8 حيل تسويقية تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام وجذب الجمهور

زيادة مُتابعين انستغرام هو هدف يسعى له العديد من الناس في الوقت الحالي نظراً لأن منصة انستغرام أعلنت مؤخراً أن عدد مُستخدميها قد تجاوز المليار و 200 مليون مُستخدم، وفي ظل هذا الرقم الكبير فهي تُعتبر مكان مُهم جداً للوصول لعملاء مُحتملين في شتى المجالات وهنا تكمن الفكرة فالجميع الآن يسعى لأن يمتلك حساب على هذه المنصة وبه عدد كبير من المتابعين حتى يتمكن من تحقيق أرباح من هذا الحساب بأي طريقة كانت.

دعنا نتفق أن أول مُشكلة يُفكر بها أي شخص عند البدء في العمل على منصة انستغرام هي كيف سيُصبح لديه حساب قوي وبه عدد كبير من المتابعين، وفعلياً هذه مُشكلة كبيرة لدرجة أن البعض عندما يتذكرها يصرف نظر عن العمل على انستغرام نهائياً، لكن لا تقلق فلكل مشكلة حل وسبق هُنا في مدونة كفيل أن تطرقنا للعديد من المواضيع  التي تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام أهمها “6 طرق ونصائح من أجل زيادة متابعين انستغرام بسهولة” وها نحن في هذا المقال سنتطرق إلى مجموعة من الحيل التسويقية التي يُمكن أن تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام بشكل ملحوظ، فقط كل ما أطلبه منك هو متابعة المقال للنهاية.

حيل تسويقية تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام وجذب الجمهور:

1. تحويل حسابك من شخصي لحساب أعمال

إذا كان الحساب الخاص بك في انستغرام ما زال مُصنف كحساب شخصي فأهم خطوة لا بُد أن تفعلها الآن هي أن تقوم بتبديل هذا الحساب وجعله حساب أعمال، وربما تسأل الآن عن السبب؟ بكل بساطة حساب الأعمال له فوائد كثيرة أولها أنه يُساعد المتابعين على التواصل معك سواء من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف المحمول، الشيء الثاني هو سهولة إنشاء الإعلانات ونشرها بدون الحاجة لاستخدام أدوات خارجية، الشيء الثالث هو أن منصة انستغرام تُوفر لك العديد من الأدوات التحليلية التي تُساعدك على الوصول لجميع الإحصائيات الخاصة بحسابك.

2. تحديث السيرة الذاتية

بعد تحويل الحساب الخاص بك إلى حساب عمل فتأتي هنا خُطوة مُهمة جداً وهي تحديث السيرة الذاتية والاهتمام بالملف الشخصي وهنا أُركز على مجموعة من الأمور أولها توضيح ما تُقدمه العلامة التجارية الخاصة بك والشيء الثاني وهو الاهتمام بالصورة الشخصية وجعلها جذابة ومُلائمة للمحتوى الذي تُقدمه، الشيء الثالث هو اسم المستخدم فحاول أن يُكون مُناسب للمحتوى ومُلائم للبحث، وأخيراً لا بُد أن تعلم جيداً أن إنفاق القليل من الوقت في إنشاء سيرة ذاتية احترافية سيوفر عليك الكثير فيما بعد وبخاصة عند استخدام الحساب في التسويق.

3. إعادة تقويم المحتوى

ما أقصده بهذه النقطة أن تقوم بإعداد قائمة بما ستُقدمه في الحساب الخاص بك وتبدأ في تحضيره من الآن في شكل جيد ويُفيد المتابعين، ومن المهم جداً أن تقوم بتقويم المحتوى الموجود مُسبقاً في الحساب، فمثلاً حاول مُراجعة المنشورات والمشاركات الموجودة في السابق وأبدأ في تحسينها وإعادة نشرها مرة أخرى، فصدقني هذه الخطوة ستُساعدك بشكل كبير على زيادة مُتابعين انستغرام لأن أكثر شيء يُفكر فيه الشخص عند متابعتك هو جودة المحتوى الذي تُقدمه لذا لا بُد أن يكون الحساب الخاص بك مثالي.

4. تحديد الموقع الجغرافي عند النشر

من الحيل التسويقية التي يُمكن أن تُساعدك على زيادة مُتابعين انستغرام هي تحديد الموقع الجغرافي دائماً عند النشر لأن المشاركات التي تتضمن الموقع الجغرافي تحصل على نسبة مُشاركة أعلى من 75% من المشاركات التي لا تحتوي على الموقع، كما أن هذه الخطوة تجعل مشاركاتك تظهر لعدد أكبر من المستخدمين وهذا ما نُريده بطبيعة الحال لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يُشاهدون المحتوى الخاص كلما زاد عدد مُتابعيك مع الوقت.

5. إعادة توظيف المحتوى بشكل ذكي

كما أشرنا مُسبقاً في مقال “أهم الخطوات لبناء جمهور من أجل زيادة متابعين انستغرام” أن المحتوى هو الذي يجعل الأشخاص يُتابعون حسابك وبالتالي لا بُد أن تنشر مُحتوى يليق بالجمهور وهُنا يُمكن أن تستخدم حيلة بسيطة وهو أن تقوم بمراقبة الحسابات التي لها صلة بمجالك وتبدأ في معرفة الأفكار التي يتم نشرها في هذه الحسابات وتستغلها لصالحك أو تقوم بإعداد مُحتوى مُشابه لها.

6. بناء مُجتمع مُتفاعل

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها البعض هي البحث عن طرق للحصول على مُتابعين وفقط، ولا يُفكر في نقطة أن هؤلاء المتابعين مُهتمين بما تُقدمه أم لا أو مثلاً هل هم حقيقين أم مُزيفين؟ وهذا خطأ كبير جداً، صدقني لو استغرقت سنوات لبناء حساب انستغرام به مُجتمع مُتفاعل ومُهتم بما تُقدمه خير من إنشاء حساب به ملايين المتابعين غير مُهتمين بمجالك، لأنه في هذه الحالة لن تُحقق منهم أي فائدة.

7. استخدام قصص انستغرام

تُعتبر قصص انستغرام من الأدوات المُميزة جداً التي تجذب دائماً اهتمام المتابعين لذا حاول استخدام هذه الأداة دائماً لصالحك فمثلاً يُمكن أن تنشر بها فيديوهات تُعرِف بعلامتك التجارية أو مثلاً تقوم فيها بحث العملاء على فعل شيء ما أو تطلب منهم زيارة موقعك على سبيل المثال، هُناك عشرات الطرق التي يُمكن فيها استغلال قصص انستغرام في الربح.

8. التفاعل مع الجمهور

في ظل وجود هذا العدد الكبير لمُستخدمي انستغرام فمن الصعب جداً أن تكون مُتميزاً عن الآخرين لكن أبسط طريقة يُمكن أن تجعلك مُتميز هي التفاعل مع مُتابعيك وجعلهم يشعرون كأنك صديقهم فهذا له تأثير كبير جداً، فهنا أنصحك بأن ترد على التعليقات وتُجيب عن التساؤلات وتتقرب أكثر من المتابعين وأخيراً أنصحك بأن تتشجع وتُجرب أفكار جديدة لجعل حسابك مُتميز.

كلمة أخيرة:

الخطوات السابقة فعالة جداً ولا بُد من تطبيقها معاً حتى تتمكن من زيادة مُتابعين انستغرام، أخيراً وقبل أن أختم أود أن أُشير بأن موقع كفيل يُقدم العديد من الخدمات التي لها علاقة بزيادة متابعين انستغرام وبأسعار مُناسبة جداً والتي يُقدمها لك مُسوقين مُحترفين من شتى الدول العربية، لذا إن كنت تريد زيادة مُتابعين انستغرام في وقت وجير فموقع كفيل هو خيارك الأمثل.

ذات صلة:

أفضل التطبيقات التي تُساعدك على زيادة متابعين الانستغرام (7 تطبيقات)

هذه الأخطاء لا يجب أن ترتكبها عند التسويق عبر وسائل التواصل (5 أخطاء)

اظهر المزيد

محمد عرفه

أنا محمد عرفه طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، مُهتم بكل جديد فى مجال التكنولوجيا بشكل عام ومجال العمل الحر بوجه خاص، أسعى لمشاركة المعرفة فى هذا المجال من خلال مقالاتي البسيطة، أحفظ القرآن الكريم مُنذ صغرى وبفضل الله حصلت على إجازة فى القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى