مزادات كاف | بِع موقعك، تطبيقك، قناتك بأعلى سعر

اعرف المزيد

5 من أهم طرق استخدام الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت

سنقوم اليوم بذكر 5 من أهم طرق استخدام الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت، وأشهر المواقع لتقديم الخدمات. حيث تعتمد هذه المواقع في الأصل على تقديم خدمات مصغرة وذلك مقابل مبالغ رمزية تبدأ من 4-5 دولارات، مع إمكانية وصول المشاريع إلى أرقام أكبر بحد أقصى يحدده كل موقع، وأنتم إلى الطريق الصحيح الذي يساعدك على تحقيق دخل شبه ثابت شهريًا نتيجة تقديم خدمات مصغرة.


طرق استخدام الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت

لتعريف مواقع الخدمات المصغرة اختصاراً يمكننا القول أنها وسيط بين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبين المستقلين من أصحاب المهارات الذين يقدمون خدماتهم المختلفة عبر الإنترنت. إليك أبرز وسائل استخدام الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت، والتي تعد مهمة لكل مستقل:

التخطيط ليس للأمور الكبيرة فقط

بعد أن تتيقن من حقيقة الأمر وتقرر الانضمام إلى قطاع الربح من تقديم الخدمات المصغرة. يجب أن تبدأ في مرحلة التخطيط. وتلك المرحلة تبدأ من اختيار الأهداف التي تريد تحقيقها.

“قد يهمك: مجال الفري لانسر

اشغل نفسك بإتقان المهارة التي اخترتها من طرق استخدام الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت

الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت
خدمات مصغرة لكي توفر دخل

خلال الشهر الأول يجد البائعين الجدد صعوبة في بيع الخدمات الخاصة بهم. وهذا أمر طبيعي؛ لذلك يجب أن يكون هدفك في أول شهر لك قليل. كي يمكنك استخدام الوقت المتبقي في إتقان المهارة التي اخترت تقديمها. فمثلًا ستقدم خدمة كتابة المقالات، فما هي المهارات والأدوات التي يحتاج لها الكاتب لكي يُصبح محترفًا؟

“اطلع على: نصائح لمقابلة عمل ناجحة

ثلاثة أشهر تحت الاختبار

في كثير من الشركات لا يتم قبول الموظفين إلا بعد فترة اختبار كافية. ويمكنك أن تعتبر نفسك في العمل على الإنترنت في مرحلة اختبار لقدرتك على هذا العمل لأنه من أصعب الأعمال وأنك من أدخلت نفسك هذه المرحلة وأنت الحكم العادل على نفسك بعد انتهاء تلك المرحلة.

“تعرف على: سعر العملات الرقمية

حافظ على العميل الذي تكسبه

لأن العميل الذي جرب أعمالك في البداية ووجد فيها الإتقان والجودة المثالية الممكنة في العمل قد لا يود البحث مجددًا عن شخص آخر. إلا في حالات محدودة للغاية منها كثرة الأعمال والاضطرار لوجود شخص معك. أو تغيبك لفترة ووجود آخرين يُقدمون نفس العمل بأريحية أفضل منك أو بجودة أفضل، … الخ. ولكن على وجه العموم، العميل الذي يثق بمستقل لا يتركه إلا في حالة تركه المستقل أولًا. ولا شك أن حفاظك على العملاء سيكون يومًا من الأيام نقلة لك في عملك وزيادة في عدد الخدمات التي تبيعها بإذن الله.

“اطلع على: كيفية إقناع العميل بشراء المنتج

تعلم فن التسويق من طرق استعمال الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت

تعلم التسويق قد يكون فرض عين على من يعمل من المنزل، فالشخص الذي يسوق لنفسه بشكل احترافي يمكنه تحقيق نجاحات أكثر بكثير من غيره ممن ينتظرون الفرج.

“اقرأ عن: كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك


ما هي الخدمات المصغرة التي ستقدمها لتوفير دخل ثابت؟

ما هي الخدمات المصغرة التي ستقدمها؟
ما هي الخدمات المصغرة
التي ستقدمها؟

لتختار الخدمة المصغرة التي يمكنك تقديمها، ابحث أولًا في مهاراتك وما يمكنك عمله بالفعل. نقب في داخلك عمّا يمكنك تقديمه على موقع كاف . فمثلًا أنت كاتب مقالات وترى أنك إذا بدأت عملك في منصة كاف ككاتب ستنجح. وأن لديك الإمكانيات والصبر لتحقيق ذلك. فأقدم على بركة الله بتقديم الخدمة. في حالة أنك لا تعرف المهارات التي لديك أو لا يمكنك تحديد الخدمة التي ستقدمها بالطريقة السابقة. فبإمكانك إذن تعلم مهارة جديدة. وحينها ستحتاج إلى معرفة الخدمات التي يحتاج إليها أصحاب الأعمال بكثرة.

“اطلع على: أفكار الأعمال التجارية على الإنترنت


هل يمكن الربح من مواقع الخدمات المصغرة بدون خبرة أو مهارات؟

الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت
خدمات مصغرة لكي توفر دخل ثابت

بالطبع الربح من مواقع الخدمات المصغرة يحتاج بعض المهارات، مثل:

  • خدمات التصميم.
  • خدمة الترجمة. 
  • خدمات السيو (SEO).
  • وغيره من الخدمات العديدة الموجودة.

لكن في مقالنا اليوم سنتكلم عن خدمات لا تحتاج اي مهارة. وهي ببساطة خدمات مواقع التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا ومنها خدمات خاصة بتويتر مثل زيادة المتابعين و الرتويت وخدمات الفيس بوك. مثل زيادة اللايكات وخدمات التسويق عبر انستقرام مثل زيادة اللايكات والمشاهدات وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

“قد يهمك: مشاريع بدون رأس مال للشباب


ختاماً؛ الحقائق والأرقام تؤكد أن هناك عددًا كبيرًا من العاملين من المنزل تمكنوا من تحقيق الربح. نتيجة لبيع الخدمات المصغرة؛ لأنهم اختاروا تقديم خدمات مصغرة يُتقنونها جيدًا وسعوا إلى تطوير مهاراتهم باستمرار حتى عُرفت عنهم الجودة في كافة أعمالهم التي يُقدمونها. وقمنا في مقالنا لليوم بذكر الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت؛ أهم 5 طرق لاستخدامها ومواقع لتقديم الخدمات.

اظهر المزيد

فاتن بشير

فاتن بشير مهندسة حاسوب وكاتبة محتوى تقني واجتماعي أعمل لدى مدونة كفيل في مجال كتابة المقالات وتصميم الانفوجرافيك، بالإضافة الى العمل لدى بعض المدونات في عدة مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى