مميز

3 توصيات في التسويق الالكتروني

يحب أصحاب المشاريع بلا استثناء أن يكون لديهم توصيات قوية وتأتي لهم بنتائج في مجال التسويق الالكتروني، فمن منا لا يحب أن يجد توصيات تختصر عليه أن يقوم بتجربة الكثير من الطرق والأساليب في مجال التسويق الإلكتروني وتجعله يبدأ من حيث انتهى الآخرون في هذا المجال، الإجابة بأن الكل يرغب في هذا الأمر، لذلك سنتحدث بشكل سريع وسهل عن أسهل وأقوى 3 توصيات في مجال التسويق الإلكتروني يمكن أن يبدأ بها صاحب مشروع في مجال التسويق الإلكتروني. 

ما هو تعريف التوصيات؟ 

هي عبارة عن قيام شخص ما بذكر مميزات منتج من المنتجات تقدمه شركة ما أو علامة تجارية معينة لمساعدة الآخرين على اتخاذ قرار شراء هذا المنتج بسرعة، وذلك من خلال التحاور والنقاش معهم حول الفوائد التي سيحصلون عليها في حال قاموا بشراء هذا المنتج. 

وتستخدم التوصيات بشكل كبير في كل المجتمعات الإنسانية فهي ترتبط ارتباطا وثيقا بالناحية العاطفية للإنسان، فكل شخص منا لديه استعداد كبير لقبول أي توصية من شركة أو شخص يحبه، لذلك فالتوصيات دائما تأتي بنتائج ممتازة عند استخدامها فلا ينبغي إهمالها من قبل الشركات وأصحاب المشاريع المختلفة، فهي تساهم في زيادة مبيعاتها بشكل لا يصدق !، وبالتالي زيادة كبيرة في أرباحهم التي سيحصلون عليها. 

المزايا التي توجد في توصيات التسويق الإلكتروني: 

-تساعد التوصيات في بناء ثقة الجمهور في الشركة وعلامتها التجارية، فالتوصيات هي نوع من أنواع التسويق الشفهي الذي يندرج تحت مجال التسويق الإلكتروني، فلو قام أحد اصدقائك أو أهلك بترشيح أحد المنتجات لك لشرائه كونها مفيدة وفعالة في حل مشكلة ما، بالطبع ستقوم بشرائها فورا وبدون إجراء أي عملية بحث عنها مطلقا. 

– تساهم التوصيات في جعل العملاء يعاودون شراء المنتجات والخدمات الخاصة بعلامة تجارية معينة دون غيرها، مع تقبلهم للسعر مهما كان لهذه المنتجات، كما وتجعلهم عملاء دائمين لسنوات طويلة. 

بماذا يفيد التسويق الالكتروني أصحاب الشركات التجارية والخدمية وماهي مميزاته-min

– تساهم توصيات التسويق الالكتروني في جذب العملاء المستهدفين الذين تبحث عنهم الشركات وأصحاب المشاريع بدقة كبيرة، ففي العادة يقوم شخص ما بتقديم توصية لصديقه بشراء منتج ما من المنتجات يعلم مسبقا أنه يحتاجه بالفعل، وبكل تأكيد كل العملاء الذين سيأتون لشراء المنتج كلهم سيكونون من نفس الفئة المهتمة والتي تبحث فعلا بشدة عن هذا المنتج وجاءت وهي مقررة بشكل نهائي شرائه مباشرة. 

3 توصيات مفيدة في التسويق الإلكتروني: 

التوصية الأولى: ابحث عن الأصول واستثمر مالك فيها 

من المعلوم أن مجال التسويق الإلكتروني كبير وواسع ويحتوي بداخله الكثير من المجالات الفرعية، ونقصد هنا بالأصول هي تلك المجالات التي لو استثمرنا فيها مال فستبقى تجلب لنا الربح المالي بشكل مستمر ومتواصل، ومن الأمثلة عليها في مجال التسويق الإلكتروني استخدام موقع إلكتروني خاصة بالشركة أو المشروع واستخدام التسويق بالقائمة البريدية داخله كأسلوب تسويقي، مع ربط الموقع بشبكات اعلانية مثل: جوجل أدسنس، وبروبلر آدس، بالإضافة إلى التركيز على ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى في محركات البحث، فكل هذه الطرق تعتبر أصول نستثمر فيها مالنا لأول مرة وتبقى تجلب لنا الأرباح بشكل مستمر بعد ذلك. 

التوصية الثانية: تسويق العلامة التجارية للشركة أو المشروع بغرض ترسيخها في عقل الجمهور ووجدانه: 

من توصيات الخبراء في مجال التسويق الإلكتروني التي يركزون عليها دائما هي أن تسعى كل شركة أو صاحب مشروع لتسويق علامتها التجارية بغرض ترسيخها في عقل الجمهور وجعله يتذكرها دائما، وحتى تنجح هذه التوصية يجب أن تقوم الشركة بإطلاق العديد من الحملات الإعلانية التذكرية بين وقت آخر والتركيز في الحملة على إبراز العلامة التجارية كبيرة وملونة وواضحة لمن يراها فهناك الكثير من الشركات التي قامت باستخدام هذه التوصية ومنها شركة كوكا كولا التي ركزت كثيرا في حملاتها الإعلانية على علامتها التجارية حتى أصبحت علامة راسخة في عقل كل الجمهور في العالم أجمع منذ عشرات السنوات التي بدأت شركة كوكا كولا العمل فيها. 

شعارات شركات عالمية تحمل معاني خفية

التوصية الثالثة: استخدم أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال التسويق الإلكتروني: 

من توصيات التسويق الإلكتروني التي من الواجب الأخذ بها حتى تنمو وتكبر أي شركة ترغب في العمل هي أن تتابع أحدث الأساليب والتقنيات التي تظهر في التسويق الإلكتروني من أجل الاستمرار في تحقيق المبيعات أكثر، وذلك لأنه عندما لا تقوم الشركة أو صاحب المشروع بتحديث أساليب عملهم بما يتناسب مع التقدم والتطور الحاصل في مجال التسويق الإلكتروني سينتهي وجود الشركة أو يغلق المشروع بالكامل نتيجة إنعدام المبيعات التي تعتمد عليها أي شركة أو أي مشروع من أجل الاستمرار والتقدم نحو الأفضل. 

وتعتبر توصيات التسويق الإلكتروني من السياسة طويلة الأمد التي تعتمد عليها الشركات وأصحاب المشاريع كجانب من الجوانب الإعلانية لعلامتها التجارية بدون أن تدفع أي تكاليف مالية، فالناس أنفسهم هم من يقومون بهذا الأمر ويساهمون في انتشار العلامة التجارية للشركة أو المشروع بشكل كبير. 

مقال بماذا يفيد التسويق الالكتروني أصحاب الشركات التجارية والخدمية وماهي مميزاته يساعدك في معرفة اهمية التسويق الالكتروني والفوائد التي تعود عليك من خلاله.

وأود أن أُشير إلى أن موقع كفيل يضم قسم خاص بخدمات التسويق الإلكتروني وعلى يد مُسوقين مُحترفين من مختلف الدول العربية.

ذات صلة:

8 حيل تسويقية تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام وجذب الجمهور

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق