7 خطوات تضمن كيفية جذب عملاء جدد؛ أهم النصائح لكسب زبائن مخلصين

معظم المستقلين يطرحون على أنفسهم السؤال التالي: كيف يمكنني الحصول على عملاء جدد؟ سواء أكنت مصمم أم مبرمج، مطور أو كاتباً في مجال ما، فيما يلي بعض الأفكار التي تساعدك في الحصول على عملاء جدد، قد لا تناسبك جميعها لكن بعض منها قد يكون مفيد لك. ويعطيك تلك الفرص للتواصل مع زبون جديد، حيث سنذكر لك 7 خطوات تضمن كيفية جذب عملاء جدد؛ أهم النصائح لكسب زبائن مخلصين.


حدد الفئة المستهدفة لشركتك أو لمنتجك

إذا كنت تؤمن أن كل الناس في العالم ستشتري منتجاتك فهذا أكبر خطا عليك أن تتخلى عنه من الأن ، فالشركات العالمية لم تتمكن من بيع منتجاتها لكل الناس في العالم ، حتى و إن كانت الكثير منها متوفرة في جميع الأسواق العالمية لسنوات طويلة و هذه هي الحقيقة.

“قد يهمك: الأخطاء عند إنشاء متجر إلكتروني


اذهب إلى حيث يتواجد عملائك ضمن كيفية جذب عملاء جدد

كيفية جذب عملاء جدد
خطوات جذب عملاء جدد

عملائك المستهدفين و الفئات التي يمكنها أن تشتري خدمتك أو منتجك ، تتواجد على الويب سواء ضمن المجموعات الإلكترونية على الفيسبوك و المنتديات المختلفة و الجروبات، إضافة إلى الشبكات الاجتماعية المختلفة، ما عليك القيام به هو أن تدفع قسم التسويق في شركتك ليتواجد في تلك التجمعات البشرية المهمة للتواصل مع الناس و عرض منتجاتك التي تقدم حلولا لمشاكلهم.

“اطلع على: طرق ربح المال من جوجل


كن نشطا على الشبكات الاجتماعية

من المطلوب على قسم التسويق في شركتك أن يعمل الصفحات الرسمية لشركتك على الشبكات الاجتماعية الشهيرة وحتى الصاعدة. ومنها الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس للحصول على أكبر قدر من عملاء جدد. كما أن إقامة علاقات لكسب عملاء جدد أو التنقيب عن الأماكن التي يتواجدون فيها يبدأ بالبحث والاكتشاف. لكي تعرف مَن يمكن أن يكون الزبون المثالي لك. عند تثقيف العميل النمطي الملائم  وتغذيته بالمعلومات عنك ليصبح مؤهلاً أكثر. يمكنك أن تفهم اهتماماته، احتياجاته وكذلك آلامه، مما يسمح لك بربطها ووصلها بالحل الذي يوجد لديك.

“اقرأ عن: 10 خطوات لتبدأ مشروع صغير وناجح


عمليات الدفع السهلة ضمن كيفية جذب عملاء جدد

كيفية جذب عملاء جدد
طريقة جذب عملاء جدد

لا شيء يوفر عليك الوقت أكثر من جعل خيارات الدفع التي يقوم بها العملاء سهلة ومريحة هذا ينطبق بشكل خاص على عمليات الشراء التي تتم بوساطة بطاقات الائتمان، وبحال كنت تبحث عن وسيلة تدفع من خلالها لعملائك، فيمكنك طلب هذه الخدمة على موقع كفيل، قسم الخدمات المالية.


استخدم علاقاتك الشخصية على الويب

وهذه من أهم خطوة ضمن كيفية جذب عملاء جدد، بما أنك تتواجد على الشبكات الاجتماعية و تتواصل عبر برامج المحادثة مع أصدقائك في مختلف المدن و الدول. فلماذا لا تستغل ذلك في عملك؟ فالعلاقات الشخصية تكون مؤثرة و مقنعة أيضا للحصول على المبيعات. مثلا لدي صديق اسمه محمد و أبيع كتب إلكترونية خاصة بالربح و أعرف أنه مهتم بذلك فسأتمكن من بيع الكتاب له. بل ينصح أصدقائه و أحبابه بكتابي في حالة تمكن من الانتفاع بالمعلومات التي قدمتها فيه وهذا يعني المزيد من العملاء و المبيعات.

“اطلع على: كيف تجني الارباح من التجارة الإلكترونية


إدارة حملات إعلانية على الصفحات و المواقع و الشبكات المستهدفة

حملاتك الإعلانية يجب أن تتم بشكل صحيح على الويب. فهناك الملايين من مواقع الويب على الإنترنت و التي يمكنك من خلالها الإعلان عن منتجك. فمثلا لو كان عندي منتجا أو خدمة لها علاقة بمجال التكنولوجيا. فإن أفضل مكان للإعلان عنها هي المنتديات و المجلات.


العلاقات العامة ضمن كيفية جذب عملاء جدد

خطوات جذب عملاء جدد
طرق جذب زبائن جدد

وسيلة العلاقات العامة هي أداة كبيرة وعلى سبيل المثال. من خلال التواجد في هذا المنشور الناس ستعترف لك أنك خبير. وهذا يمكن أن يساعدك في دائرة المبيعات. ومع ذلك إن التحويلات غالباً ما تكون أقل سرعة وأدنى جودة من الأساليب الأخرى.

“اطلع على: مواقع الاستيراد من الصين


بيع خدماتك و منتجاتك على الويب هو أمر غاية في السهولة و يمكنك من خلال ذلك أن تحقق أرقاما جيدة من المبيعات و الأرباح ، لكن ليس قبل أن تطبق الخطوات الخمسة التي تحدثنا عنها في السطور السابقة ، و بدون شك فتقديم منتجات و خدمات جيدة بأسعار معقولة سيجذب الأنظار إلى ما تقدمه على الويب، لهذا قمنا بذكر كيفية جذب عملاء جدد؛ 7 خطوات لذلك وأهم النصائح لكسب زبائن مخلصين.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى