العمل الحر

الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت

لتعريف مواقع الخدمات المصغرة اختصاراً يمكننا القول انها وسيط بين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبين المستقلين من أصحاب المهارات الذين يقدمون خدماتهم المختلفة عبر الإنترنت.

وتعتمد هذه المواقع في الأصل على تقديم خدمات مصغرة من نفس الخدمات التي يتم تقديمها بشكل أكبر، وذلك مقابل مبالغ رمزية تبدأ من 4-5 دولارات، مع إمكانية وصول المشاريع إلى أرقام أكبر بحد أقصى يحدده كل موقع، وأنتم إلى الطريق الصحيح الذي يساعدك على تحقيق دخل شبه ثابت شهريًا نتيجة تقديم خدمات مصغرة.


من اهم الطرق التي تساعدك في توفير دخل ثابت عن طريق الخدمات المصغرة:



 التخطيط ليس للأمور الكبيرة فقط: بعد أن تتيقن من حقيقة الأمر وتقرر الانضمام إلى معسكر الربح من تقديم الخدمات المصغرة، يجب أن تبدأ في مرحلة التخطيط، وتلك المرحلة تبدأ من اختيار الأهداف التي تريد تحقيقها.


اشغل نفسك بإتقان المهارة التي اخترتها:خلال الشهر الأول يجد البائعين الجدد صعوبة في بيع الخدمات الخاصة بهم، وهذا أمر طبيعي؛ لذلك يجب أن يكون هدفك خلال الشهر الأول قليل، كي يمكنك استخدام الوقت المتبقي في إتقان المهارة التي اخترت تقديمها؛ فمثلًا ستقدم خدمة كتابة المقالات، فما هي المهارات والأدوات التي يحتاج لها الكاتب لكي يُصبح محترفًا؟

مهارات النجاح في التسويق الإلكتروني (7 مهارات)
اشغل نفسك بإتقان المهارة




ثلاثة أشهر تحت الاختبار: في كثير من الشركات لا يتم قبول الموظفين إلا بعد فترة اختبار كافية، ويمكنك أن تعتبر نفسك في العمل على الإنترنت في مرحلة اختبار لقدرتك على هذا العمل لأنه من أصعب الأعمال وأنك من أدخلت نفسك هذه المرحلة وأنت الحكم العادل على نفسك بعد انتهاء تلك المرحلة.


 حافظ على العميل الذي تكسبه: لأن العميل الذي جرب أعمالك في البداية ووجد فيها الإتقان والجودة المثالية الممكنة في العمل قد لا يود البحث مُجددًا عن شخص آخر إلا في حالات محدودة للغاية منها كثرة الأعمال والاضطرار لوجود شخص معك، أو تغيبك لفترة ووجود آخرين يُقدمون نفس العمل بأريحية أفضل منك أو بجودة أفضل، … الخ، ولكن على وجه العموم، العميل الذي يثق بمستقل لا يتركه إلا في حالة تركه المستقل أولًا، ولا شك أن حفاظك على العملاء سيكون يومًا من الأيام نقلة لك في عملك وزيادة في عدد الخدمات التي تبيعها بإذن الله.


 لتبيع خدمات مصغرة يجب أن تتعلم التسويق:تعلم التسويق قد يكون فرض عين على من يعمل من المنزل، فالشخص الذي يسوق لنفسه بشكل احترافي يمكنه تحقيق نجاحات أكثر بكثير من غيره ممن ينتظرون الفرج.


ما هي الخدمة المصغرة التي ستقدمها؟
لتختار الخدمة المصغرة التي يمكنك تقديمها، ابحث أولًا في مهاراتك وما يمكنك عمله بالفعل، نقب في داخلك عمّا يمكنك تقديمه على خمسات؛ فمثلًا أنت كاتب مقالات وترى أنك إذا بدأت عملك في خمسات ككاتب ستنجح وأن لديك الإمكانيات والصبر لتحقيق ذلك، فأقدم على بركة الله بتقديم الخدمة.


في حالة أنك لا تعرف المهارات التي لديك أو لا يمكنك تحديد الخدمة التي ستقدمها بالطريقة السابقة، فبإمكانك إذن تعلم مهارة جديدة، وحينها ستحتاج إلى معرفة الخدمات التي يحتاج إليها أصحاب الأعمال بكثرة.


هل يمكن الربح من مواقع الخدمات المصغرة بدون خبرة او مهارات ؟


طبعا الربح من مواقع الخدمات المصغرة يحتاج بعض المهارات مثل خدمات التصميم او خدمات الترجمة او خدمات السيو وغيره من الخدمات العديدة الموجودة و لكن في مقالنا اليوم سنتكلم عن خدمات لا تحتاج اي مهارة وهي ببساطة خدمات مواقع التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا و منها خدمات خاصة بتويتر مثل زيادة المتابعين و الرتويت و خدمات الفيس بوك مثل زيادة اللايكات و خدمات التسويق عبر انستقرام مثل زيادة اللايكات و المشاهدات و غيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخطواته الأساسية
مواقع التواصل الاجتماعي




ملخص: الحقائق والأرقام تؤكد أن هناك عددًا كبيرًا من العاملين من المنزل تمكنوا من تحقيق الربح نتيجة لبيع الخدمات المصغرة؛ لأنهم اختاروا تقديم خدمات مصغرة يُتقنونها جيدًا وسعوا إلى تطوير مهاراتهم باستمرار حتى عُرفت عنهم الجودة في كافة أعمالهم التي يُقدمونها.

ذات صلة:

10 أخطاء يرتكبها رواد الأعمال في البداية

الوسوم
اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق