مميز

انواع الاعلان الممول على منصة الفيس بوك

الاعلان الممول يعتبر من أهم الأمور التي تساعد على نجاح العملية التسويقية، والترويج للبضائع والسلع والخدمات، ولهذا تسعى الشركات المنتجة الى عمل اعلانات ممولة لترويج بضائعها وخدماتها بشكل ملفت لانتباه الزبائن والعملاء المستهدفين، وتعدد أنواع الإعلام الممول، وذلك مع ظهور الانترنت وتطور عالم السوشيال ميديا.

فأصبح بالإمكان أن يقوم الشخص القائم بالإعلان، بعمل اعلان ممول عبر الفيس بوك، أو الإنستغرام، توتير، وجوجل، وغيرها الكثير من المواقع المختلفة عبر الإنترنت، حتى وصل الحال أنه يمكن عمل اعلان ممول على اليوتيوب، بعدة أشكال وأنواع، وهذا الأمر الذي سهل العملية التسويقية وتصريف كبير للمنتجات بشكل كبير وغير متوقع، حتى أدى الاعلان الممول أيضاً إلى إشباع رغبات وحاجات المستهلكين، وأيضاً زيادة كبيرة في إنتاج السلع والبضائع لسد هذه الاحتياجات والرغبات.

الاعلان الممول:

العديد من الشركات التسويقية المتخصصة في الإعلان الممولة، تقوم بتطوير خصائصها في كيفية عمل الإعلان الممول على أي من مواقع السوشيال ميديا، أو جوجل او حتى اليوتيوب، وذلك لإن الحياة في تطور دائم وأساليب الحياة تتغير وبالتالي ظروف ورغبات الأفراد المستهلكين تتغير أيضاً تماشياً مع الظروف المتغيرة في الحياة، لذلك تقوم الشركات التسويقية بتطوير دائم للأدوات المستخدمة في الاعلانات الممولة، وهذا ما يجعل الاعلانات الممولة اكثر نجاحاً عندما تقوم به الشركات التسويقية، وذلك لأنها أكثر خبرة في هذا المجال، وليس هذا فحسب تستطيع معرفة المشاكل والتحديات التي يمكن أن تقف عائقاً أمام الشركة المنتجة، وتقوم على الفور بتوقع تلك التحديات والمشاكل وتجد لها حلولاً مناسبة وجذرية لهذه المشاكل والتحديات بشكل نهائي.

أهمية الاعلان الممول:

كعادة كل شيء يظهر في حياتنا، يكون له أهمية تجعله متميزاً في نظر الأشخاص الذي يقومون به، وهذه الأهمية تجعل الأفراد ينخرطون في عمل الاعلان الممول، على أي من مواقع السوشيال ميديا، أو اليوتيوب، أو حتى جوجل، وذلك لأهمية الاعلانات الممولة البالغة والتي تساعد بشكل مباشر أو غير مباشر في نجاح العملية الترويجية او التسويقية للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركة المنتجة، وتكمن هذه الأهمية فيما يلي:

  • أولاً، يساعد الاعلان الممول فى الحصول على معلومات مهمة تخص العملاء المستهدفين، لكي تساعدك في الوصول إليهم وامكانية التواصل معهم.
  • ثانياً، يساعد الاعلان الممول في زيادة المبيعات.
  • ثالثاً، يساعد الاعلان الممول بشكل مباشر في زيادة عدد زيارة العملاء المستهدفين لموقعك الالكتروني، وهذا مفيد جداً لك ومنتجاتك وخدماتك المعروضة على الموقع.
  • رابعاً، يساعد الاعلان الممول في زيادة عدد المتفاعلين على صفحة الشركة، وهذا بالطبع يساهم في انتشار الصفحة وبالتالي زيادة عدد المشاهدات والزوار بضائعك المعروضة عليها.
أهم 4 مجالات في التسويق الالكتروني

أنواع الاعلان الممول على الفيس بوك:

تعدد الأنواع التي يتملكها الاعلان الممول بشكل عام، ولكن هناك أنواع للاعلان الممول على الفيس بوك بشكل خاص، وهي تتمثل كالآتي:

  • اولاً، اعلان تجميع البيانات، وهو نوع من انواع الاعلان الممول على الفيسبوك، ويتم فيه جمع بيانات عن العملاء المستهدفين لعملية التسويق والترويج الخاصة بالمنتجات والخدمات.
الاعلان الممول دورات عن ريادة الاعمال
  • ثانياً، النوع الثاني من الاعلان الممول عبر الفيسبوك هو عمل اعلان لمنشور كان منشور سابقاً.
  • ثالثاً، اعلان بهدف الحصول على زيارات، وهذا النوع من اهم الاعلانات الممولة عبر الفيسبوك، وذلك لأنه يعمل على زيادة عدد الزيارات التي تساعد في زيادة الطلب على المنتجات والبضائع المعروضة.
  • رابعاً، اعلان الفيديو، وهو نوع من الأنواع الأكثر تميزاً في انواع الاعلان الممول عبر الفيسبوك، حيث يتم فيه عمل عرض إعلاني على شكل فيديو، للمنتج أو الخدمة المعروضة، يتم أيضاً وضع معلومات كافية عن المنتج ومكوناته، وايضاً معلومات كافية عن العلامة التجارية.

وتعد هذه الانواع من الاعلانات الممولة ضرورية جداً لزيادة المتابعين على منصة الفيس بوك، كما أن هناك مواقع مثل موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات تجد فيها العديد من الخدمات المتخصصة في هذا المجال حيث يمكنكم زيارة قسم التسويق الالكتروني عبر موقع فيس بوك والتعرف على العديد من الخدمات.

الاعلان الممول عناصر المزيج التسويقي الالكتروني

ذات صلة:

8 حيل تسويقية تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام وجذب الجمهور

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق