العمل الحرموقع كفيل

دليلك الشامل للربح من موقع كفيل للخدمات المصغرة

في الآونة الأخيرة صارت عمليات البيع والشراء على الإنترنت منتشرة بشكل كبير جداً، ولم تعد تقتصر على المنتجات الملموسة وفقط بل ظهر كذلك سوق الخدمات المصغرة ونتيجة لذلك ظهرت العديد من المواقع الخاصة بالخدمات المصغرة، وكما تحدثنا سابقاً في عدة مقالات حول العمل الحر فسيراً على نفس النهج سنتطرق اليوم لشرح أحد أفضل مواقع الخدمات المصغرة على الإطلاق وهو موقع كفيل كما سنقوم بشرح الموقع من الألف للياء لتتمكن من ربح دولاراتك الأولى من خلاله.

ما هو موقع كفيل؟

تم إطلاق موقع كفيل عام 2015 ثُم تم تطوير الموقع عام 2017 ليُصبح على شكله الحالي، وباختصار تكمن فكرة هذا الموقع الأصلية في كونه وسيط بين البائع والمشترى عند تقديم الخدمات المصغرة ولكن لهذا الموقع العديد من المميزات سنتطرق لها لاحقاً، يمكن تقديم العديد من الخدمات في شتى المجالات عبر موقع كفيل مع ضمان كامل لحقوقك سواء كنت بائع أو مشترى فالموقع يعمل بسياسات صارمة جداً لضمان حقوق كلاً من البائع والمشتري.

ما هي مميزات موقع كفيل؟

مميزات موقع كفيل
مميزات موقع كفيل
  • خدمات متنوعة واحترافية

يضم الموقع العديد من المجالات إن لم يكن كلها سواء كانت تصميم أو برمجة أو ترجمة أو كتابة وتحرير أو تسويق الكتروني أو استشارات، فهما كان مجالك ستتمكن من البدء في هذا الموقع إن شاء الله.

  • ضمان 100% لحقوقك

من أهم ما يتميز به موقع كفيل أنه يُقدم ضمان 100% لحقوق كلاً من البائع والمشترى بعكس بعض المواقع المشابهة التي تسمح بتقديم بعض الخدمات بشكل مجاني أو غير مرغوب.

  • خيارات إيداع وسحب متعددة

يدعم الموقع العديد من طرق السحب والإيداع مثل الباي بال والبطاقات البنكية وفودافون كاش وفوري، والجميل هنا أن الموقع يوفر الحماية الكاملة عند السحب والإيداع.

مميزات موقع كفيل
مميزات موقع كفيل
  • دعم فني 7/24

في موقع كفيل يمكن أن تتواصل مع الدعم الفني بشكل مباشر على مدار اليوم لأن هناك خدمة دعم العملاء المسؤولة عن حل المشاكل والتي تكون متواجدة على مدار اليوم ومتجاوبة بشكل كبير.

  • أسعار في متناول اليد

من خلال موقع كفيل تستطيع تنفيذ مشاريعك بأسعار متوسطة وفى متناول اليد فالموقع يحاول دائماً أن تكون الخدمات المعروضة فيه بأسعار متنوعة ومعقولة.

  • أنت مدير نفسك

في موقع كفيل أنت تعمل كما لو كنت تملك شركتك الخاصة فلا يمكن لأحد أن يجبرك على فعل شيء، فأنت من تحدد مواعيد العمل والطريقة التي تناسبك في أدائه.

  • قسم خاص بالمسابقات

يُعتبر موقع كفيل الأول في الوطن العربي الذي يقوم بعمل هذا القسم، من خلال قسم المسابقات تستطيع إنشاء منافسة بين المستقلين على مشروع خاص بك في التصميم، فمثلاً إذا كنت تود عمل لوجو لشركة وتريد أن تحصل على أفضل نتيجة فيمكنك الاستعانة بهذا القسم وبطبيعة الحال هذا القسم مفيد كذلك للمستقلين وليس أصحاب المشاريع فقط.

طُرق الربح من موقع كفيل:

بطبيعة الحال الفكرة الأساسية من موقع كفيل هي بيع وشراء الخدمات المصغرة وبالتالي فإن طريقة الربح من الموقع هي عن طريق بيع الخدمات المصغرة ولكن كما هو الحال في أي موقع كبير فإن الموقع يتوفر على طريقة أخرى للربح وهي التسويق بالعمولة فمثلاً يمكنك الترويج للخدمات الموجودة بموقع كفيل من خلال رابطك وستحصل عن كل عملية بيع نصف دولار.

طريقة التسجيل في موقع كفيل:

في البداية ستتوجه للصفحة الرئيسية الخاصة بموقع كفيل ومن ثم تختار مستخدم جديد لإنشاء حساب خاص بك في الموقع على هذا الشكل:

طريقة التسجيل في موقع كفيل
طريقة التسجيل في موقع كفيل

بعد الضغط على مستخدم جديد ستظهر لك الصفحة التالية، ما عليك سوي ادخال المعلومات المطلوبة من اسم المستخدم والبريد الإلكتروني والاسم الأول والأخير وكلمة المرور ثم تختار تسجيل كما يمكنك التسجيل عن طريق حساب جوجل أو فيسبوك أو تويتر:

طريقة التسجيل في موقع كفيل

تبقي الآن لفتح الحساب تأكيد البريد الإلكتروني، بمجرد التسجيل في الموقع ستصلك رسالة على البريد الذي تسجلت به ترحب بك بالموقع وتطلب منك تأكيد الحساب:

طريقة التسجيل في موقع كفيل

ما عليك سوي الضغط على تأكيد الحساب ومبروك عليك صار لك حساب بالموقع بدون مشاكل، آخر شيء هو إضافة بعض المعلومات الخاصة بك في الموقع ولفعل ذلك ستتوجه إلى حسابك ومن ثم تختار إعدادات الحساب:

طريقة التسجيل في موقع كفيل

وهنا تستطيع تغيير الكثير من الأشياء الخاصة بالحساب من الاسم وتاريخ الميلاد وكلمة المرور وإضافة نبذة خاصة عنك ليراها من يدخل للملف الشخصي الخاص بك وإضافة صورة للحساب الخاص بك:

طريقة التسجيل في موقع كفيل

طريقة إضافة خدمة بالموقع:

بعد أن قمت بإنشاء حساب بموقع كفيل يتبقى الآن إضافة الخدمات الخاصة بك لتشرع في بيعها من خلال الموقع ولإضافة خدمة بالموقع ما عليك سوي النقر على أضف خدمة ثم ستظهر لك هذه الواجهة:

طريقة إضافة خدمة بالموقع

في الخانة الأولى ستقوم بكتابة عنوان الخدمة الخاصة بك على ألا يتجاوز ذلك 60 حرفاً مع مراعاة أن يكون العنوان جذاب وصادق، وفى الخانة الثانية ستختار القسم الذي تندرج تحته هذه الخدمة، ثم تقوم باختيار اسم فرعي للخدمة وهو يختلف بحسب القسم الذي اخترته، وفى الخانة الرابعة تقوم بكتابة وصف الخدمة الخاصة بك وهذا أهم شيء في الخدمة فيجب أن تراعي كل كلمة تكتبها وأهم شيء هو أن تكون صادق:

طريقة إضافة خدمة بالموقع

بعد ذلك ستقوم برفع صورة تدل على الخدمة التي تقدمها كذلك إذا كانت الخدمة الخاصة بك تتوفر على فيديو يشرحها فيمكنك وضع رابطه، ننتقل الآن لآخر شيء والأهم وهو تحديد السعر والذي يبدأ بمبلغ 5 دولار وفى خانة زمن التنفيذ تختار الوقت الذي تستغرقه في تنفيذ هذه الخدمة ويجب أن يتم اختياره بعناية حتى لا تسبب لنفسك المشاكل مع العملاء فيما بعد، وأخيراً تقوم بوضع كلمات مفتاحية تتمحور حول الخدمة التي تقدمها بحيث إذا بحث شخص عن هذا النوع من الخدمات تكون خدمتك الأولى في نتائج البحث بالموقع.

ما هو نظام المسابقات في موقع كفيل؟

سبق وأن ذكرنا بأن موقع كفيل يضم قسم للمسابقات الذي يُعتبر الأول في الوطن العربي ولكن هذا القسم في الوقت الحال مخصص فقط للتصميم فيمكن من خلاله إنشاء مسابقات حول تصميم الشعار والبروشور وبطاقات الأعمال وغيرها الكثير، كما يُعتبر الحد الأدنى لإنشاء مسابقة هو 20 دولار والحد الأقصى هو 495 دولار، ولعل يسأل شخص الآن كيف سأضمن الحصول على الجائزة إذا فزت بالمسابقة؟

كما وضحنا سابقاً بأن الموقع يُعتبر ضمان 100% لحقوقك فعلى غرار ذلك يقوم الموقع بخصم ميزانية المسابقة بمجرد أن يقوم الناشر بالإعلان عن هذه المسابقة لضمان الجدية في التعامل، ويمكن لناشر المسابقة من انهائها ولكن بشروط، وبطبيعة الحال عند اختيار تصميم شخص ما يتم إنشاء صفحة تواصل بين صاحب المسابقة والفائز لتسليم ملفات التصميم، يمكنك معرفة المزيد حول هذا القسم من خلال الموقع.

طرق سحب وإيداع المال في موقع كفيل:

بعد أن شرحنا جميع جوانب الموقع تبقي فقط شحن الرصيد وسحب الأرباح من خلال الموقع وكما قلنا فإن الموقع يضم العديد من السبل لسحب وإيداع المال وفيما يلي شرح الطريقة:

طريقة إضافة خدمة بالموقع
طريقة إضافة خدمة بالموقع
  • شحن الرصيد بالموقع

تتوفر مجموعة من الطرق لشحن حسابك بالموقع وهي البطاقة الائتمانية وفوري وفودافون كاش والحد الأدنى لشحن الرصيد هو 5 دولار فقط، كل ما عليك فعله هو تحديد المبلغ المراد شحن الحساب به ومن ثم تختار وسيلة الدفع وتكتب بياناتها وسيتم خصم الرصيد ويصبح في الموقع.

  • سحب الأرباح من الموقع

تتوفر في الوقت الحالي طريقتين لسحب الأرباح وهما الباي بال وفودافون كاش وهذا شيء جميل جداً لأن هناك عدد كبير لا يمتلك حساب باي بال، المميز في الموقع أنه لا يتم تعليق الأرباح فيه لوقت كثير مقارنة ببعض المواقع الأخرى الشبيهة.

كلمة أخيرة:

بعد أن شرحنا كل شيء يخص الموقع ما عليك الآن سوي أن تبدأ وتجتهد لتبدأ في تحقيق دولاراتك الأولى من الإنترنت وبفضل الله في المقالات القادمة سنقوم بشرح استراتيجيات لبيع الكثير من الخدمات على هذا الموقع، إذا واجهت مشكلة ما أو كان لديك استفسار فضلاً وليس أمراً قم بكتابته في التعليقات وسنجيبك إن شاء الله في أقرب وقت، ويمكنك التعرف أكثر على الموقع من خلال مشاهدة الفيديو التالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق