مميز

تعرف على مزايا قالب سكويز لمواقع ومدونات بلوجر

يعتبر قالب سكويز بلوجر من القوالب العربية المميزة التي يتم استخدامها في مجالات متعددة، والذي جاء بتصميم جذاب ورائع و عصري حديث ليلائم العديد من أنماط المواقع التي يعمل عليها الكثير من المدونين، فقالب سكويز بلوجر من الممكن استخدامه كقالب للمجلات والمدونات، وكذلك من الممكن استخدامه لكافة أنواع المدونات والمواقع بشكل عام، فهو قالب واسع الاستخدام وسريع وسهل التحكم في خصائصه، وسنتعرف معاً خلال هذا المقال عن أهم الخصائص والإضافات الجديدة التي جاء بها قالب سكويز بلوجر ولماذا هو قالب مميز من ضمن المئات من القوالب التي تم برمجتها وتصميمها، ولماذا يجب علينا استخدامه.

ما هو قالب سكويز بلوجر؟ 

يعتبر قالب سكويز بلوجر من القوالب المخصصة  للعمل على منصة بلوجر،وقد تم إصداره في شهر يوليو من عام 2018 م،وتم تصميمه وبرمجته بواسطة أحمد صالح ومحمد صالح، وعرف عن قالب سكويز بلوجر أنه قالب يختص بالعمل على المدونات والمجلات، ولكنه فعلياً هو قالب تم تصميمه وبرمجته ليلائم مع كافة المدونات والمواقع في جميع المجالات، وذلك لأنه سهل التخصيص والتعديل حيث يتوفر على أنماط مختلفة لعرض المقالات على الصفحة الرئيسية، كما ويمكن التحكم بسهولة في إظهار وإخفاء أجزاء معينة بالقالب، وأيضاً يمكن تغيير ألوانه بكل سهولة، كما ويجمع قالب سكويز بلوجر بين ميزتين فيما يخص الألوان وهي إمكانية اختيار لونين متناسقين بتدرج مناسب وجذاب، كما ويمكن أيضاً اختيار لون واحد فقط للقالب، وكل هذه التعديلات تم بسهولة من لوحة التحكم ولا يوجد أي تعامل مع الأكواد البرمجية للقالب إلا في نطاق ضيق جداً وفي حال الحاجة الضرورية لذلك، ويتم التعديل على الأكواد البرمجية للقالب من قبل المبرمج في الغالب.                

أفضل قنوات تعلم البرمجة في المحتوى العربي

الإضافات والمميزات التي يتوفر عليها  قالب سكويز بلوجر؟

لا شك أن أهم ما يميز قالب سكويز بلوجر هو إضافاته المتعددة والمتنوعة ومميزاته وخياراته التي لن تشعر بوجودها بهذا القالب إلا بعد استخدامه وتجربته، ومن مميزات قالب سكويز بلوجر ما يلي: 

– يتميز قالب سكويز بلوجر بوجود لوحة تحكم قوية وواضحة وسهلة تتيح تعديل عناصر القالب والتحكم في كل شئ فيه. 

–  الكود البرمجي للقالب نظيف وخالي تماماً من الأخطاء البرمجية، ويتجاوب مع كافة أنواع الشاشات والأجهزة، ويدعم المتصفحات المختلفة ومجهز بنموذج خاص للطباعة مباشرة .

–  يدعم قالب سكويز بلوجر الإتصال المشفر https للنطاقات المجانية والمدفوعة على حد سواء .

–  يحتوي على كافة أكواد Schema الحديثة، ويحتوى كذلك على كافة أكواد Meta الضرورية والهامة لكل موقع من أجل تهيئته وتجهيزه ليظهر في محركات البحث، وكذلك تحتاج لأي إضافات أو تعديلات أخرى خارجية. 

– يحتوي القالب على نظام مشاركة أرباح الإعلانات لكل كتاب المقالات في المدونة بطريقة جديدة، وتتلخص فكرة هذه الميزة الجديدة في  إضافة الشفرات الإعلانية الخاص بكل كاتب والتي تكون مرتبطة بحسابه الخاص في أدسنس، والتي يستطيع إضافتها في أماكن مخصصة في المدونة وأرباح الضغطات على الإعلانات تحتسب له وليس لصاحب المدونة كما هو متعارف عليه.

– إمكانية تقسيم المقال لعدة صفحات بسهولة بإستخدام كود قصير ويعمل بنظام لا يؤثر على أرشفة المقال. 

– يتم التحكم في كافة ألوان القالب بطريقة بسيطة جداً وبدون تعامل مع أكواد داخلية مع إمكانية اختيار لونين بتدرج رائع أو لون واحد فقط للقالب مما يجعله جذاباً للزوار .

–  هناك العديد من المساحات الإعلانية الموزعة بشكل جيد في كافة أجزاء القالب في الصفحة الرئيسية وفي صفحات المقالات    و في داخل الأقسام والأرشيف والبحث. 

–  يحتوي القالب على شريط متحرك كبير يقوم بعرض التدوينات بشكل جميل وجذاب، مع إمكانية التحكم في عدد التدوينات التي يتم عرضها في داخل الشريط المتحرك. 

– يتيح قالب سكويز بلوجر إمكانية اضافة قائمة فرعية منسدلة من قائمة فرعية أخرى داخل القائمة الرئيسية. 

– هناك العديد من الأنماط المختلفة لعرض التدوينات على الصفحة الرئيسية، فيمكن عرضها على شكل شريط متحرك، أو عرضها على شكل قائمة عمودية، أو على شكل مربعات بجانب بعضها البعض على الشاشة الرئيسية.

–  إمكانية عرض مقتطفات من آخر التعليقات في الشريط الجانبي في أسفل صفحة المقال. 

– يوجد في القالب خاصية عرض أزرار مواقع التواصل الإجتماعي، وكذلك عرض عدد الأشخاص الذين اشتركوا أو علقوا على المقال نفسه. 

– قالب سكويز بلوجر يوجد بداخله أداة خاصة تعمل على عرض الصور والتحكم بعدد الصور التي يتم عرضها داخل الأداة، بالإضافة إلى احتوائه كذلك على أداة  خاصة بالأسئلة والإجابات التي يتم طرحها كتعليقات على المقال نفسه في أسفل الصفحة، وهذه الأداة أشبه بأدوات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها مختصة بالأسئلة والإجابات فقط.

–  اضافة جدول محتويات المقال في بداية  كل مقال من المقالات ويضم هذا الجدول عناصر المقال كاملة مع ميزة التنقل لكل عنوان من العناوين الموجودة داخل جدول المحتويات مباشرة. .

– عرض نبذة تعريفية عن كاتب المقال  ورتبته داخل الموقع، كما ويعرض القالب كذلك صورة شخصية للكاتب، حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

– يعرض القالب العديد من الأنظمة المختلفة للتعليقات أسفل المقالات، فيمكن للزائر أن يعلق باستخدام حسابه على بلوجر أو حسابه على الفيس بوك، أو على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في نفس الوقت، وكذلك بإمكانه أن يعلق باستخدام الصور أو الفيديوهات إلى جانب الكتابة النصية.

– خاصية الشريط المتحرك الذي يعرض التدوينات المشابهة أسفل كل مقال من المقالات.

·يحوي ميزة lazyload لتحميل الصور والاسكربتات الضخمة مثل الشريط المتحرك الرئيسي، وشريط الأخبار بعد أول عملية تحريك بسيط بالصفحة أو بالقرب من بعض الاضافات وذلك لتوفير سرعة تحميل الصفحة وتخفيف سرعة التنقل بين الصفحات .

–  به خاصية منع النسخ وإيقاف الضغط عن طريق زر الفأرة الأيمن لحماية المحتوى من السرقة.

– تثبيت القائمة الرئيسية أو تثبيت الشريط العلوي أثناء التحرك بالصفحة.

– دعم فلتر rw للصور لتحويلها إلى صيغة webp .

– يوجد بداخل قالب سكويز بلوجر أكواد قصيرة مختصرة تعمل على اخفاء الشريط الجانبي وأزرار التحميل بأحجام مختلفة، وتعطي رسائل تنبيهية جذابة، وتخفي جزء من المقال، و لا تقوم بعرضه إلا بعد مشاركة المقال على حسابك في موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

– يحتوي القالب على صفحات جديدة ومتطورة مثل: صفحة كتاب المدونة والتي تقوم بعرض جميع الكتاب في  المدونة  بشكل جذاب مع اضافة تعريف لكل كاتب ومواقع التواصل الاجتماعي الخاص به، بالإضافة إلى احتوائه على صفحة تحويل تلقائي للروابط الخارجية دون تدخل الزائر، وكذلك إمكانية إضافة مساحات إعلانية وزيادة الأرباح من خلالها مع إمكانية التحكم في خصائص الصفحة كاملة ، كما ويوجد شكلين مختلفين للصفحة هما: صفحة الأرشيف وهي صفحة تختص بعرض كافة المقالات الموجودة بالمدونة طبقاً لأقسام هذه المقالات داخل المدونة، كما وأن هناك صفحة خاصة بالاتصال والتواصل مع مديري المدونة وهي صفحة نموذج الاتصال وهي عبارة عن نموذج إتصال جاهز ومبرمج ولا يحتاج لأي إضافات خارجية.

أفضل قالب بلوجر احترافي

القالب متوفر في موقع كفيل ويمكنك شراؤه عبر الرابط التالي.

ذات صلة:

8 نصائح مُهمة من أجل تصميم قوالب بلوجر احترافية

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق