العمل الحر

أفضل 7 وظائف عن بعد للنساء

يزيد البحث عن وظائف عن بعد للنساء في الآونة الأخيرة كثيراً عما كان عليه في السابق، فالعمل عن طريق الإنترنت مكن الكثير من النساء من مختلف أرجاء العالم من إمكانية حصولهن على فرصة لتحقيق الاستقلال المادي حتى وإن كنّ من منطقة نائية، وحتى وإن كنّ يعانين من صعوبات اجتماعية أخرى تحول دون تمكنهن من الخروج للعمل، لذا أصبح الخيار الأول لهن اليوم البحث عن الفرص المتوفرة من وظائف عن بعد للنساء ليتمكن من إعالة أنفسهن والاعتناء بذويهم في آن واحد.

وظائف عن بعد للنساء

مجالات العمل عن بعد في الواقع كثيرة لكن بعض السيدات قد يعانين من صعوبة في تحديد المجال الأمثل لهن، والبعض الآخر قد لا يعرفن في الأساس عن إمكانية إيجادهن فرص للعمل من المنزل دون الحاجة لتكبد عناء الخروج منه، لذا فيما يلي نقدم لكم عدة اقتراحات لأفضل الأعمال التي يمكن للنساء ممارستها عن بعد، لكن مسبقاً ننصح الجميع بقراءة أهم النصائح لخوض تجربة ناجحة في العمل الحر (10 نصائح).

البرمجة

تعد البرمجة أحد المجالات الأكثر طلباً والأعلى أجراً في مجالات العمل عن بعد والتي يمكن للنساء مزاولتها بسهولة طالما تمتعن بالمهارات المطلوبة، فجميع الشركات هذه الآنة بحاجة لمبرمجين نتيجة للطفرة التي حدثت في مجال التكنولوجيا وسيطرة أجهزة الحاسب على معظم الأعمال، وبطبيعة الحال عمل المبرمج يتم عن طريق جهاز الحاسوب لذا لا داعي لحضوره لمقر العمل وهذه الحقيقة دفعت الكثير من الشركات لتوظيف المبرمجين عن بعد شرط المهارة والالتزام في العمل. ولمعرفة المزيد عن مجال البرمجة ننصحكم بقراءة تعرف على أنواع البرمجة.

تطوير الويب

العمل كمطورة ويب من الأعمال التي يمكن إضافتها لقائمة أفضل وظائف عن بعد للنساء بلا شك، فأي أمرأة تتمتع بالمهارات اللازمة لتطوير وتصميم مواقع الويب يمكنها مزاولة عملها من المنزل دون الحاجة للبحث بعيداً عنه، فأي شركة اليوم أو نشاط تجاري أو مشروع بحاجة لموقع ويب للتسويق له، وهذا يمنح النساء فرصة كبيرة مزاولة هذه المهنة من المنزل فيمكنها العمل إما كمستقلة لدى أكثر من شركة وعميل في آن واحد أو العمل لدى شركة واحدة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً هو وجود العديد من المواقع اليوم المتخصصة في مجال الخدمات، والتي يمكن للنساء الاعتماد إليها للتسويق لأنفسهن سواء في مجال البرمجة أو في أي مجال آخر ومنها موقع كفيل فمن خلال قسم الخدمات يمكنكم الانضمام لأي مجال يناسب مهاراتكم.

كتابة المحتوى

كتابة المحتوى أحد الوظائف الملائمة للنساء ممن يتمتعن بمهارات الكتابة وهي من الوظائف المطلوبة بكثرة هذه الآونة، ويتضمن مجال كتابة المحتوى العديد من الخيارات منها:

  • كتابة المحتوى الإعلاني، وهي من الوظائف الملائمة لمن يتمتعن بمهارات إبداعية في كتابة الإعلانات والتسويق لمختلف المنتجات.
  • كتابة المقالات، وهي من أكثر مجالات كتابة المحتوى طلباً نتيجة لاتجاه الكثير من الأشخاص للربح عن طريق مواقع الويب المتخصصة في مجال كتابة المقال سواء كان متخصصة أو متنوعة، ولمعرفة المزيد عن كيفية الربح من كتابة المقالات ننصحكم بقراءة عوامل وطرق الربح من كتابة المقالات.
  • كتابة القصص والروايات، وهي من الفرص الجيدة التي يمكن للنساء انتهازها إن تمتعن بالمهارات الأدبية اللازمة، ويمكنهم تسويقها إما عن طريق دور النشر أو عن طريق الإنترنت.

التعليم عن بعد

التعليم عن بعد بشكل عام صار معتمداً في كثير من الدول على مستوى العالم، لذا فهو بالطبع أحد الوظائف التي يمكن للنساء مزاولتها عن بعد، فكثيراً ما ترغب بعض النساء في إعطاء دروس تعليمية إما في مجال الدراسي أو في مجال المهن والحرف والمختلفة لكن المكان يقف عائقاً أمامها، لكن بفضل شبكة الإنترنت لم يعد هذا الأمر عائقاً بعد اليوم.

الأمر لا يتطلب سوى امتلاك جهاز حاسوب أو هاتف ذكي حديث وسرعة إنترنت جيدة، ومن ثم يمكنكم التواصل مع طلابك عن طريق أحد برامج محادثات الفيديو، المميز في هذا الأمر هو إمكانية التعامل مع طلاب من عدة دول مختلفة ومن مكان متفرقة وليس من منطقتكم الجغرافية فقط.

أيضاً يمكنكم الانضمام لأي من منصات التعلم عن بعد التي توفر مجموعة من الدورات التعليمية المختلفة، وتمنح مقدمي هذه الدورات عائد مادي مرضي للغاية، أو يمكنكم التسويق لأنفسكم على مواقع الخدمات التي تساعدكم على الوصول لعملاء من جميع أنحاء العالم وبمقابل مادي جيد أيضاً مثل موقع كفيل.

تقديم استشارات

مجال تقديم الاستشارات من المجالات المثالية للنساء التي يمكنهم مزاولتها عن بعد والنجاح بها وتحقيق مصدر دخل ثابت من خلالها، كونها من المجالات الواسعة والمطلوبة بشكل كبير هذه الآونة، فيمكن تقديم الاستشارات في أكثر من مجال منها:

  • استشارات تربوية، فالأمهات هذه الآونة نتيجة لتغير العالم بسرعة من حولهن يلجأن للحصول على الاستشارات التربوية من متخصصات في هذا المجال حتى يتمكن من إرشاد أبنائهم للطريق الصحيح.
  • استشارات أسرية، يواجه العديد من الأزواج الكثير من المشكلات خلال الفترة الأولى من الزواج على وجه الخصوص، لذا لا يتردد الكثير منهم في الحصول على استشارات من متخصصين لمساعدتهم على حل مشاكلهم.
  • استشارات تقنية، بالطبع لا يمكن الاستغناء اليوم عن رأي الخبراء في المجال التقني بكافة فروعه فهي من الفرص التي يجب استغلالها من أصحاب الخبرة لمساعدة المبتدئين وتقديم الاستشارات للشركات المختلفة كذلك.
  • استشارات نفسية، العمل في مجال الطب النفسي صار مطلوباً اليوم أكثر من ذي قبل وكثير من المواقع اليوم تتخصص في مجال تقديم الاستشارات النفسية على أيدي خبراء ومتخصصين في المجال، يمكنكم الانضمام إليهم أو العمل بشكل مستقل.
  • استشارات عن السفر للدراسة عن طريق المنح، فيمكن لأصحاب الخبرة في الحصول على منح مجانية للسفر إما للدراسة أو للتطوع مساعدة الراغبين في السفر عن طريق المنح، بمدهم بما يلزم من معلومات عن المتطلبات والأوراق وغيرها ليتمكنوا من الحصول على منحة هم أيضاً.

صناعة محتوى مرئي

تتربع صناعة المحتوى المرئي هذا العصر على قائمة أفضل وظائف عن بعد للنساء، فالربح عن طريق إنشاء فيديوهات ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي صار أسهل الطرق لجني الأموال، أنتم بحاجة فقط لبعض المعدات الجيدة للتصوير إما كاميرا حديثة أو هاتف ذكي بكاميرا عالية الجودة، والتمتع ببعض المهارات الرئيسية لاستخدام برامج تعديل الفيديوهات ولمعرفة المزيد عنها ننصحكم بقراءة أفضل برامج مونتاج الفيديو للهواتف الذكية 2020.

مجال صناعة المحتوى المرئي واسع للغاية ويمكنكم اختيار المحتوى الملائم لمهاراتكم وقدراتكم مثل:

  • محتوى ديني شرط التخصص الدراسي كي لا تقدموا معلومات خاطئة.
  • محتوى ثقافي، معلومات عن الدول أو الكتب وغيرها.
  • محتوى ترفيهي، مثل وصفات الطهي وغيرها.

إدارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي

إدارة الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي من الوظائف الملائمة للنساء عن بعد والمطلوبة إما من قبل أصحاب الحسابات التجارية، أو مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، أو حسابات الشركات والمؤسسات المختلفة.

هذه الوظيفة لا تتطلب سوى هاتف ذكي وسرعة إنترنت عالية والتفرغ خلال وقت العمل، وذلك للرد على المتابعين سواء على الرسائل أو التعليقات والإجابة على استفساراتهم، بالإضافة لكتابة المنشورات.

الوسوم
اظهر المزيد

Alaa alwardaany

آلاء الورداني حاصلة على بكالريوس في الإعلام قسم الصحافة من جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعمل في مجال كتابة المقالات منذ 2019م.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق