مميز

5 افكار تصميم شعار احترافي

اليوم سوف نستعرض عليكم 5 افكار تصميم شعار احترافي، فمن المعلوم أن تصميم الشعارات الاحترافية هو علم وفن في نفس الوقت، فلا يمكن أن نقول عن أنفسنا بمجرد أن نتقن أحد البرامج التي تقوم بتصميم الشعارات أننا أصبحنا مصممين محترفين للشعارات، لا بالطبع فالأمر ليس كذلك، بل يجب أولا تعلم كل شيء نظري يتعلق بالشعارات وماهيتها وكيف يمكن تصميمها، وبعد ذلك القيام بالبحث عن افكار لتصميم شعار.

بالإضافة إلى معرفة ما يبحث عنه الناس بخصوص تصميم الشعار، فستجد أحدهم يكتب افكار لوجوهات أو يبحث عن كلمة افكار تصميم لوجو، وكذلك  يبحث عن كلمة افكار لتصميم لوجو، فكل هذه الكلمات يجب أخذها بعين الاعتبار فكلها تشير إلى نفس الأمر وهو البحث عن افكار لتصميم الشعارات، لذلك سنناقش معا 5 افكار تصميم شعار احترافي لتستخدمها في تصميم شعارك الذي تريده. 

ما الهدف الذي نقوم من أجله بالبحث عن افكار تصميم شعار، وهل هو حقا مهم؟ 

يهدف البحث عن افكار تصميم شعار جديدة إلى تكوين صورة ذهنية كاملة لدى الشخص الذي يرغب في ابتكار فكرة تصميم جديدة ولكن لا يعرف كيف يفعل ذلك، فمن الأفضل في هذه الحالة أن يقوم بالبحث بشكل معمق وواسع ويشاهد العديد والعديد من الشعارات التي تم تصميمها حديثا حتى يستطيع تكوين فكرة شبه كاملة عن الشعارات الموجودة ويبدأ بوضع تصميم أولى مبتكر وفريد لشعاره الجديد الذي يرغب بتصميمه. 

وبالطبع عملية البحث عن أفكار تصميمات جديدة عملية مهمة للغاية ويجب القيام بها وذلك راجع لأن الشعار المقلد أو المنسوخ يعرض صاحبه للمساءلة القانونية التي تؤدي به إلى الذهاب للسجن أو دفع غرامة مالية كبيرة جدا، لذلك من الواجب القيام بتصميم شعار مبتكر 100% وغير مقلد. 

تصميم شعار إحترافي خاص لشركتك

وللقيام بعملية البحث عن افكار تصميم شعار احترافي علينا القيام بالخطوات التالية: 

-الذهاب لمحرك البحث جوجل والبحث في صور جوجل عن تصميمات شعارات حديثة ومشاهدتها. 

– الذهاب لمواقع متخصصة في توفير الشعارات المتنوعة، ويمكن البحث عنها كذلك في محرك بحث جوجل سواء باللغة العربية أو بالانجليزية وصيغ البحث كثيرة وستحصل على نتائج عديدة ومتنوعة. 

– ومن الممكن كذلك تنزيل حزمة شعارات ضخمة والاطلاع على نماذج الشعارات الموجودة فيها وتكوين فكرة واضحة ثم البدء في تصميم شعار جديد وحصري. 

– الذهاب لقسم المسابقات في موقع كفيل وطرح مسابقة لأفضل تصميم شعار وستحصل على عشرات التصميمات المبتكرة والفريدة التي لك الحق في استخدامها لاحقا كيفما تشاء وبكامل الحقوق. 

كيف تجعل خدمتك الجديدة في كفيل تسوق لنفسها

5 افكار تصميم شعار احترافية وعصرية: 

5 افكار تصميم شعار احترافية

هناك العديد من افكار تصميم شعار احترافية، ولكن هناك افكار تصميم شعار احترافية وعصرية مثل الأفكار التالية: 

-فكرة استخدام صورتين ملفتتين للنظر في نفس التصميم، وهاتان الصورتان يكون بينهما علاقة ما، فهذه الفكرة تعتبر من الأفكار التي يحبها الجمهور وينجذب إليها. 

– الفكرة الثانية تتمثل في استخدام لون أو لونين في التصميم فقط مع خلفية بيضاء أو سوداء أو بدون خلفية مطلقا، ففي هذه الحالة سينجذب المشاهد لألوان التصميم مباشرة وهذا هو الهدف من هذه الفكرة. 

– استخدام الأشياء الغريبة والتي تثير الاندهاش والتعجب في التصميم، مثل: استخدام رأس أسد أو رأس فيل مثلا في التصميم للدلالة على قوة أو ضخامة المشروع وتفرده من كافة النواحي مقارنة بالمشاريع المنافسة الشبيهة به. 

– استخدام فكرة الحركة في الشعار، وتعني أن الشخص الذي يشاهد الشعار يشعر أنه يتحرك وليس ثابتا، ومن الأمثلة عليه شعار شركة تويتر الذي هو عبارة عن عصفور أزرق اللون يشعرك أنه يطير ويتحرك وليس ثابتا. 

وجدير بالذكر انه هنك العديد من الخدمات المتخصصة بخدمة تصميم شعار احترافي تجدونها في موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات.

ذات صلة:

أفضل برامج تصميم الشعارات في عام 2020

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق