العمل الحر

5 مهارات يجب توافرها في مصمم الشعارات

مصمم الشعارات يجب أن يتحلى ويتمع بالعديد من المهارات الأساسية ليصبح مبدعا ومحترفا في مجال عمله، ولكي يستطيع مصمم الشعارات أن يصمم ويبتكر شعارات جذابة ورائعة، وبالتالي سيحظى مصمم الشعارات المحترف بفرص عمل كثيرة مع العديد من الشركات، وسنقدم لكم في هذا المقال  بعض المهارات الأساسية والتي يجب توافرها في مصمم الشعارات ليبدأ العمل في هذا المجال سواء في مجال العمل الحر او للتقديم للشركات والمؤسسات على أرض الواقع.

من هو مصمم الشعارات؟ 

مصمم الشعارات هو ذلك الشخص الذي يجيد الرسم والتخطيط ويمتلك ذوق عالي في اختيار الألوان وتدرجاتها المناسبة ويدمجها بشكل جذاب مع بعضها البعض، ويختار الخطوط المحتلفة وينسقها مع بعضها بشكل فني متوازن ومتناسق، ليخرج على الشعار هيئة تصاميم رائعة جذابة تنال إعجاب من يشاهدها من الجمهور. 

5 افكار تصميم شعار احترافي

 المهارات الأساسية التي يجب توافرها في مصمم الشعارات:

المهارات الاساسية التي يجب توافرها في مصمم الشعارات المحترف هي كالتالي:

-القدرة الواسعة على تخيل وتصور الشعار قبل تصميمه كيف سيكون، وما يجب عليه أن يقوم به قبل أن يبدأ بالعمل، وهذه المهارة تؤهل المصمم لإنتاج واخراج أفضل التصاميم وأجملها. 

– أن يتمتع بقدر كبير من الصبر ويكون لديه روح التفاؤل والعمل الدؤوب المستمر لتحقيق أهدافه مهما كانت درجة التحدي صعبة وكبيرة. 

– الاستفادة من تجارب الآخرين وتجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي وقع بها الآخرين، وهذه مهارة أساسية يجب أن يتمتع بها كل مصمم شعارات يرغب بالبدء والخوض في هذا المجال، فهذه المهارة تجعل المصمم يطور من مهاراته ويحصل على الكثير من الخبرة في هذا المجال في أسرع وقت ممكن مقارنة بالمصممين الآخرين. 

– أن يكون لديه القدرة على العمل على جميع برامج تصميم الشعارات المختلفة مثل: برنامج adobe illustrator، وبرنامج adobe photoshop، وكذلك ان يكون لديه القدرة على استخدام الميزات الإضافية الجديدة التي يتم تحديثها في هذه البرامج، بالإضافة إلى العمل على البرامج الجديدة والمميزة التي يتم إنتاجها في مجال تصميم الشعارات ودمج الالوان والخطوط وغيرها من البرامج المساعدة والمهمة في انجاز العمل واخراجه بأجمل صورة. 

– أن يكون لديه موهبة الرسم والتخطيط والحس الفني الابداعي، فهذه المهارة تساعده كثيرا في تصميم شعارات مميزة وجذابة ومبتكرة خالية من التقليد والنسخ من الاخرين، وتؤهله من أجل المنافسة بقوة مع المصممين الآخرين في هذا المجال والتفوق عليهم فيما بعد. 

طرق تصميم هوية تجارية

وتجدر بنا الاشارة الى وجود العديد من مصممين الشعارات المحترفين في موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات ويمكنك زيارة الموقع في قسم خدمات التصميم ورؤية أعمالهم وتصاميمهم والتواصل معهم في حال أردت الحصول على شعار مميز واحترافي لشركتك او مؤسستك أو أردت تجديد الشعار الموجود لديك لتحصل على شعار مميز واحترافي بعيدا عن التقليد والتكرار.

ذات صلة:

5 افكار تصميم شعار احترافي

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق