4 من أهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة؛ لضمان نجاحك واستعدادك في أي مقابلة

حينما تكون تحضّر للذهاب الى مقابلة عمل من خلال البحث في الأسئلة الشائعة والسلوكية، ثم التدريب للإجابة عليها، فإن هذا النوع من التحضير لن يمنحك أي ضمان بأنك ستتمكن من النجاة من هذه المحنة، لذا سنقدم لك مجموعة من النصائح لتساعدك في تخطي هذه المحنة، حيث سنذكر 4 من أهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة؛ لضمان نجاحك واستعدادك في أي مقابلة.


الاستعداد جيداً للذهاب إلى مقابلة العمل

إن إجراء أبحاث حول الشركة وصاحب عملك المحتمل قبل اجراء مقابلة عمل يشبه الى حد كبير التقدم الى امتحان. فيجب عليك أن تستعد جيداً وتجمع معلومات حول الشركة التي ستجري المقابلة معها. يجب ذكر ما تعرفه عن منتجات الشركة وخدماتها وأهدافها في السوق والتحديات الحالية ثم ربط هذه المعرفة بما واجهته في دور سابق.

“قد يهمك: عوامل ارتفاع سعر العملات الرقمية


إنشاء سيرة ذاتية مهنية والاهتمام بالمظهر الخارجي

نصائح لمقابلة عمل ناجحة
ملاحظات لمقابله عمل ناجحه

يلعب المظهر الخارجي دوراً كبيراً في مقابلة عمل الخاصة بك. لذا من أبرز نصائح لمقابلة عمل ناجحة، هي أن تحرص على عرض صورة متميزة عن شخصيتك أمام صاحب العمل تظهر مدى تناسبك مع ثقافة عمل الشركة. كما عليك شكر الشخص الذي يؤدي معك المقابلة. فإن إبداء الامتنان لنظر الشخص الذي يجري المقابلة سوف يدل على أنك مؤدب ومتواضع بدرجة كافية.

“قد يهمك: كيفية إقناع العميل بشراء المنتج


الإجابة عن جميع الأسئلة من نصائح لمقابلة عمل ناجحة

نصائح لمقابلة عمل ناجحة
نصائح للنجاح في مقابلة العمل

إن عدم القدرة على الاجابة عن سؤال معين في خلال مقابلة عمل. قد يؤثر سلباً على نسبة نجاحك في الحصول على الوظيفة. في الواقع، قد يطرح مدير التوظيف بعض الأسئلة السلوكية والتقنية في خلال مقابلة العمل.

“اطلع على: كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك


نصائح وأمور تقنية أخرى لضمان نجاحك في مقابلة عمل

نصائح لمقابلة عمل ناجحة
نصائح من أجل مقابلة عمل ناجحة
  • كن حريصاً لتتعلم:
    يريد القائمون على المقابلة معرفة أنك على دراية بعملك هذا أمر معروف. والأهم من ذلك أنهم يريدون أن يروا أنك لست راضياً عما تعرفه، لذلك فإن زيادة الثقافة من أهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة.
  • التواصل مع المهنيين على مواقع التواصل الاجتماعي:
    احرص على التواصل مع المهنيين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبخاصة على المنصات المهنية المتميزة كتخصصات بيت. كوم التي تتيح لك فرصة مشاركة آرائك وأفكارك مع الآخرين، والحصول على توصيات متميزة، كما يمكنك أيضاً التواصل مع الموظفين السابقين في الشركة التي تطمح للعمل لديها.
  • عدم انتظار قرار صاحب العمل والاستعداد لإجراء مقابلة العمل التالية:
    قد يصعب القيام بذلك الأمر، ولكن يتعين عليك استغلال جميع الفرص وعدم انتظار قرار صاحب العمل، فهو حتماً لن يخبرك بقراره النهائي في خلال يومين من اجراء المقابلة.
  • قم بالبحث عن معلومات عن الشركة والوظيفة من نصائح لمقابلة عمل ناجحة:
    كلما زادت معلوماتك عن الشركة وعن الوظيفة التي تتقدم لها كلما ستبدو في صورة أفضل في مقابلة عمل الشخصية اهتمامك ودوافعك ستترك بلا شك أثرا جيدا عند القائم على المقابلة وستستطيع أن توضح كيف يمكنك أن تفيد الشركة ان حصلت على الوظيفة المتقدم لها.

“نرشّح لك: أفكار الأعمال التجارية على الإنترنت


ختاماً؛ قمنا بذكر نصائح لمقابلة عمل ناجحة؛ 4 من أهم النصائح لضمان نجاحك واستعدادك في أي مقابلة. عسى أن تكون هذه النصائح مفيدة لكل من يشعر أنه غير مستعد لمقابلات العمل. وإن كنت تبحث عن عمل لا يوجد مقابلة عمل فيه غالباً. فيمكنك البدء بالعمل الحر على أحد مواقع العمل الحر مثل موقع كفيل.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى