مميز

افضل طرق تزيد من نسبة الاشتراك في موقعك الالكتروني

هناك طرق عديدة لزيادة الاشتراك في موقعك الالكتروني وتحقيق الكثير من الزيارات لموقعك على الانترنت، فعملية الاشتراك في موقعك تبدأ بخطوة أولى وهي ولوج الزائر إلى موقعك الالكتروني وزيارته وتصفح المقالات والمحتوى الذي تعرضه له، ومن ثم يتجه لقراءة المزيد عنك وعن الخدمات التي تقوم بتقديمها داخل موقعك، ومن ثم يقوم في النهاية بالاشتراك في خدمات موقعك وبالتالي ستبدأ أنت بتحقيق الأرباح والتي تزيد مع مرور الوقت بشرط أن تقوم بتطوير عملك بشكل ممتاز واحترافي، ولكن هذا الأمر يحتاج منك فهم العديد من  الطرق والأساليب التي تساعد على زيادة نسبة الاشتراكات في خدمات موقعك، وكذلك شراء منتجات تسوق لها عبر موقعك فما هي هذه الطرق الفعالة لزيادة نسبة الاشتراك في موقعك، تعال معي نتعرف على أشهرها وأفضلها حاليا. 

العوامل التي تساعد في زيادة الاشتراك في موقعك الالكتروني

هناك العديد من العوامل الهامة التي تساهم في زيادة نسبة الاشتراكات القادمة لموقعك الالكتروني على الإنترنت وتتحكم في هذا الأمر، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي: 

1- جودة تصميم القالب الذي تستخدمه في موقعك: 

قد تتعجب هل القالب الذي أستخدمه له علاقة بزيادة الاشتراكات لموقعي، الإجابة نعم فعين الإنسان هي التي تحكم على الشيء من النظرة الأولى فإن كان تصميم موقعك الالكتروني رائع وجميل سينتقل الزائر للخطوة التالية وهي بدء تصفح موقعك، وإن كان سيئا سيخرج بسرعة خلال ثواني من موقعك الالكتروني. 

2- سرعة تصفح موقعك الالكتروني:

الزائر حاليا لا يحب الاشتراك في خدمات موقع يكون بطيئا عند فتحه، فبطىء فتح المواقع دليل على عدم الاحترافية لديك واستخدامك لشركة استضافة مواقع سيئة، فهذا العامل سيتسبب في مغادرة الزائر لموقعك دون التفكير حتى في إلقاء نظرة على المحتوى الذي تقدمه. 

نصائح لزيادة فرصتك بالفوز بجائزة احسن مقال عن موقع كفيل

3- وجود شهادة الحماية https على عنوان موقعك:

من المهم جدا وجود خاصية التصفح الآمن على موقعك والتي تعرف ب https وتعني أن البيانات الخاصة بالزوار مشفرة تماما بين حاسوبه وبين موقعك ولا يستطيع أحد التجسس عليها وسرقتها، هذا سيطمئنه أكثر لاستخدام موقعك والاشتراك معك. 

4- استخدام اسم نطاق مدفوع وليس اسم نطاق مجاني:

النطاق أو الاسم الخاص بموقعك هو عنوان موقعك الالكتروني، فلو لم تقم بالاستثمار فيه وحجزه عن طريق أي شركة حجز أسماء نطاقات موثوقة لن تنال ثقة الزائر مطلقا وسيضيع جهدك هباء بدون فائدة، فالكثير من الزوار لا يحبون تصفح المواقع التي تحتوي أسماء نطاقات مجانية مثل: بلوجر مثلا. 

5- توفر خيارات دفع عديدة لديك تتناسب مع كل الزوار:

عندما ترغب ببيع منتجات خاصة بموقعك مثل: دورات تدريبية في مجال من المجالات التي يوجد عليها طلب كبير من قبل الزوار ولا تستطيع توفير وسائل دفع متعددة للزوار لن تجني الكثير من الاشتراكات لموقعك، وستبقى هذه الاشتراكات محدودة وقليلة للغاية.

5- وجود صفحة تعريفية عنك داخل الموقع:

في العادة يحب الزوار  بعد مدة من تصفحهم لموقعك وتحقيقهم لفائدة حقيقية عند بقائهم فيه أن يتعرفوا عليك أنت صاحب الموقع ويجمعوا معلومات عنك وعن مجال تخصصك، لذلك وفر لهم معلومات كافية مختصرة عنك حتى تبني ثقة أكبر معهم تبقى لسنوات طويلة. 

أفضل الطرق التي تساهم في زيادة الاشتراكات في موقعك الالكتروني: 

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك بشكل فعال على زيادة الاشتراكات في موقعك ومنها ما يلي: 

  • تقديم محتوى مفيد جدا لزوار موقعك يجيب على جميع تساؤلاتهم 

يحب الزائر عندما يزور موقعك أن يجد إجابة شافية ووافية وكاملة عن جميع الأسئلة التي تدور في ذهنه، فإن وجدها في موقعك فهنيئا لك فهي الخطوة الأولى لبناء الثقة بينك وبينه وستليها خطوة الاشتراك معك في موقعك. 

أفضل أدوات الحصول على أفكار لمحتوى المواقع
  • بناء قائمة بريدية من الزوار المهتمين بخدمات موقعك

أسلوب القائمة البريدية من أنجح الأساليب التسويقية التي تساهم في زيادة نسبة الاشتراكات في موقعك، فقم بتجهيز صفحة ذات تصميم جميل تنبق للزائر بعد تصفحه وبقائه لعدة دقائق في موقعك تطلب منه أن يشترك في القائمة البريدية لتحصل على خصومات وعروض خاصة على أسعار المنتجات والخدمات التي لديك، فستحصل على تسجيلات كثيرة ضمن قائمتك البريدية باستخدام هذه الطريقة، وبإمكانك مراسلتهم فيما بعد بكل ما تريده من عروض فهم أصبحوا لديك بشكل دائم. 

  • قم بالتركيز على تحسين تجربة المستخدم داخل موقعك

يقصد هنا بتجربة المستخدم المميزات التي يرغب الزوار في استخدامها داخل موقعك، ومن هذه المميزات: سهولة الوصول لجميع خدمات الموقع دون استغراق الكثير من الوقت للبحث عنها، وربط الخدمات والمحتوى داخل الموقع بطريقة مرتبة، بحيث يؤدي كل مقال أو موضوع في موقعك إلى المقالات المشابهة له وبالتالي سيعثر الزائر على ما يريده في دقائق قليلة، مما يشعره بالثقة والأمان في موقعك وسيعود لزيارته دائما فقد تعلق به وبقي في ذاكرته.

فن البيع وكيفية اقناع العميل

 وفي هذا السياق أنصحك بقراءة هذا المقال بعنوان “كيفية إعداد خُطة عمل لمشروعك قبل البدء فيه” فهو مُفيد جداً ومُتعلق بهذا الموضوع بشكل واضح.

أود أن أُشير إلى أن موقع كفيل للخدمات المصغرة يضم العديد من الخدمات التي قد تكون مُفيدة لك في مشروعك سواء خدمات التسويق الإلكتروني أو خدمات البرمجة أو الخدمات التي لها والعديد من الخدمات الأخرى التي يُمكن أن تُساعدك في مشروعك الناشيء.

ذات صلة:

كيفية جذب العملاء وتحويلهم لعملاء دائمين

كيف تختار اسم مميز لمشروعك أو موقعك

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق