نصائح

كيفية استقطاب عملاء جدد

معظم المستقلين يطرحون على أنفسهم السؤال التالي : كيف يمكنني الحصول على عملاء جدد ؟
سواء أكنت مصمم أم مبرمج ، مطور أو كاتباً في مجال ما … فيما يلي بعض الأفكار التي
تساعدك في الحصول على عملاء جدد ، قد لا تناسبك جميعها لكن بعض منها قد يكون مفيد لك
ويعطيك تلك الفرص للتواصل مع زبون جديد …

أهم المهارات والصفات التي يجب أن يمتلكها الموظف الناجح
كيفية الحصول على عملاء جدد


ماذا يعني البحث عن عملاء جدد  ؟


إن إقامة علاقات لكسب عملاء جدد أو التنقيب عن الأماكن التي يتواجدون فيها يبدأ بالبحث والاكتشاف، لكي تعرف مَن يمكن أن يكون الزبون المثالي لك.

عند تثقيف العميل النمطي الملائم  وتغذيته بالمعلومات عنك ليصبح مؤهلاً أكثر، يمكنك أن تفهم اهتماماته، احتياجاته وكذلك آلامه، مما يسمح لك بربطها ووصلها بالحل الذي يوجد لديك.

رضا العميل


واليك بعض النصائح:


–   حدد الفئة المستهدفة لشركتك أو لمنتجك:

إذا كنت تؤمن أن كل الناس في العالم ستشتري منتجاتك فهذا أكبر خطا عليك أن تتخلى عنه من الأن ، فالشركات العالمية لم تتمكن من بيع منتجاتها لكل الناس في العالم ، حتى و إن كانت الكثير منها متوفرة في جميع الأسواق العالمية لسنوات طويلة و هذه هي الحقيقة.

–   اذهب إلى حيث يتواجد عملائك:

عملائك المستهدفين و الفئات التي يمكنها أن تشتري خدمتك أو منتجك ، تتواجد على الويب سواء ضمن المجموعات الإلكترونية على الفيسبوك و المنتديات المختلفة و الجروبات، إضافة إلى الشبكات الاجتماعية المختلفة، ما عليك القيام به هو أن تدفع قسم التسويق في شركتك ليتواجد في تلك التجمعات البشرية المهمة للتواصل مع الناس و عرض منتجاتك التي تقدم حلولا لمشاكلهم.

–   كن نشطا على الشبكات الاجتماعية:

من المطلوب على قسم التسويق في شركتك أن يعمل الصفحات الرسمية لشركتك على الشبكات الاجتماعية الشهيرة و حتى الصاعدة و منها الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس للحصول على أكبر قدر من عملاء جدد.

-عمليات الدفع السهلة:

لا شيء يوفر عليك الوقت أكثر من جعل خيارات الدفع التي يقوم بها العملاء سهلة ومريحة هذا ينطبق بشكل خاص على عمليات الشراء التي تتم بوساطة بطاقات الائتمان.



–   استخدم علاقاتك الشخصية على الويب:

بما أنك تتواجد على الشبكات الاجتماعية و تتواصل عبر برامج المحادثة مع أصدقائك في مختلف المدن و الدول ، فلماذا لا تستغل ذلك في عملك ، فالعلاقات الشخصية تكون مؤثرة و مقنعة أيضا للحصول على المبيعات ، مثلا لدي صديق اسمه محمد و أبيع كتب إلكترونية خاصة بالربح و أعرف أنه مهتم بذلك فسأتمكن من بيع الكتاب له ، بل ينصح أصدقائه و أحبابه بكتابي في حالة تمكن من الانتفاع بالمعلومات التي قدمتها فيه و هذا يعني المزيد من العملاء و المبيعات.

– التواصل البارد:

نعم هذه الطريقة تعمل أيضاً، وعلى الرغم من أنك بحاجة للصلابة للتعامل مع الرفض، ونحن بحاجة للدفع لأشخاص المبيعات.
لإجراء المكالمات، وتتأثر علامتنا التجارية الشخصية والتجارية أيضاً مع أولئك اللذين يتحدثون خلال المكالمة أو أن نتخطى الحواجز ونفعل ذلك بأنفسنا.

–   إدارة حملات إعلانية على الصفحات و المواقع و الشبكات المستهدفة:

حملاتك الإعلانية يجب أن تتم بشكل صحيح على الويب ، فهناك الملايين من مواقع الويب على الإنترنت و التي يمكنك من خلالها الإعلان عن منتجك ، فمثلا لو كان عندي منتجا أو خدمة لها علاقة بمجال التكنولوجيا فإن أفضل مكان للإعلان عنها هي المنتديات و المجلات.

-العلاقات العامة:

وسيلة العلاقات العامة هي أداة كبيرة وعلى سبيل المثال، من خلال التواجد في هذا المنشور الناس ستعترف لك أنك خبير، وهذا يمكن أن يساعدك في دائرة المبيعات، ومع ذلك إن التحويلات غالباً ما تكون أقل سرعة وأدنى جودة من الأساليب الأخرى.

خلاصة المقال :

بيع خدماتك و منتجاتك على الويب هو أمر غاية في السهولة و يمكنك من خلال ذلك أن تحقق أرقاما جيدة من المبيعات و الأرباح ، لكن ليس قبل أن تطبق الخطوات الخمسة التي تحدثنا عنها في السطور السابقة ، و بدون شك فتقديم منتجات و خدمات جيدة بأسعار معقولة سيجذب الأنظار إلى ما تقدمه على الويب.

ذات صلة:

كيف تبني علاقة ناجحة مع العملاء؟

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق