العمل الحر

أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني

في ظل تطور العصر الحالي، تواجد التسويق الالكتروني في كافة المجالات والأعمال، ولا يمكن أن تقوم شركة في الوقت الحالي بدونه، ويعتبر هو العامل الأساسي في نجاح أي شركة أو منصة، ولهذا السبب أتجه الكثير من رواد الإنترنت لتعلم التسويق الالكتروني والبحث عن أكثر المجالات المطلوبة للعمل به، لجني الأرباح، ويمكنك التوجه إلى هل التسويق الالكتروني مربح حتى تعرف مدى الأرباح التي يمكن أن تحققها من خلاله، ومن خلال مقال اليوم سنكشف لك عن أهم مجالات التسويق الالكتروني، حتى تبدأ باختيار المجال المناسب لك وبدء العمل به، ولكي تحقق نجاح من خلاله ستحتاج إلى زيارة مهارات النجاح في التسويق الإلكتروني (7 مهارات)

مجالات التسويق الالكتروني

منذ ظهور التسويق الالكتروني وهو يحقق نجاحاً بالغاً لكافة الشركات والمنصات، لما يحتويه من مميزات وخصائص يمكنك معرفتها بزيارتك لـ تعرف على خصائص التسويق الالكتروني

1- التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

في وقتنا الحالي أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي الاكثر تداولاً بين مستخدمي شبكة الإنترنت، لذلك يرى أي صاحب شركة أو سوق عمل أن أفضل طريقة للتسويق ستحدث عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، وعادة ما تكون تلك هي طريقة التسويق الأولى، بسبب كثرة مستخدمى تلك الوسائل على مستوى العالم.
ومن المؤكد أثناء تصفحك على مواقع التواصل الاجتماعي، تجد طيلة الوقت إعلانات عن منتجات لشركات كبرى أو ناشئة أمامك، وهذا يدل على نجاح الشركة في تسويق منتجاتها ووصولها إليك أنت ومئات الملايين من المستخدمين، ويمكننا أيضاً أن نعرف التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها عملية ترويج عدة منتجات أو خدمات، وإنشاء جماهيرية كبرى، ويحدث هذا الأمر بوجود صفحة رسمية من قبل الشركة تكشف لهم طيلة الوقت عن أحدث المنتجات.

قواعد التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي

  • سيتوجب عليك قبل أن تسوق منتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تنشأ خطة طويلة الأمد حتى تتضمن نجاح التسويق الالكتروني، وعادة ما تحتوي تلك الخطة عن الأهداف التي تريد تحقيقها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
    كما سيتوجب عليك أيضاً أن تنشأ حسابات على كافة وسائل التواصل حتى تتضمن الوصول إلى أكبر نسبة من الجماهيرية، وهذا ما سيتسبب في نجاح منتجك وتسويقه بشكل صحيح.
  • ستحتاج إلى وضع خطة أيضاً للنشر، فدائماً ما تضع الشركات الكبرى أوقات محددة لنشر الاعلانات عن أحدث المنتجات، وهذا ما سيجعل متابعي صفحتك يترقبوا بشدة، ولكن حاول أن لا تأخذ وقتً طويلاً في وضع منتجاتك ، حتى لا يمل الزوار وتبدأ عملية التسويق بالفشل، لذا يجب تحقيق تلك المعادلة بطريقة صحيحة، وحاول دائماً أن تختار الأوقات التي يكون أكثر متابعيك متصلين بها، حتى تنهال التعليقات والمشاركات على اعلانك.

ننوه انه يمكنك الحصول على الكثير من المتابعين والمتفاعلين على الصفحة الخاصة بمنتجاتك عن طريق خدمات التسويق على الفيس بوك بموقع كفيل للخدمات المصغرة.

أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني
أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني

2- التسويق بالمحتوى

هي طريقة فعالة وناجحة للغاية في مجال التسويق الالكتروني، وتقوم دائماً على فكرة إنشاء محتوى جيد، تقوم من خلاله بجذب الجماهير والزوار وتبدأ بتحقيق أرباحك، ويمكن وصف هذا الأمر بوضوح أكثر، أنك ستروج عن المنتجات التي تقدمها أو الخدمات، عن طريق كتابة محتوى يتعلق به، فعلى سبيل المثال إذا بحثت عن أي شركة على شبكة الإنترنت، ستجدها تمتلك مدونة تقوم من خلالها بكتابة محتوى يتعلق بالمنتج التي تقدمه.

قواعد التسويق بالمحتوى

  • ستوجب عليك أن تحدد الهدف من كتابة المحتوى، حيث أنك لم تقوم بإنشاء منصة كاملة للتسلية، بل أنك تريد الترويج لمنتجاتك عن طريقها، لذا ستحتاج إلى وضع خطة عمل تشمل الأهداف التي تريد الحصول عليها.
  • أطرح كل التفاصيل الممكنة على عملائك، فسيتوجب عليك أثناء إنشائك للمحتوى، أن تطرح كل الأمور وأجوبتها وكيفية الوصول والحصول على المنتج، وحاول بقدر الإمكان أن تطلع على المشكلات التي تواجهه العملاء وحاول التخلص منها، وهذا ما سيسهل من نجاح مهمتك، وأيضاً ستشعر العميل بالأهمية وهذا ما يجعله يتردد على مدونتك.

والجدير بالذكر انه يمكنك الحصول على تلك الخدمة بطريقة احترافية عن طريق خدمات كتابة المحتوى بموقع كفيل للخدمات المصغرة.

أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني
أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني

3- كتابة الإعلان

حتى تتضمن وصول منتجاتك أو خدماتك إلى الزوار وتحقيق نجاحاً لها، ستحتاج أن تقوم بكتابة نص إعلاني بشكل احترافي يجذب اهتمام الزائر لمنتجاتك، ويبدأ بالاستفسار عن طرق التواصل والشراء، ودائماً ما يكون الإعلان هو السبب الرئيسي في نجاح التسويق الالكتروني للمنتج.

أساسيات كتابة الإعلان  

  • أعرض مميزات منتجاتك: أثناء كتابتك إلى الإعلان الخاص بمنتجك ستحتاج إلى وضع أكبر قدراً ممكناً من المميزات التي يحتويها المنتج، و حاول أيضاً أن تطرح الأشياء التي تجعل منتج يتفوق على المنتجات المشابهة له.
  • أستغل سلبيات منافسيك: قبل أن تقوم بكتابة الإعلان الخاص بك، أطلع على إعلانات منافسيك وأنظر إلى الأسعار التي يقدمونها وحاول أن تقدم عروض أفضل، لجذب المستهلكين.
  • اختر عنوان جذاب، تأكد أن أول شيء ينظر إليه الزائر هو عنوان الإعلان، لذا أختر عنوان الإعلان بعناية.
أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني
أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني

4- التسويق بالإعلانات المدفوعة

دائماً ما يذهب أصحاب الشركات والمنصات الكبرى إلى الإعلانات المدفوعة حتى يتمكنوا من تسويق منتجاتهم بأكبر قدراً ممكناً، ويمكن وصف الإعلان المدفوع بأنه عملية التسويق الالكتروني التي يقوم أصحاب الإعلانات من خلالها بدفع الرسوم المالية في كل مره يظهر إعلانهم إلى زوار وينقرون بالتوجه إليه، وعادة ما تعتمد الشركات الكبرى على جوجل ادسنس في تلك العملية حتى يقوم بترويج منتجاتهم على الكثير من المواقع التي تقدم محتوى جيد وتملك زوار ولكن لكي يحدث هذا الأمر ويحقق نجاح أنت بحاجه إلى بعض الأمور التالية.

الاستهداف الصحيح

استهداف الزوار هو أمر معروف للغاية في كل وسائل وخصائص التسويق الالكتروني، ولكن قبل التوجه إلى الإعلانات المدفوعة ستحتاج إلى استهداف صحيح، لأنك تقوم بإنفاق الأموال حتى يصلك زوار جدد طيلة الوقت، وإذا لم تحدد الاستهداف الصحيح، ستنفق أموالك بلا جدوى ودون أي فائدة، والآن إليك الخصائص التي تساعدك على عملية الاستهداف بشكل صحيح لتضمن نجاح عملية ترويجك.

  • راجع المنصة التي ستعلن عليها قبل البدء في الإعلانات، حيث أن لكل منصة إعلانية طرق محددة في الاستهداف، فعلى سبيل المثال، يستهدف محرك البحث في جوجل على الكلمات المفتاحية، أي أنك إذا كنت تعرض أجهزة حاسب آلي للبيع، فسيصل إليك الزوار من جوجل بالبحث عن شراء حاسوب.
  • الاستهداف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لا يحدث بالكلمات المفتاحية على غرار جوجل بل يحدث بطرق أخرى، مثل اهتمامات المستخدمين والأشياء التي يتابعونها، لذا حاول أن تدرس المنصة التي ستعلن عليها بدقة قصوة قبل البدء في الإعلانات

وفي النهاية يمكنك الحصول على الإعلانات لمنتجاتك عن طريق خدمات الإعلانات بموقع كفيل للخدمات المصغرة

الوسوم
اظهر المزيد

محمد خالد

محمد خالد طالب بجامعة الإسكندرية، ومحرر صحفي في العديد من المواقع الإخبارية والرياضية والتقنية، مهتم بأحدث الاخبار الحديثة في كافة المجالات، بالإضافة لعملي كمذيع براديو الإسكندرية، أتطلع دائماً للنجاح في عالم التدوين والكتابة،

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق