العمل الحر

كيف تحصل على مشاريع من سلسلة العمل الحر

سلسلة العمل الحر ماهي؟ و كيف تحصل على مشاريع من سلسلة العمل الحر؟ بكل سهولة يجب عليك أن تتابع هذه المقالة لتتمكن من معرفة أفضل مواقع العمل الحر ومميزات كل موقع والتي ستساعدك في الحصول على عمل وزيادة دخلك بشكل جيد.

من أفضل مواقع تحصل من خلالها على مشاريع من خلال سلسلة العمل الحر:

  • موقع Fiver: يعتبر هذا الموقع سوقًا للخدمات تمّ تصميمه ليتناسب مع احتياجات الرياديين المختلفة، حيث يشكّل الموقع أداة تتيح لأرباب العمل العثور على مستقلّين “Freelancers” موهوبين للقيام بمجموعة واسعة من الأعمال والمشاريع قصيرة الأمد سواءً كانوا يبحثون عن مصمّمين، كتّاب، مسوّقين أو مبرمجين أو أيّ عمّال آخرين، سيجد أصحاب العمل ما يبحثون عنه على هذا الموقع ضمن سلسلة العمل الحر، وكلّ ذلك بشكل مجاني تمامًا.
أهم النصائح لجعل عميلك يطلب منك عدة خدمات

أهمّ مميزات الموقع:

الدقّة ورضا العملاء: حيث يتميز الموقع بالدقة في تسليم المهام، والجودة التي تضمن رضا العملاء، إذ تتيح منصّة Fiverr لأرباب العمل تقييم الأفراد المستقلّين، ومتابعة تقدّمهم وتحديد أهداف لهم ليحقّقوها مع نهاية الفترة المحدّدة، كما أنه يتيح للمستقلّين عدّة مزايا مثل إمكانية تقييمهم وعرضهم على اللوائح الترويجية وغيرها.

قنوات تواصل خاصّة وآمنة: حيث يستطيع أصحاب العمل والأفراد المستقلّون التواصل من خلال نظام الرسائل في المنصة دون الخوف من التزوير أو سرقة الملفات المهمة وغيرها.

شفافية الأفراد المستقلّين: إذ يتيح موقع Fiverr لأرباب العمل الاطلاّع على جميع المعلومات الشخصية للمستقلّين والتعرّف على مهاراتهم ومن ثمّ اختيار الشخص الذي يجدونه مناسبًا، كما يمكنهم أيضًا رؤية ما كتبه أصحاب العمل الآخرون عن هذا الشخص الأمر الذي يضمن لهم اختيار أشخاص مؤهلين فعلاً لأداء المهام المحدّدة بأعلى جودة.

طرق دفع آمنة: فالمنصة تمكّن أصحاب العمل والمستقلين من إجراء التبادلات المالية بشكل آمن وباستخدام مختلف وسائل الدفع.

طرق ممتازة لكسب المال من صوتك
طرق دفع امنة
  • موقع Guru.co m من خلال موقع Guru يصبح العثور على أصحاب المهارات أمرًا في غاية السهولة. حيث تتيح هذه المنصّة المصمّمة خصّيصًا للربط بين أرباب العمل وملايين الأفراد المستقلّين فرصة إيجاد الأشخاص ذوي الكفاءات المناسبة، وتحديد ما إذا كان صاحب العمل يبحث عن أفراد من مدينة أو دولة معيّنة، كما يسهّل الموقع عملية التواصل بين المستقلّين وأرباب العمل وتنسيق جميع الأمور بينهم بدءًا من اتفاقيات الدفع ووصولاً إلى مشارك مستندات العمل.
  • أهم مميزات الموقع: طرق دفع آمنة: حيث يتميّز الموقع بتوفير طرق دفع أتوماتيكية آمنة سواءً كان الدفع بالساعة أو شهريًا أو محدّدًا بمبلغ معيّن. كما يتيح إمكانية التقدّم باعتراض والمطالبة بإعادة التمويل في حال لم يتمّ استلام المبلغ كاملاً.
  • موقع Up Work: تعتمد هذه المنصّة على نظام السحابة “Cloud”، وتعرف بأنها أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن وظائف. حيث يعتبر هذا الموقع مثاليًا للشركات من جميع الأحجام وكذلك للمستقلين ذوي المهارات المختلفة من أهم ما يميّز موقع Up Work إمكانية اكتشاف أصحاب العمل أو المستقلّين المزيفين ممّا يضمن سلامة المستخدمين.

أهم مميزات الموقع ضمن سلسلة العمل الحر:

سهولة الاستخدام: عندما يتعلّق الأمر بموضوع العمل الحر، قد يصبح تقييم المرشّحين عملية صعبة نظرًا لانعدام التواصل المباشر بين صاحب العمل والمتقدّم للوظيفة وهنا يتميّز موقع Up Work بتقديم خدمات المقابلات عبر الانترنت وإمكانية تحديد مواعيد للمحادثات بين الطرفين الأمر الذي يتيح لأصحاب العمل اختيار إمكانية تقييم المتقدّمين ويزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للوظيفة.

أهم النصائح لجعل عميلك يطلب منك عدة خدمات
سهولة الاستخدام
  • موقع PeoplePerHour يعتبر هذا الموقع سوق خدمة مستقلة يهدف إلى تمكين المهنيين في جميع أنحاء العالم للقيام بالأعمال التي يستمتعون بها. حيث يوفّر مجموعة من الأدوات لإدارة مختلف المهام المتعلقة بالعمل الحر. وقد تمّ تجهيز النظام الأساسي بمجموعة من الميزات مثل الفاتورة وإدارة الحسابات ومراجعة الطلبات وغيرها.

أهم مميزات الموقع:

 خيارات متعددة للدفع: حيث يمكن للمستخدمين اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم، سواءً كانت دفعات شهرية، أو الدفع مرة واحدة أو الدفع على شكل أقساط.

ضمان حقوق المستخدمين: إذ يُطلب من صاحب العمل أن يدفع جزءًا من المبلغ المتفق عليه قبل أن يبدأ المستقل بالعمل على المشروع، كما يتمّ ضمان إتمام العمل على أكمل وجه قبل أن يتم دفع بقية المبلغ من قبل رب العمل.

سهولة إدارة الحسابات الشخصية: حيث يوفّر موقع PeoplePerHour للمستخدمين فرصة إدارة حساباتهم والاطلاع على جميع المعلومات التي يحتاجونها والأدوات الضرورية بسهولة من بين مواقع العمل الحر.

أهم النصائح لجعل عميلك يطلب منك عدة خدمات
أهم النصائح لجعل عميلك يطلب منك عدة خدمات
  • موقع فري لانسر: يجمع هذا الموقع من بين مواقع العمل الحر ملايين المستخدمين من مستقلّين وأرباب عمل من أكثر من 247 دولة، حيث يتيح لهم عدد من الأدوات الأساسية والمتقدّمة حسب مهاراتهم إنه موقع موثوق يشهد أصحاب العمل والأفراد المستقلون بكفاءته وتميّزه سواءً كنت ترغب في العمل على مشاريع ذات علاقة بالبرمجة، إدخال البيانات، المجالات الإبداعية أو غيرها.
  • أهم مميزات الموقع وفرة الفرص المتاحة: من خلال هذا الموقع، يستطيع أرباب العمل تصفّح عدد هائل من الكفاءات والمهارات، والاطّلاع على الملفات الشخصية للمستقلين كلّ ما عليهم فعله هو نشر المشروع الذي يرغبون بإتمامه وسيصلهم العديد من الطلبات في غضون دقائق معدودة، أمّا بالنسبة للأفراد المستقلين فبوسعهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف والأعمال والمشاريع التي تناسب مهاراتهم.

أهم مميزات موقع فري لانسر:

طرق دفع آمنة: حيث يقدّم الموقع نظامًا آمنًا للدفع يضمن حقوق صاحب العمل الذي لن يدفع المبلغ المطلوب إلاّ في خال تمّ إنهاء العمل على أتمّ وجه ويضمن حقوق الشخص المستقلّ الذي يستلم أجره بمجرّد الانتهاء من عمله.

سهولة مراقبة سير العمل: إذ يتيح الموقع لمستخدميه إمكانية متابعة سير العمل على مشروع معيّن من خلال حساب الوقت الذي يتمّ قضاؤه في العمل على هذا المشروع، وتبادل المعلومات والتحديثات بين صاحب العمل والمستقلين من خلال الدردشة المباشرة، في أي وقت وحيثما كانوا وذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

ذات صلة:

كيف تنشىء مشروع خاص بك

5 طرق تساعد في ادخار المال

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق