نصائح

5 طرق لزيادة عدد زوار موقعك الالكتروني

يعتبر الحصول على عدد زوار كبير للموقع الإلكتروني هو الغاية والهدف التي تسعى الشركات والأفراد على حد سواء من أجل تحقيقه دائما في جميع الأوقات، ففي عالم التسويق الإلكتروني زيادة عدد زوار الموقع المستهدفين والمهتمين بالمحتوى الذي يتم تقديمه يعني جلب المبيعات للشركات التي تبيع منتجا أو خدمة من الخدمات، ويعني كذلك تحقيق عمولات أكثر كلما زادت المبيعات بالنسبة للأفراد. 

وينبغي لنا كأفراد نعمل في مجال التسويق الإلكتروني بجميع مجالاته المختلفة ألا نهمل كيفية جلب زوار مهتمين لموقعنا واقناعهم بالشراء منا لنحصل على أكبر قدر ممكن من العمولات، فكيف يمكننا القيام بهذا الأمر وما هي الطرق الفعالة لجلب أكبر عدد من الزوار لموقعنا؟، هيا نرى هذا الأمر عن قرب أكثر. 

ماذا نعني بزوار الموقع؟

هم الأشخاص المهتمين بالحصول على نوع محدد من المحتوى أو منتج معين أو خدمة ما في أحد المجالات المختلفة، كأن يرغب بعض من الأشخاص في الحصول على منتج فعال لحرق دهون البطن مثلا، أو أشخاص مهتمين بالحصول على جهاز حاسوب بمواصفات عالية لاستخدامها في التصميم والبرمجة، وفي عالم التسويق الإلكتروني يجب أن يكون هؤلاء الزوار مهتمين ليتم تحقيق الربح عن طريقهم. 

ما أهمية جلب زوار مهتمين لموقعنا؟ 

دعنا نتفق معا أن أي موقع إلكتروني بدون زوار يعني فشله تماما، فالزوار مهمين بشكل كبير من أجل نجاح الموقع وفكرته، وتتلخص أهمية جلب زوار للموقع في النقاط التالية: 

  • عدد الزيارات الكبير لموقعك وبقاء الزوار لفترة جيدة داخل موقعك يزيد من ترتيبه في محركات البحث واحتمالية تصدره لنتائج البحث الأولى. 
طريقة كتابة مقال يتوافق مع السيو
  • جلب الزوار المهتمين للموقع يساهم في جلب عدد مبيعات كبير للمنتج الذي يتم تسويقه بواسطة المحتوى التسويقي الموجود داخل الموقع. 
  • تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة يمكن تسويق المزيد من المنتجات لهم في الوقت الحالي ومستقبلا. 

5 طرق لزيادة عدد زوار موقعك: 

هناك العديد من طرق زيادة عدد زوار موقعك المهتمين والمستعدين للشراء منك ، وتتلخص بعض الطرق فيما يلي: 

  • إعطاء عينة من المنتج مجانا للزائر: 

وتستخدم هذه الطريقة أكثر في حالة المنتجات الرقمية على الإنترنت حيث تقوم الكثير من الشركات بإعطاء فترة تجريبية محددة مجانا  لكامل خصائص البرنامج وبعدها يتم طلب شراء البرنامج من المستخدم، أو إعطاء نتائج قليلة من أداء عمل البرنامج وإخفاء باقي النتائج وطلب الترقية وشراء البرنامج لرؤية باقي الخصائص مثل: أداة keyword tool التي تعرض جزءا من الكلمات المفتاحية وتخفي الباقي. 

  • تقديم كتاب (لو دليل استخدام لشيء ما) باستخدام النافذة المنبثقة عند الخروج من الموقع: 

طريقة فعالة في جذب انتباه المستخدم وجعله يبقى فترة إضافية داخل الموقع عندما يقرر مغادرته بأن تعرض له نافذة منبثقة تحتوي على كتاب مجاني أو دليل استخدام يبحث عنه منذ فترة، فبنسبة كبيرة سيبقى هذا الزائر داخل الموقع ويقوم بتحميل هذا الكتاب والدليل، ويقوم بإدخال بريده الإلكتروني كذلك مقابل الحصول على الكتاب، وهذا يجعل الزائر يبقى لديك لتستفيد منه مرات عديدة لاحقا وتستهدفه بما يتوفر من منتجات جديدة وسيشتري منك أكثر من مرة. 

  • إعطاء الزائر فيديوهات قيمة بحث عنها كثيرا مقابل تسجيل بريده الإلكتروني: 

من الطرق الفعالة دائما في جلب زيارات لموقعك الإلكتروني وجعل الزائر يبقى في الموقع لفترة طويلة بأن تقدم له هدية مجانية بمجرد دخوله لموقعك بأن تنبثق له نافذة تحتوي على سلسلة فيديوهات حصرية لشيء بحث عنه كثيرا ولم يجده، وتطلب منه أن يضع بريده الإلكتروني من أجل الاستفادة منها، فنسبة كبيرة من الزوار سيقومون بوضع بريدهم الإلكتروني ويستفيدون من العرض الذي تقدمه لهم. 

  • إعطاء رموز خصم ترويجية على أسعار بعض المنتجات في موقعك: 

اطلب من الزائر أن يضع بريده الالكتروني في نموذج منبثق يظهر له عند زيارته للموقع مقابل أن تمنحه خصما خاصا على أسعار بعض المنتجات التي توفرها داخل موقعك، فهذه الطريقة تجلب لك أكبر عدد ممكن من الزيارات لموقعك وتساهم في رفع نسبة المبيعات بشكل كبير داخل موقعك. 

استخدام استطلاعات الرأي والاختبارات لجلب زوار لموقعك: 

طريقة جيدة وتقوم بجلب تفاعل كبير جدا عند استخدامها في الموقع الخاص بنا وذلك عن طريق منح الزائر هدية مجانية مقابل إتمامه لاستطلاع رأي أو اختبار داخل موقعنا بشرط أن يضع بريده الإلكتروني ليستلم الهدية عليه، وبذلك نكون قد جلبنا الزائر لزيارة موقعنا والبقاء فيه واحتفظنا به في نفس الوقت لتسويق المزيد من المنتجات له لاحقا. 

أود أن أُشير إلى أن موقع كفيل للخدمات المصغرة يضم العديد من الخدمات التي قد تكون مُفيدة لك في مشروعك مثل خدمات التسويق الإلكتروني والعديد من الخدمات الأخرى التي يُمكن أن تُساعدك في مشروعك الناشيء.

ذات صلة:

كيفية جذب العملاء وتحويلهم لعملاء دائمين

كيف تختار اسم مميز لمشروعك أو موقعك

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق