6 من أهم النصائح لتمويل الشركات الناشئة عن طريق مستثمر

في البداية سنذكر 6 من أهم النصائح لتمويل الشركات الناشئة عن طريق مستثمر الخاصة بك. بغض النظر عن مدى قوة منتجك أو فكرة مشروعك أو المجهودات التي تبذلها لتطويره فإن وجود المزيد من رأس المال والحصول على الاستثمار المناسب سيكون أمرًا مهمًا لاستمرارك في السوق في ظل المنافسة القوية. حتى أفضل الشركات الناشئة المموّلة والناجحة والتي تبلغ قيمتها مليار دولار تُشارك في جولات إضافية لجمع استثمارات أكثر حتى تستطيع الاستمرار في السوق بما يكفي لجني الأرباح.


تجهيزات تساعد في نجاح الشركات الناشئة

نصائح لتمويل الشركات الناشئة
نصائح لتمويل الشركات الناشئة
  • ابحث عن مدينة توفر لك التمويل:

إذا لم تنشئ بعد مقرًا خاص بشركتك الناشئة فمن المفيد أن تبحث عن مدينة توفر التمويل لأصحاب المشاريع والمبادرات الاقتصادية الجديدة، لذلك يجب أن تبحث عن المدن المناسبة للشركات الناشئة والتي توفر فرص للتمويل يمكنك استغلالها في البداية، لذلك تحتاج إلى التفكير في نقل عملك إذا كنت تكافح من أجل زيادة حجم رأس المال الذي تحتاجه للحفاظ على تواجدك في السوق.

  • تغلب على فجوة المعرفة:

فأفضل وأحدث القادة في مجال النمو وتطوير المنتجات وريادة الأعمال هم نجوم وأسماء معروفة في Silicon Valley ولكنهم غالبا غير معروفين في الأسواق الناشئة، نصيحتي لك هي ألا تحاول أن تستكشف مواضيع معقده بمفردك أو الاعتماد على أي مصدر محلي للمعلومات بشكل فردي، دع الأفضل في العالم يصبحوا المعلمين الخاصين بك.

  • حدد العوائق الثقافية وتخطاها:

كل ثقافه تختلف عن غيرها، ولهذا السبب سافرت وزرت العديد من المدن، لآني أتعلم طرق جديدة لعمل الأشياء في كل مكان أزوره، والأسواق الناشئة تحتوي على العديد من السمات الثقافية التي ممكن أن تكون جيدة للمجتمع ولكن تحد من الشركات الناشئة سريعة النمو، وهذه الثقافات تختلف من بلد لأخري ولكن عليك أن تحدد السمات التي تعوق شركتك عن النمو وتخطاها بسرعة.

“اطلع على: حقائق عن الاقتصاد السعودي” 


6 من أهم النصائح لتمويل الشركات الناشئة 

النصائح لتمويل الشركات الناشئة 
نصائح تمويل شركات ناشئة
  • تحديد المستثمرين المُحتملين من نصائح لتمويل الشركات الناشئة: يوفر إجراء البحوث الشاملة عن المستثمرين المحتملين. الكثير من الوقت والجهد عليك أثناء بحثك عن ممول لمشروعك.
  • التدريب على الحديث مع المستثمر المحتمل. عليك تحضير ملخص سريع عن النشاط التجاري الذي تقوم به. وكذلك التدرب على الطريقة التي ستتحدث فيها عن عملك ومشروعك خلال مقابلة المستثمر المحتمل.
  • إنشاء ميزانية لجذب العملاء: يعتبر المستثمرون أن أفضل الشركات هي التي تمتلك القدرة على جذب العملاء. وبالتالي سوف تحتاج الشركات الجديدة إلى رصد ميزانية واضحة. واعتماد طرق إبداعية لتحقيق هذا الهدف لضمان الحصول عل تمويل لمشروعك.
  • تحضير أسئلة لطرحها على المستثمر المحتمل من نصائح لتمويل الشركات الناشئة: هناك العديد من الأسئلة التي يجب عليك طرحها على المستثمر المحتمل لضمان أن يتم الاستثمار بفعالية. وأهم هذه الأسئلة هي كالتالي:
النصائح لتمويل الشركات الناشئة 
ملاحظات من أجل تمويل شركة ناشئة
  1. متى كانت آخر مرة قمت فيها بإجراء استثمار؟ فإذا لم يكن المستثمر قد قام باستثمار في الأشهر الثلاثة الأخيرة. من الممكن أن يعني ذلك أنه قد لا يمتلك أموالاً للاستثمار.
  2. ما هو حجم الاستثمار المناسب لك؟ يقدم المستثمرون مبالغ مختلفة. فبعضهم يستثمر مبالغ تتراوح بين 25 و100 ألف دولار، في حين لا يستثمر آخرون مبلغًا أقل من 250 ألف دولار.
  3. كيف تتعامل مع المؤسسين بعد الاستثمار؟ بعض المستثمرين سوف ينخرطون في كل أعمال الشركة. والبعض الآخر سوف يكتفون بوضع أساس للشركة ثم ترك إدارتها للمؤسِس. وبعضهم لن يفعل أي شيء. لذلك من الضروري لرائد الأعمال أن يعرف ما هو مُقدم عليه.

“قد يهمك: أسباب تفضيل العمل الحر” 


وهكذا نكون قد ذكرنا نصائح لتمويل الشركات الناشئة عن طريق مستثمر؛ أهم 6 نصيحة فعالة، بالإضافة إلى أهم المفاهيم والتجهيزات التي تساعد في إنجاح وتطوير أي مشروع. لذلك حاولنا قدر المستطاع ذكر أهم النصائح التي تساعد في إيجاد مستثمر لتمويل الشركة الناشئة، وأن أردت نصائح بشأن مشروعك، فيمكنك طلب هذه الخدمة من موقع كفيل قسم الخدمات.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى