنت.
  • التسجيل في النشرة الإخبارية.
  • تحميل كتاب إلكتروني مجاني.
  • الاستشارات المجانية أو المخفضة
  • مشاهدة فيديو ترويجي مميز.

وفي النهاية ننوه أنه يمكنك إعادة تطوير وتصميم الموقع الخاص بك عن طريق الإستعانة بالخدمات في قسم البرمجيات بموقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق